.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Thursday, November 27, 2008

بورصة مصر تستمر في اتجاهها التصاعدي.. ومؤشرها يربح 1.63 %

شهدت البورصةالمصرية اليوم نشاطا ملحوظا لدى اغلاق تعاملات الخميس- نهاية تداولات الاسبوع - ليستمر الاداء الايجابي للجلسة الثالثة على التوالي ويربح مؤشرها الرئيسي 1.63 % مع بدأ تطبيق النظام الجديد للتداول بالسوق " إكس ستريم ".
وساد الاداء المتباين على تعاملات سوق الاسهم المصرية حيث بدأت على ارتفاع مدعومة بمشتريات المصريين والعرب ثم ما لبثت ان قلصت مكاسبها المبكرة في منتصف التعاملات ليصل المؤشر الى 0.99 % .
وصعد مؤشر السوق الرئيسي "كاس30"- الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة مقيدة - قدره 1.63 % ليسجل 4043.47 نقطة.
وطال النشاط مؤشر "داوجونزمصر-20" - الذي يقيس أداء أكبر 20 شركة من حيث رأس المال السوقي ونسب التداول الحر- ليكسب 0.65 % ليغلق عند 845.23 نقطة بعدما فتح التعاملات على 843.37 نقطة.
وقال محلل اسواق المال محمود شعبان في تصريحات خاصة لموقع اخبار مصر ان كان هناك بعض التحوط من قبل المتعاملين تجاه نظام التداول الجديد، واوضح انهم لم يستوعبوا بعد الجلسة الاستكشافية التي تحدد اسعار الفتح بطريقة جديدة تختلف عن النظام السابق الذي كان فيه سعر اقفال اليوم السابق هو نفس سعر الفتح.
وأضاف ان حجم التداولات مازال ضعيف الا انه لا يعكس الحركة السوق الحقيقية، ولفت الى ان هناك اسهم قيادية اغلقت على ارتفاعت جيدة مثل "هيرميس" التى اعلنت عن شراء اسهم خزينة، و"اوراسكوم تيلكوم القابضة" واوراسكوم للانشاء والصناعة" التى اعلنت عن توزيع كوبونات بجنيهان، بالاضافة الى "العز لصناعة حديد التسليح".
وأوضح ان السوق توقف لمدة نصف ساعة نتيجة مشكلة فنية "نظم الحماية" أدت الى هذا العطل، ولكنه اكد ان الجلسة كانت مرضية ومبشرة وتم تداول الجلستين ( خارج المقصورة وداخل المقصورة) في جلسة واحدة بنجاح.
التحفظ يغلف الاداء
وغلف التخفظ اداء المستثمرين الخميس حيث استمر الاجانب في تصدر التعاملات بنسبة 27 % من اجمالي التداولات، وتقاربت مشترياتهم (119 مليون جنيه) مبيعاتهم (117 مليون جنيه) .
واستحوذ المصريين على 67.2 % من اجمالي التداولات وتجاوزت مشترياتهم البالغة 595 مليون جنيه مبيعاتهم المقدرة بـ293 مليون جنيه.
اما العرب فقد استمروا في تزيل القائمة حيث لم تتجاوز تعاملاتهم 5.8 % وتخطت مبيعاتهم المقدرة بـ27 مليون جنيه مشترياتهمك البالغة 23 مليون.
وتقاربت كفتي الافراد والمؤسسات الا ان الافراد تقدموا باستحواذهم 53.8 % من اجمالي التعاملات، الا ان مبيعاته البالغة 55.6 % تجاوزت مشترياتهم المقدرة بـ 52. %، بينما بلغ حجم تعاملات المؤسسات 46.2 % من اجمالي التعاملات ولكنهم مالو الى الشراء ليأتي حجم مشترياتهم بـ 48 % متجاوزة مبيعاتهم البالغة 44 %.
أداء الاسهم
وبالنسبة لاداء الاسهم خلال تعاملات الخميس، تصدرت الاسهم الرابحة "القاهرة للاستثمارات والتنمية" 46.77 جنيه، ثم "المجموعه المصريه العقاريه لحاملة"12.55 جنيه، وتلاه "بنك الاتحاد الوطنى - مصر"8.80 جنيه، وبعده "اسمنت بورتلاند طرة المصرية"30.22 جنيه، واخيرا "التعمير السياحي" 12.48 جنيه.
وعلى النقيض جاء في مقدمة الاسهم الخاسرة، "العامة لصناعة الورق - راكتا"10.09 جنيه، ثم "بيراميزا للفنادق والقرى السياحية - بيراميزا "15.44 جنيه، وبعده "التعمير والاستشارات الهندسية"14.54 جنيه، وتلاه "بي تك للتجارة و التوزيع "2.09 جنيه، واخيرا "المصرية لتطوير صناعة البناء (ليفت سلاب مصر )" 8.42 جنيه.
وكانت بورصة مصر واصلت حصد المكاسب للجلسة الثانية على التوالي لدى اغلاق تعاملات الاربعاء ليربح مؤشرها الرئيسي 2.89 % وسط تداولات تجاوزت 688 مليون جنيه.
نظام تداول جديد بلا أعطال
وعلى صعيد متصل بدأت البورصة المصرية الخميس العمل بنظام التداول الجديد " إكس ستريم " في ظل تأكيدات من مسؤلين بالسوق عدم حدوث اية أعطال به.
وأكد مصدر بالبورصة المصرية أن نظام التداول الجديد يعمل بشكل طبيعى منذ بدء جلسة التداول ولا يوجد أية مشكلات أو أعطال أو شكاوى من السماسرة لدى أى شركة من شركات السمسرة العاملة بالسوق.
واضاف إنه جرى خلال جلسة تداول الخميس عمل إختبار على نظام الحماية فى النظام الجديد مما أدى إلى توقف التداول لمدة لم تزيد على 5 دقائق فقط عاد بعدها نظام التداول الجديد للعمل بشكل طبيعى.
وكان بعض السماسرة بالبورصة قد زعموا أن نظام التداول الجديد قد تعطل أكثر من مرة خلال الجلسة.
ويسمح نظام التداول الجديد X-Stream بتعدد أسواق التداول، وتعدد الأصول والمنتجات المتداولة بكل سوق على نحو متكامل ومترابط كما يسمح بتجاوز عدد العمليات المنفذة ضعفي الحد الأقصى المعمول به وفقا لنظام EFA Horizon السابق وبسرعة تنفيذ كبيرة.
كما انه لديه القدرة على تطويع هياكل الأسواق مع متطلبات المستخدمين مع اتاحته لآليات التداول بكل من سوقي الأوامر وصناع السوق.
ويعد تطبيق جلسة السعر الاستكشافي أهم خصائص نظام التداول الجديد، بحيث يسمح للمنفذين تسجيل وتعديل الاوامر قبل بداية الجلسة العادية، بطريقة تمكن من استكشاف اتجاه السوق لكل ورقة مالية من خلال حساب سعر فتح الورقة بصورة الية بحتة ، كما يتم اقفال الجلسة لتحديد السعر الاستكشافى للورقة المالية الذى سوف يتحول الى سعر الفتح للورقة خلال الجلسة العادية فى لحظة عشوائية بما يحول دون اى تلاعبات بسعر الفتح .

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.