.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Sunday, November 23, 2008

بورصة مصر تنتعش في رد فعل تصحيحي.. وجني الأرباح يقلص مكاسبها المبكرة



نجحت بورصة مصر في تحول اتجاهها للصعود مع اغلاق تعاملات الأحد - أول جلسات الاسبوع- في رد فعل تصحيحي على تراجعاتها السابقة، لكن جنى سريع للأرباح قلص مكاسب المؤشر مع ختام التداولات.
وحول مؤشر السوق الرئيسي "كاس30"- الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة مقيدة - اتجاهه صاعدا ليكسب 0.73% مسجلا 3906.25 نقطة.
وهو ما انسحب على مؤشر "داوجونزمصر-20" - الذي يقيس أداء أكبر 20 شركة من حيث رأس المال السوقي ونسب التداول الحر- ليصعد بنحو 0.88% ويسجل 823.46 نقطة.
ووصف المحلل المالي محسن عادل في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر ارتفاع السوق الأحد بأنه رد فعل تصحيحي على التراجعات القوية التي شهدتها السوق خلال جلسات الأسبوع الثالث من نوفمبر/ تشرين الثاني 2008، لكنه وقع تحت ضغوط جني سريع للأرباح ليفقد بعض مكاسبه الصباحية.
واستهل مؤشر السوق الرئيسي تعاملاته على ارتفاع طفيف بلغت نسبته 0.11%، ثم نجح في تعزيز مكاسبه مع انتصاف التعاملات لتبغ مكاسبه 1.16%، لكنه ما لبث أن قلص مكاسبه خلال الساعة الأخيرة من الجلسة في ظل عمليات بيع سريعة قام بها فئات من المستثمرين لجني بعض الارباح.
وأضاف انه مما ضغط على السوق لتقليص مكاسبها المبكرة في ظل النقص الواضح في أحجام التداولات بالاضافة الى تباين تعاملات المؤسسات والعرب والاجانب ونقص القدرة الشرائية للأفراد المصريين.
وتراجعت اسعار الاسهم ببورصة مصر على نحو حاد خلال الأسبوع المنتهي 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2008 نتيجة لانخفاض معظم البورصات العربية والعالمية، فضلا عن عمليات بيع مكثفة على الأسهم نفذها مستثمرون عرب وأجانب على الاسهم القيادية الاكثر تأثيرا في مؤشر السوق الرئيسي "كاس 30 ".
أبرز الأسهم أداءً
وعلى صعيد أبرز الأسهم أداءً، تصدرت الأسهم المرتفعة، "شارم دريمز للاستثمار السياحي" ليسجل 11.70 جنيه، و"الشرقية الوطنية للامن الغذائي" ليسجل 18.15 جنيه، و"العقارية المصرية" ليسجل 16.84 جنيه، و"البنك المصري لتنمية الصادرات" ليسجل 9.38 جنيه، و"بنك الاتحاد الوطني - مصر" ليسجل 7.98 جنيه.
وفي المقابل، احتلت قائمة الأسهم المتراجعة، "القومية للاسمنت" مسجلا 18.20 جنيه، و"البنك الاهلي سوستيه جنرال" مسجلا 15.15 جنيه، و"قناة السويس لاصلاح وصيانة السيارات (أس.كار)" مسجلا 14.40 جنيه، و"القاهرة للاستثمارات والتنمية" مسجلا 28.76 جنيه، و"السادس من اكتوبر للتنمية والاستثمار- سوديك" مسجلا 41.62 جنيه.
(الدولار يساوي 5.5 جنيه)

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.