.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Monday, November 17, 2008

"الأجانب" و"المؤسسات" يدفعون أسهم مصر لمواصلة هدر النقاط



واصلت سوق الأسهم المصرية هدر النقاط لدى اغلاق تعاملات الاثنين، ليخسر مؤشرها الرئيسي 4.6%، مع استمرار الضغوط البيعية من قبل الأجانب والمؤسسات.
وخسر مؤشر السوق الرئيسي "كاس30"- الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة مقيدة - 4.6% ليسجل 4561.05 نقطة، وسط تداولات تجاوزت 900 مليون جنيه.
وامتدت الخسائر الى مؤشر "داوجونزمصر-20" - الذي يقيس أداء أكبر 20 شركة من حيث رأس المال السوقي ونسب التداول الحر- ليخسر 4.75% مسجلا 958.15 نقطة، وهبط مؤشر هيرميس 4.54% وخسر مؤشر التجاري الدولي 3.91%.
وفسر محسن عادل محلل اسواق المال في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر تراجع الاثنين بحالة تخوف غير مبررة من جانب المتعاملين في ظل استمرار الانفصال بين أداء الأسهم القيادية والمتوسطة وصغيرة القيمة.
وكان حسام ابوشملة في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر أن السوق المصرية تسير في اتجاهين مختلفين، الأول تمثله الأسهم القائدة التي تعاني ضغوطا بيعية خاصة من قبل العرب والأجانب، وتخالفها الأسهم الصغيرة والمتوسطة حيث تتمتع بوضع أفضل كثيرا حيث لم تشهد سوى تراجعات طفيفة كرد فعل طبيعي لعمليات جني ارباح بعد أن سجلت ارتفاعات قوية وصلت الى 100% وتتراجع في اطار عمليات تصحيحية.
وتتمتع الاسهم المتوسطة والصغيرة بارتفاع جاذبيتها للمستثمرين الافراد الذين يمثلون شريحة كبيرة من السوق.
وأضاف عادل أن السوق المصرية المصرية تعاني أثر ظهور متغيرات ثلاثة على السطح، أولها تحول المؤسسات من مشتري الى بائع مما أدى الى تراجع نسبتها السوقية الى دون 30%.
وثانيها - وفقا للمصدر اتجاه الأجانب للبيع الكثيف على الأسهم القيادية بغية الاستفادة من نتائج اعمالها الفصلية للربع الثالث من 2008 والتي جائت معظمها جيدة.
واخيرا، معاناة سوق المال المصرية من نقص واضح في احجام السيولة مما يعطي مؤشرات أكثر تأثيرا مما هي عليه في الواقع نظرا لارتباط المتعاملين بتحركات كاس30 رغم انه لا يعبر عن أداء الاسهم المتوسطة والصغيرة.
يذكر، أن السوق تعاني اتجاه من قبل بعض المتعاملين لجني سريع للأرباح تزامن اعلان نتائج الشركات الفصلية منذ انتصاف تعاملات الخميس لتعويض جزء من خسائر محافظهم المتضررة جراء انهيار السوق خلال اكتوبر/ تشرين الاول 2008.
ويتوقع ابو شملة ان يتماسك السوق عند مستوى 4500 نقطة التي تمثل نقطة دعم للمؤشر، وأضاف ان السوق تتلقى دعما اضافيا من وصول الأسهم القيادية الى مستويات سعرية مغرية.
وأنهت بورصة مصر تعاملات الأحد خاسرة بعد أن بددت مكاسبها الصباحية وتحولت للأداء السلبي تحت ضغوط بيعية من قبل الأجانب والعرب.
أبرز الأسهم أداءً
تصدرت الأسهم المرتفعة، "الاسلامية للادوية والكيماويات - فاركو للأدوية" ليسجل 25.00 جنيه، و"دلتا للانشاء والتعمير" ليسجل 8.00 جنيه، و"الوادي لتصدير الحاصلات الزراعية" ليسجل 37.03 جنيه، و"بي تك للتجارة والتوزيع" ليسجل 2.98 جنيه، و"الملاحة الوطنية" ليسجل 16.91 جنيه.وفي المقابل، تصدرت قائمة الأسهم المتراجعة، "الاسفنج المصرية" مسجلا 76.81 جنيه، و"أسمنت حلوان" مسجلا 23.12 جنيه، و"مطاحن ومخابز الاسكندرية" مسجلا 12.58 جنيه، و"العالمية للاستثمار والتنمية" مسجلا 35.93 جنيه، و"القاهرة للزيوت والصابون" مسجلا 23.59 جنيه.
حديد عز تقر توزيعا نقديا بقيمة جنيهين
أعلنت شركة العز لصناعة حديد التسليح أكبر منتج للحديد في مصر عزمها توزيع أرباحا نقدية بواقع جنيهين مصريين (0.36 دولار) للسهم عن الشهور الستة الاولى من عام 2008.
قال كامل جلال مدير علاقات المستثمرين بالشركة في تصريحات لوكالة رويترز للأنباء إن التوزيعات التي أقرتها الجمعية العمومية الاحد وتعادل 16% من سعر السهم حاليا قد توزع في غضون نحو شهر.
وتابع أن الشركة وزعت عام 2007 أرباحا نقدية بلغت جنيهين بواقع جنيه عن عام 2007 وجنيه اخر عن العام 2006.
وجنت الشركة ارباحا طائلة نتيجة لارتفاع أسعار الحديد لتحقيق زيادة بنسبة 63% في صافي أرباح النصف الاول من عام 2008 الى 1.02 مليار جنيه مصري.
وتكلف التوزيعات الجديدة الشركة 1.094 مليار جنيه اذ أن عدد الاسهم المدرجة يبلغ 547 مليون سهم.
ولم تنشر العز لصناعة حديد التسليح بعد نتائجها عن الربع الثالث من 2008 لكن شركة العز الدخيلة للصلب التي تمتلك العز لصناعة حديد التسليح فيها حصة تبلغ 50.3% حققت أرباحا صافية بلغت 2.704 مليار جنيه في الشهور التسعة الاولى من 2008.
هيرميس تقرر شراء نحو 5% من أسهمها
أعلنت المجموعة المالية - هيرميس أكبر بنك استثمار في مصر من حيث القيمة السوقية الاثنين عزمها شراء ما يصل الى 5 ملايين سهم لتحتفظ بها كأسهم خزينة في أحدث خطوة من نوعها بعد انخفاض أسعار الأسهم.
وقالت المجموعة التي انخفضت أرباحها الفصلية للربع الثالث من 2008 بنحو 50% انها تشتري الأسهم في الفترة بين 17 نوفمبر/ تشرين الثاني و16 ديسمبر/ كانون الاول 2008، ولم تحدد سعرا لشراء الأسهم.
وفقدت أسهم الشركة نحو 70% من قيمتها منذ يناير/ كانون الثاني 2008 لتحتل المركز الثالث بين أسوأ الأسهم أداء على المؤشر كيس 30.
وبحلول الساعة 0918 بتوقيت جرينتش، كسب سعر السهم 14% مسجلا 22 جنيها (3.99 دولار).
(الدولار الامريكي يساوي 5.5 جنيه مصري)

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.