.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Wednesday, November 04, 2009

مكاسب طفيفة لأسهم مصر.. وترقب لوول ستريت..خبير يصف الصعود بالحقيقي


اقتنصت الاسهم المصرية مكاسب طفيفة لدى اغلاق تعاملات الاربعاء بدعم من المشتريات الأجنبية والعربية والمؤسسية، في الوقت الذي ضغطت فيه قرارات ادارة البورصة على الافراد ليستمروا في البيع.
وصعد المؤشر الرئيسي "اجي أكس 30" - الذي يقيس أنشط 30 سهما مقيدة - بنسبة 0.53 % الى 6653 نقطة مقابل 6667 نقطة عند الفتح.
كما استعاد مؤشر "إجي إكس 70" الخاص بالأسهم المتوسطة والصغيرة جزء من نشاطه ليكسب 0.57 % مسجلاً 741 نقطة.
وهو ما انسحب على مؤشر "إجي إكس 100" الأوسع نطاقا ليرتفع بمقدار 0.48 % الى 1174 نقطة وكان بدأ مرتفعا 0.70 % الى 1177 نقطة.
وارجع طارق حجازي محلل أسواق المال في تصريحات خاصة ان الارتفاع الطفيف للسوق الى اداء الاسواق العالمية وخاصة الامريكية، بالاضاة الى إنخفاض أسعار النفط الذي كان له اثار سلبية على اسواق الاسهم العالمية وبالتالي امتد ذلك الى السوق المحلية.
ووصف صعود السوق بالحقيقي، اذ ظهر تأثيره في جميع الاوراق رغم انه كان طفيفا، لافتا الى ان اخضرار السوق كان بسبب "الاسهم الشعبية" حيث كان ارتفاع "اجي اكس 70 " اكبر من اجي اكس 30 ".
وأشار الى ان حجم التداولات كان ضعيفا حيث لم يتخطى 600 مليون جنيه، رغم توافر السيولة لدى المتعاملين، وذلك لغياب الثقة في السوق.
وبالنسبة لتوقعه لاداء السوق، أكد حجازي ان البورصة بدأت تتعافى منذ جلسة الثلاثاء ولكن بدون الاسهم القيادية، التي وقفت ساكنة، وعلق ارتفاع جلسة الخميس بصعود مؤشرات الاسهم الامريكية الاربعاء، حتى واذا كان ارتفاع بحوالي 40 نقطة فقط.ورجح ان تنشط الاسهم الامريكية بدعم من البيانتات الاقتصادية حول التي جاءت افضل من المتوقع، حيث سجل معدل النمو بلغت حوالي 3 % مقابل 1.5 % للتوقعات.
كانت الأسهم المصرية انهت تعاملات الثلاثاء على تراجع سببته ضغوط بيعية مصرية ومؤسسية نتيجة لتخوف المتعاملين رغم المشتريات الاجنبية، وخبير يرى ان الهبوط غير مبرر، ويتهم محللي المنتديات بانهم وراء زعر الأفراد.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.