.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Monday, November 24, 2008

بورصة مصر تكسر نقطة دعم جديدة.. وتهوي لأدني مستوى في 4 سنوات





خسرت سوق الاسهم المصريةأكثر من 5% لتكسر نقطة دعم جديدة عند 3700 نقطة وتغلق عن أدنى مستوى في قرابة 4 سنوات مع اشتداد مبيعات الاجانب
وخسر مؤشر السوق الرئيسي "كاس30"- الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة مقيدة - 5.63% مسجلا 3686.35 نقطة، وهو أدنى مستوى للمؤشر منذ اغلاق 24 فبراير/ شباط 2005، وسط تداولات ضعيفة دون 687 مليون جنيه مصري.
يذكر، أن كاس30 استهل معاملاته على ارتفاع طفيف قدره 0.02% وما لبث ان حول اتجاهه سالبا.
وباغلاق تعاملات ثاني جلسات الاسبوع يكون مؤشر الأسهم المصرية كسر ثاني نقطة دعم جديدة عند 3700 نقطة، بعد أن كسر سلفا نقطة الدعم عند 4500 نقطة، وهو ما من شأنه ان يلقي بمزيد من الاثر السلبي على نفسيات المتعاملين.
هو ما انسحب على مؤشر "داوجونزمصر-20" - الذي يقيس أداء أكبر 20 شركة من حيث رأس المال السوقي ونسب التداول الحر- ليفقد 5.11% نحو مستوى 781.42 نقطة.
وانهت بورصة مصر معاملات الاحد - مستهل جلسات الاسبوع- كاسبة 0.73% في رد فعل تصحيحي على تراجعاتها السابقة، لكن جنى سريع للأرباح قلص مكاسب المؤشر مع ختام التداولات.
ضغوط بيعية للأجانب تضعف الإقبال على الشراء
وشهدت السوق ضغوط بيعية من قبل المتعاملين الأجانب والعرب مما ألقى بظلال نفسية سلبية على المستثمرين الافراد ليحد من اقبالهم على الشراء، وادى الى الى حالة من الهبوط الجماعي لأسهم السوق.
واستهدفت مبيعات الاجانب والعرب الاسهم القيادية بالاساس وفي مقدمتها اوراسكوم تليكوم وأوراسكوم للانشاء وهيرميس وحديد عز وطلعت مصطفى والمصرية للاتصالات.
ومن جهته ارجع المحلل الفني حسام أبوشملة في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر مبيعات الاجانب الى سعيهم لتسييل محافظهم المالية في محاولة لتعويض خسائرهم في اسواقهم
وتأثرت سوق المال المصرية بتباين أداء الاسهم الخليجية الاثنين، بينما تجاهلت انتعاش البورصات الاوروبية نتيجة لإعلان الحكومة الامريكية التدخل لانقاذ مجموعة سيتي جروب المالية.
نتائج الشركات.. أرباح وخسائر
وشهدت جلسة الاثنين اعلان عدد من الشركات عن نتائج اعمالها، فذكر موقع البورصة المصرية الالكتروني أن شركة نماء للتنمية والاستثمار العقاري حققت ارباحها الصافية خلال الاشهر التسعة الاولى من 2008 نحو 8 مليون و772 الف جنيه مصري ولم تذكر الشركة ارقاما للمقارنة.
وارتفعت ارباح الدلتا الصناعية - ايديال (IDEA.CA) خلال الفترة ذاتها لتسجل صافي ربح بلغ 191 مليون و992 الف جنيه ارتفاعا عن 173 مليون و975 الف جنيه للفترة المقابلة من 2007.
وفي المقابل، سجلت أوليمبيك جروب للإستثمارات المالية (OLGR.CA) خسائر خلال الفترة ذاتها بلغت 16 مليون و633 الف جنيه بعد أن حققت ارباحا بلغت 18 مليون و154 الف جنيه خلال الفترة المقابلة من 2007.
وكشفت العربية لمنتجات الالبان "آراب ديري" كذلك تراجعا في صافي ارباحها خلال الفترة نفسها لتسجل 12 مليون و484 الف جنيه مقارنة بـ17 مليون و636 الف جنيه في الفترة المقابلة من 2007.
(الدولار الامريكي يساوي 5.5 جنيه مصري)



اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.