.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Thursday, November 06, 2008

"مشتريات محلية" تقلص خسائر بورصة مصر.. وسط تداولات قوية



نجحت سوق الأسهم المصرية في تقليص خسائرها المبكرة الخميس مدعومة بظهور قوى شرائية محلية مع انتصاف الجلسة مع ظهور فرص شرائية حدت من الاتجاه لجني الارباح وسط تداولات قوية تخطت المليار جنيه.
وكانت السوق استهلت جلسة الأحد فاقدة 4.9% تحت ضغوط جني الأرباح التي بدأت منذ جلسة الاربعاء.
وخسر مؤشر السوق الرئيسي "كاس30"- الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة مقيدة - 2.08% نحو مستوى 5243.2 نقطة.
وهو ما انسحب على مؤشر "داوجونزمصر-20" - الذي يقيس أداء أكبر 20 شركة من حيث رأس المال السوقي ونسب التداول الحر- لينهي تعاملاته خاسرا 2.11% مسجلا 1110.33 نقطة.
قوى شرائية تحول حركة السوق
رسم بياني يوضح تعاملات المؤسسات والافراد المصريين
ووصف محسن عادل المحلل الفني في تصريحات خاصة لموقع قطاع الاخبار حركة السوق خلال جلسة الخميس بانها شهدت تحولا واضحا في الاداء مدعومة بظهور قوى شرائية فبدأت على خسائر كبيرة قاربت 5% مع استمرار اتجاه المتعاملين لجني الارباح والذي بدأ منذ جلسة الاربعاء، كنتيجة لعدم تماسك المؤشر فوق 5500 نقطة مما دفع المتعاملين الى جني الارباح على المدى القصير بهدف الاستفادة من المكاسب التي تحققت خلال جلسات الاسبوع في ضوء التخوفات بان تنعكس تراجعات اسواق المال الاوروبية على البورصة المصرية، بالاضافة الى اتجاه المتعاملين لتسوية مراكزهم المالية مع ختام تداولات الاسبوع.
وأكد المحلل الفني ان الاتجاه لجني الارباح هو عملية عرضية غير مستمرة، وان الاتجاه التصاعدي للمؤشر على المدى المتوسط اصبح هو الاتجاه الاكثر ترجيحا.
وعانت السوق خلال جلسة الخميس - يستكمل المصدر- من استمرار التوتر باسواق المال على الصعيدين العربي والدولي والتي توجت بتراجعات كبيرة الخميس.
وشهدت التعاملات المبكرة اتجاه بيعي واضح من قبل المؤسسات، وهو ما تحول الى اتجاه شراء خلال النصف الثاني من الجلسة وشمل كل من الافراد والمؤسسات ليقلص خسائر الجلسة.
يذكر، أن مؤشر السوق المصرية سلك طريقا تصاعديا منذ مطلع الاسبوع بدعم من حالة التفاؤل التي سادت الاجواء مع عودة الاجانب والمؤسسات للشراء فضلا عن تكوين السوق اتجاها منفصلا عن نظيراتها على الصعيدين العربي والدولي.
تعاملات المصريين تطفو على السطح
رسم يوضح تعاملات المصريين والعرب والاجانب
ووفقا لعادل عادت تعاملات المصريين الخميس لتطفو على السطح مرة اخرى مع اغلاق تعاملات الاسبوع واستحوذوا على 72.4% من اجمالي التعاملات، ومثلت مشترياتهم 74.4% من الاجمالي بينما بلغت مبيعاتهم 70.4%، وقدرت تداولاتهم الاجمالية بنحو 40 مليون جنيه.
وتفصلا، تصدر الافراد تعاملات المصريين باستحواذهم على 67.6% من اجمالي التعاملات المحلية وسجلت مبيعاتهم 66.7% بينما بلغت مشترياتهم 68.4% من اجمالى المصريين.
وبلغت تعاملات المؤسسات 32.4% من اجمالى تعاملات المصريين واستحوذوا على 33.3% من المبيعات المحلية مقابل 31.6% من المشتريات.
وجائت تعاملات الاجانب والعرب ضعيفة- وفقا للمصدر- فقد مثلت تعاملات الاجانب 20.2% من اجمالي التداولات باستحواذهم على 18.3% من اجمالي المشتريات و22.1% من المبيعات الاجمالية وقدرت تعاملاتهم بـ-38 مليون جنيه.
وانسحب الضعف على تعاملات العرب فلم تتجاوز سوى 7.5% من تداولات الخميس وقدرت مشترياتهم بنحو 7.4% من الاجمالي ومبيعاتهم بقرابة 7.6% من الاجمالي.
توقعات بانتعاش أسهم مصر حتى منتصف نوفمبر
وتوقع محلل اسواق المال ان تشهد السوق ارتدادات تصحيحية جديدة خلال الاسبوع الثاني من نوفمبر/ تشرين الثاني 2008 مستمدة قوتها من نشاط المعاملات خلال الاسبوع الاول المنتهي الخميس والذي عكس بشكل واضح تفاؤل في الاداء بعد تراجعات قوية عانتها السوق خلال اكتوبر/ تشرين الاول 2008.
أبرز الأسهم أداءً
وعلى صعيد ابرز الاسهم اداءً، تصدرت الاسهم المرتفعة "(AG)أوراسكوم القابضة للتنمية" ليسجل 38.83 جنيه، و"كفر الزيات للمبيدات والكيماويات" ليسجل 90.00 جنيه، و"الشروق الحديثة للطباعة والتغليف" ليسجل 17.32 جنيه، و"النصر لصناعة المحولات -الماكو" ليسجل 7.76 جنيه، و"الاسكندرية للغزل والنسيج (سبينالكس)" ليسجل 1.41 جنيه.
وفي المقابل، احتلت قائمة الاسهم المتراجعة، "بنك المؤسسة العربية المصرفية - مصر" مسجلا 12.80 جنيه، و"معمل البرج القاهرة الطبي -معمل البرج" مسجلا 122.25 جنيه، و"عبر المحيطات للسياحة" مسجلا 1.53 جنيه، و"تصنيع الاقلام والبلاستيك -سيسب" مسجلا 15.57 جنيه، و"ممفيس للادوية والصناعات الكيماوية" مسجلا 36.75 جنيه.
(الدولار يساوي 5.5 جنيه)

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.