.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Wednesday, November 05, 2008

بورصة مصر تقلص مكاسبها المبكرة ومؤشرها يرتفع 0.75 %


قلصت بورصة مصر مكاسبها المبكرة لدى اغلاق تعاملات الاربعاء الا انها حافظت على اتجاهها التصاعدي للجلسة الرابعة على التوالي، ومؤشرها الرئيسي ربح 0.75 %.
وارتفع مؤشر السوق الرئيسي "كاس30"- الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة مقيدة-0.75 % ليغلق عند 5354.35 نقطة وكان المؤشر بدأ على ارتفاع قدره 2.18 % ليغلق عند 5430.25 نقطة.
وقال محسن عادل المحلل الفني في تصريحات خاصة لموقع قطاع الاخبار ان الاتجاه بالسوق المصري كان تصاعدي بدعم من حالة التفاؤل التي سادت الاجواء على مدى الايام الماضية، ولكن عدم تماسك المؤشر فوق 5500 نقطة دفع المتعاملين الى جني الارباح على المدى القصير بهدف الاستفادة من المكاسب التي تحققت خلال الجلسات الماضية في ضوء التخوفات بان تنعكس تراجعات اسواق المال الاوروبية على البورصة المصرية .واضاف انه كان هناك عدة عناصر ايجابية اثرت على اداء البورصة المصرية الاربعاء منها تجاوز التداولات المليار و100 جنيه مصري، بالاضافة الى النشاط الملحوظ في تعاملات الاجانب الذي بدأت تظهر مشترياتهم بشكل ملحوظ بعد ان حصل السوق على استقرار خلال الجلسات السابقة وهواتجاه متوقع استمراره في الايام القادمة مع اعلان الشركات نتائجها.
واشار الى انه كان من الملاحظ اتجاه الشراء للمؤسسات مما اعطى ثقة للمتعاملين بان عمليات جني الارباح التي حدثت الاربعاء وستتواصل غدا الخميس هي عمليات غير مستمرة، وان الاتجاه التصاعدي للمؤشر على المدى المتوسط اصبح هو الاتجاه الاكثر ترجيحا.
وحول ورود انباء عن صندوق سيادي تديره الدولة اكد محسن عادل انه احد الحلول المقترحه الا انه لم يرقى الى قرار حتى الان، والغرض منه انعاش الاسواق وتعديل ادارة ضخ السيوله ولكنه مازال من المبكر الحديث عنه فهو حتى الان كلام صحف فلا ندرى ان كان سينشا بقيمة 10 مليارات جنيه، او سيكون صندوق سيادي ام لا.
وكان حسام ابو شمله توقع في تصريحات خاصة للموقع ان يكون هناك تحول ايجابي الاربعاء -وهو نفسي ليس الا -اذا فاز اوباما في الانتخابات الامريكية نظرا لان البعض يستحسن سياسته وقال انه سيؤثر بشكل ايجابي على الاسواق العالمية وهو ما سيلقى بظلاله على سوق الاسهم المصر.
مشتريات الاجانب تتقدم وبالنسبة لتحركات فئات المستثمرين خلال الجلسة، عاودت مشتريات الاجانب من جديد لتطفوا على السطح، واستحوذ المتعاملون الاجانب على 26.6 % من التداولات وتجاوزت مشترياتهم (البالغة 384 مليون جنيه) مبيعاتهم (البالغة 245 مليون جنيه)
فيما جاءت اجمالي التداولات المحلية والعربية بالسالب، فقد سيطرت حالة جني الارباح على المصريين واستحوذوا على 66.1 % من التداولات وتجاوزت مبيعاتهم (البالغة 803 مليون جنيه) مشترياتهم (البالغة 762 مليون جنيه)، مما أدي إلى أن تأتي تداولاتهم الإجمالية سالبة وبلغت 41- مليون جنيه.
وكذلك فعل العرب الذين جاءت تداولاتهم بالسالب مسجلة 97- مليون جنيه، وإن كانت نسب تعاملاتهم بالسوق لم تتجاوز 7.4%.
وعلى صعيد التعاملات المحلية، تصدرت تعاملات الأفراد حركة المصريين الاثنين لتسجل 55.8% من تداولات المصريين بينما بلغت تعاملات المؤسسات 44.2%.
اداء الاسهم
وعلى صعيد اداء الاسهم، تقدمت الاسهم الرابحة "الجيزةالعامة للمقاولات وبعده جاء "الاستثمارالعقارى"25.10 جنيه، "المقاولات المصريه-مختار ابراهيم" 46.72 جنيه، وتلاه "الزيوت المستخلصة ومنتجاتها"1.82 جنيه، ثم "الشمس للاسكان والتعمير"5.43 جنيه، واخيرا "القاهرة للاسكان والتعمير" 4.63 جنيه.
وفي المقابل تصدر الاسهم المنخفضة، "العقارية المصرية" 18.94 جنيه، ثم "(AG)أوراسكوم القابضة للتنمية" 34.12 جنيه، وبعده "المجموعه المصريه العقاريه لحاملة"10.07جنيه، وتلاه "بنك بيريوس - مصر" 10.17 جنيه، واخيرا "الصناعات الهندسية المعمارية للانشاء والتعمير - ايكون" 7.49 جنيه.
وواصلت بورصة مصر انتعاشها وضاعفت مكاسبها المبكرة لدى اغلاق تعاملات الثلاثاء ليصعد مؤشرها الرئيسي 3.14 %.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.