.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Tuesday, November 04, 2008

بورصة مصر تواصل انتعاشها ومؤشرها يكسب 3.14%


واصلت بورصة مصر انتعاشها وضاعفت مكاسبها المبكرة لدى اغلاق تعاملات الثلاثاء ليصعد مؤشرها الرئيسي 3.14 %.وارتفع مؤشر السوق الرئيسي "كاس30"- الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة مقيدة-3.14 % ليغلق عند 5314.56 نقطة وكان بدأتعاملاماته على ارتفاع طفيف قدره 0.75 % ليسجل 5191.36 نقطة .
وارجع المحلل الفني حسام ابو شملة في تصريحات خاصة بموقع اخبار مصر ارتفاع السوق الى موجة من التفاؤل تسود الاجواء بعد قوة شرائية للمصريين الا ، واضاف انه كانت هناك حالة من التذبذب اثناء الجلسة.
وقد ارتفعت بعد الاسهم خاصة اسهم الافراد واسهم قطاع النقل البحري باكثر من 70 % لذا فانه يتوقع ان يحدث حالة من جني الارباح على المدى القصير.
واوضح حسام ابو شمله ان سيكون هناك تحول ايجابي غداً الاربعاء -وهو نفسي ليس الا -اذا فاز اوباما في الانتخابات الامريكية نظرا لان البعض يستحسن سياسته فقد تؤثر على الاسواق العالمية وهو ما سيلقى بظلاله على سوق الاسهم المصرية.
المشتريات المحلية في الصدارةوبالنسبة لتحركات فئات المستثمرين خلال الجلسة، سيطر المتعاملون المحليون على 68.5% من التداولات وتجاوزت مشترياتهم (البالغة 878 مليون جنيه) مبيعاتها (البالغة 701 مليون جنيه).
واستمرت اجنالي تداولات الاجانب والعرب بالسالب، حيث استحوذ الأجانب على 24.9% من التعاملات وغلب البيع على النسبة الأكبر من تداولاتهم لتسجل 360 مليون جنيه بينما بلغت مشترياتهم 260 مليون جنيه، مما أدي إلى أن تأتي تداولاتهم الإجمالية سالبة وبلغت 146- مليون جنيه.
وكذلك فعل العرب الذين جاءت تداولاتهم بالسالب مسجلة 30- مليون جنيه، وإن كانت نسب تعاملاتهم بالسوق أقل من الأجانب فلم تتجاوز 6.7%.
وعلى صعيد التعاملات المحلية، تصدرت تعاملات الأفراد حركة المصريين الاثنين لتسجل 58.4% من تداولات المصريين بينما بلغت تعاملات المؤسسات 41.6%.
اداء الاسهم
وحول اداء الاسهم بالسوق المصرية تصدرت الاسهم المرتفعة، "الجيزةالعامة للمقاولات والاستثمارالعقارى" 21.71 جنيه، ثم "الصناعات الهندسية المعمارية للانشاء والتعمير - ايكون" 8.28 جنيه، وتلاها "مطاحن شرق الدلتا" 26.82 جنيه، وبعدها "كفر الزيات للمبيدات والكيماويات" 74 جنيه، واخيرا "النصر لتصنيع الحاصلات الزراعية" 11.48 جنيه.
وفي المقابل جاءت في مقدمة الاسهم المتراجعه، "العبور للصناعات المعدنية (جلفاميتال)"72.13 جنيه، ثم "البنك الاهلى المتحد - مصر"16.74 جنيه، وجاء من بعدها "الوطنية للاسكان للنقابات المهنية" 15.99 جنيه، وتلاه "بنك الاتحاد الوطنى - مصر"9.07 جنيه، واخيرا "العامة لمنتجات الخزف والصيني"12.22 جنيه.
وكانت بورصة مصر صعدت بشكل ملحوظ لدى إغلاق تعاملات الإثنين لتواصل جني النقاط للجلسة الثانية على التوالي ومؤشرها الرئيسي يكسب3.21 % ليتجاوز حاجز الـ5000 نقطة.
هيرميس تعتزم انشاء صندوق بـ500 مليون دولار
قال بنك الاستثمار المصري المجموعة المالية-هيرميس القابضة الثلاثاء انه يعتزم انشاء صندوق خاص بقيمة تبلغ نحو 500 مليون دولار للاستفادة من انخفاض أسعار الاسهم خلال الشهور الستة الى التسعة المقبلة في خضم الازمة المالية العالمية.
واوضح حازم شوقي المدير المشارك لهيرميس أن الصندوق سيسعى للاستفاد من الفرق بين القيمة الاساسية والاسعار الموجودة بالسوق وان هيرميس تريد أن تلعب دورا مساعدا أكبر والمساهمة في تعزيز القيمة، مضيفا أنه سيطلق عليه اسم صندوق الاوضاع الخاصة.
وحول اندماج هيرميس مع بنك عودة اللبناني قال شوقي في قمة رويترز للاستثمار بالشرق الاوسط ان البنك سيعيد النظر في خطط الاندماج مع بنك عوده اللبناني بمجرد استقرار الاسواق كما يعتزم التوسع في شمال افريقيا.
وكان هيرميس وعودة -وهو أحد أكبر بنكين في لبنان- أوقفا محادثات الاندماج الاثنين بسبب الظروف غير المواتية. لكن شوقي قال ان هيرميس الذي يمتلك نحو 23 % من أسهم عودة سيواصل التعاون معه لانه يكمل أعماله.
ومضى شوقي يقول ان هيرميس التي تنشط في سبع دول بالمنطقة تدرس ايضا التوسع في شمال أفريقيا وتجري بالفعل محادثات بشأن اقامة وجود لها في الجزائر والسودان وليبيا رغم أن من السابق لاوانه التحدث عن الحصول على تراخيص أو تحديد مواعيد لبدء أعمال.
وأشار الى أن الاولوية كانت الحصول على موطيء قدم في أنحاء الخليج وهو ما تم بالفعل، واوضح ان هيرميس يريد وجودا مشابها في شمال افريقيا التي قال ان دولها لا تملك في الوقت الحالي أسواق مال كبيرة لكنها ستوجد على أثر تزايد أنشطة الشركات.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.