.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Thursday, November 12, 2009

أسهم مصر تعود للخسارة.. والاتهامات تلاحق القيادية..خبير يتوقع اختبار قريب لمستوى 7000 نقطة


عادت البورصة المصرية للخسارة لدى اغلاق تعاملات الخميس -نهاية تداولات الاسبوع- تحت ضغوط بيعية للمحليين والعرب،فيما اتجه الاجانب والمؤسسات للشراء، وكانت الاسهم القيادية الخاسر الاكبر بقيادة سهم اوراسكوم للانشاء والصناعة.
وانخفض مؤشر السوق الرئيسي "اجى اكس 30" - الذي يقيس أداء أنشط 30 سهما بالسوق- 2.33 % الى 6703.04 نقطة بعد ان استهل تعاملاته هابطا 0.99 % الى 6795.33 نقطة.
وهبط مؤشر"اجى اكس 70" الأوسع نطاقا الذي يقيس الأسهم المتوسطة والصغيرة 1.36 % مسجلاً 769.16 نقطة مقابل 779.67 نقطة عند الفتح.
وانسحبت الحركة إلى مؤشر "اجي أكس 100" الذي يقيس أداء أنشط 100 سهم بالسوق - ليخسر 1.60 % ليسجل 1208.43 نقطة مقابل 1224.86 نقطة عند الفتح.
وأوضح مهاب الدين عجينة خبير اسواق ان السوق بدأت في حالة الارتداد التصحيحي منذ جلستي الثلاثاء والاربعاء الا ان عدم قدرة السوق على مواصلة الارتفاع يعني ظهور بياع، مع غياب المشتري، وهو ما يخلق موجة من جني الارباح.
من جهته، ارجع خبير محلل اسواق المال طارق حجازي تراجع السوق الى ترقب المتعاملين للاسواق العالمية، لافتا الى ان اداء الاسهم الامريكية كان جيد الاربعاء، وثبات مؤشر داو جونز الصناعي فوق 10000 نقطة امر ايجابي، يبعث الى طمأنة المستثمرين في السوق المحلي.
ولفت الى ان تماسك أسهم الافراد التي جاءت خسائرها أقل من نظيرتها القائدة بنحو 1 %، موضحا ان انخفاض بعض الأسهم القيادية في مؤشر "ايجي اكس 30 " وراء تراجع السوق عامة، مشيرا الى اسهم "المجموعة المالية هيرميس" و"اوراسكو للانشاء والصناعة" و"اوراسكوم تليكوم"، اما باقي اسهم المؤشر الرئيسي فكلنت خسائرها محدودة.
وقطاعيا، أشاد حجازي ببعض القطاعات منها الحديد والصلب والاسكان والتعدين.
تهديد الذهب
وأشار حجازي الى انه من بين الامور التي تشكل ضغوط على اسواق الاسهم، هي الاسعار القياسية التي يسجلها الذهب، والتي قد تدفع بعض المستثمرين الى تسيل محافظهم للاستثمار في الذهب، او التحوط به كملاز أمن.
وواصل الذهب تسجيل ارقاما قياسية جديدة ليتجاوز مستوى 1120 دولارا للاوقية (الاونصة) الخميس اذ دعمت استثمارات الصناديق، والسيولة لدى المستثمرين أسعار المعدن النفيس التي وجدت مزيدا من الدعم في تراجع الدولار.
وتتوقع بعض التقارير الاقتصادية أن تشهد أسعار الذهب مزيدا من الارتفاع، فربما تصل إلى 2000 دولار نهاية العام 2010، (الأوقية)، بسبب اتجاه العديد من البنوك المركزية إلى تخفيض أسعار الفائدة لديها، بالإضافة إلى تزايد الطلب على هذا المعدن النفيس.
التداولات
وكان من اللافت للنظر خلال الجلسة، يستكمل المصدر، ارتفاع احجام التداولات للجلسة الثالثة على التوالي، بعد ان ظلت لفترة تدور في حدود 600 مليون جنيه.
وأكد ان ارتفاع احجام التداول يزيد استقرا السوق المصرية، كما انه يعد مؤشر جيد على وجود قوة شرائية من قبل المؤسسات والأجانب.
رحلة 7000 نقطة
ويرى خبير اسواق المال طارق حجازي اشارات على تعافي السوق، فتوقع ان يبدأ المؤشر رحلتها الى 7000 قطة بدء من الاثنين، متأثر بالبورصات الاوروبية والامريكية، واصفا ادائها خلال جلسات الخميس والجمعة بالمحايد، وتوقع ان يكون ادائها ايجابي بدء من جلسة الاثنين تأثرا بنتائج الاعمال الايجابية، فضلا عن تصريحات مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي التي تنبيء باستمرار أسعار الفائدة المنخفضة عززت اقبال المستثمرين على المخاطرة، واستمرار الخطط التحفيزية للبلاد.وإعتبر حجازي الشراء الأجنبي المستمر دليلا على ان الاسعار ما زالت جاذبة للاستثمار، لافتا الى ان الاجانب يقتنصون الفرص على عكس المصريين الذين يغلب عليهم الطابع العاطفي فيتأثروا بأي شيء وان كان عارض ويصابوا بالهلع ويتجهوا للبيع.
وكان من اللافت للنظر خلال الجلسة، يستكمل المصدر، ارتفاع احجام التداولات للجلسة الثالثة على التوالي، بعد ان ظلت لفترة تدور في حدود 600 مليون جنيه، وأكد ان ارتفاع احجام التداول يزيد استقرا السوق المصرية، كما انه يعد مؤشر جيد على وجود قوة شرائية من قبل المؤسسات والأجانب.
محللي المنتديات
والقى حجازي باللوم على محللي المنتديات في اثارة حالة الرعب لدى الأفراد، واسماهم بالمحللين انصاف الخبرة، قائلا انهم يبثون الرعب في نفوس المتعاملين حين يتنبأون بهبوط السوق الى 6300 نقطة و6400 نقطة، فيندفع الافراد للبيع املين فيالدخول مرة اخرى للشراء باسعار اقل حين تهبط السوق.
جدير بالذكر ان الاسهم المصرية نجحت في استخلاص مكاسب طفيفة لدى اغلاق تعاملات الاربعاء، في جلسة شهدت تذبذب ما بين ارتفاع وانخفاض، وشهية المخاطرة تعود للأفراد، والاجانب يتحولون للبيع.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.