.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Sunday, November 22, 2009

أسهم مصر تتوقف لالتقاط الأنفاس.. ونقص السيولة "يخنق" السوق..خبيرة ترجح استمرار الأداء العرضي لنهاية نوفمبر


عبرت حركة الأسهم المصرية الأحد عن توقف السوق لالتقاط الأنفاس بعد هبوط عنيف وضغط نقص حاد في السيولة على السوق لتواصل التلون بالأداء العرضي.
وصعد مؤشر السوق الرئيسي "أجي اكس 30" - الذي يقيس أداء أنشط 30 سهما بالسوق- 0.35 % إلى 6216.85 نقطة.
وأنهى مؤشر"اجى اكس 70" الأوسع نطاقا - الذي يقيس الأسهم المتوسطة والصغيرة - جلسته خاسرا 1.08 % عند 704.84 نقاط بعد ان بلغ 715.74 نقطة بانتصاف التعاملات.
وانسحبت الحركة إلى مؤشر "اجي أكس 100" الذي يقيس أداء أنشط 100 سهم بالسوق - ليخسر 0.5 % مسجلا 1118.30 نقطة بعد 1130.96 نقطة.
واعتبر أحمد أبو السعد العضو المنتدب لإحدى شركات الاستثمار وإدارة المحافظ حركة السوق طبيعية وتمثل توقف لالتقاط الأنفاس واعادة الحسابات بعد أي حركة عنيفة سواء بالصعود أو الهبوط.
وأوضح المصدر أن السوق خسرت نحو 15 % بدء من 27 أكتوبر/ تشرين الأول وحتى الان وهو ما يدفع المتعاملين للترقب وانتظار ما ستسفر عنه الفترة القادمة.
جلسة سيئة
ومن جانبها قالت ياسمين إدوارد محللة أسواق المال لأخبار مصر إن الجلسة كانت سيئة للغاية محملة المسئولية لشح واضح بالسيولة ودللت على ذلك بأن التداولات الاجمالية لم تتجاوز 550 مليون جنيه.
فسرت تسجيل الأسهم مستويات سعرية متدنية رغم صعود المؤشر الرئيسي بتأثره بصعود سهم "OCI" الا ان باقي الأسهم انزلقت إلى مستويات غير مشجعة سواء على البيع أو الشراء.
وحولت سوق الأسهم المصرية دفتها نحو الصعود بانتصاف الجلسة مع ميل العرب والافراد للشراء بينما مال الاجانب ناحية البيع بعد أن فتحت على تراجع طفيف وسط ضغوط بيعية عربية واجنبية ورغم شراء فردي ضغيف.
وخلال الأسبوع الثالث من نوفمبر/ تشرين الثاني 2009، أصاب الانخفاض المتواصل للأسهم المصرية الخبراء بالحيرة، فالبعض أرجعه إلى المخاوف من تبعات الأعياد والأجازات الطويلة، بالإضافة إلى نتائج أعمال الشركات غير المرضية، فيما اتهم آخرون الاكتتابات بأنها وراء جفاف السيولة، مع عدم إغفال استمرار تأثر السوق بالقرارات الأخيرة لإدارة البورصة، وبعدما عجزوا عن إيجاد تفسير واضح لما يحدث، وجهوا رسالة إلى من يهمه الأمر.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.