.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Thursday, January 28, 2010

التفاؤل يملأ جنبات أسهم مصر.. و"الصغيرة" تواصل التألق..مؤشرات واضحة على نجاح اكتتاب اوراسكوم


لون التفاؤل حركة الاسهم المصرية لدى اغلاق تعاملات الخميس - نهاية تداولات الاسبوع - بدعم من المشتريات الاجنبية والعربية فيما اتجه المحليون للبيع بهدف جني للارباح الجيدة التي حققوها خلال الاسبوع.
وصعد المؤشر الرئيسي "إجي إكس 30" - الذي يقيس أداء أنشط 30 سهما- 1.66 % ليبلغ 6696.07 نقطة.
وكسب مؤشر "إجي إكس 70" - الذي يقيس أداء الأسهم المتوسطة والصغيرة- 2.44 % ليصل الى مستوى 748.02 نقطة.
وانسحبت الحركة إلى مؤشر "اجي اكس 100" الأوسط نطاقا ليرتفع 2.05 % عند 1197.30 نقطة.
وقال احمد العطيفي مدير الاستثمار بإحدى شركات تداول الأوراق المالية في تصريحات خاصة لموقع اخبار مصر ان هناك حالة من التفاؤل تسود السوق، بسبب الانفصال المؤقت عن الاسواق العالمية، وارتفاع شهية المخاطرة لدى المستثمرين، حيث نجحت البورصة في امتصاص هبوط الاسواق العالمية.ولفت المصدر الى ان السوق صعدت رغم غياب الدور القوي لسهم "اوراسكوم للانشاء والصناعة"، معتبرا ان ذلك امرا جيدا، في حالة حدوث موجة جني ارباح ستتحول السيولة من الاسهم القيادية الى هذا السهم.

أسهم الأفراد
وأكد العطيفي ان الاسهم الصغيرة واصلت ادائها الجيد وتألقت خلال الجلسة، مضيفا ان هناك بعض الاسهم بمؤشر اجي اكس 70 " حققت ارتفاعات خلال الاسبوع تجاوزت 20 % وسجلت ارتفاعت لم تحققها الاسهم القيادية في مؤشر اجي اكس 30 " حينما كان عند مستوى 7800 نقطة، مما يعني ان عائد بعض الاسهم الصغيرة اعلى من تلك بالقيادية.
واضاف ان ثبات احجام التداولات فوق المليار جنيه يعد مؤشر جيد على ان البورصة المصرية ستتحرك بشكل جيد الفترة القادمة، مما يجعلها مرشحة لاختبار مستوى 6800 نقطة خلال الاسبوع الاول من فبراير.

اكتتاب اوراسكوم
وكان من اللافت للنظر- يستكمل المصدر- احجام الشراء الكبيرة على سهم " اوراسكوم تليكوم" الذي ينتهي حق الاكتتاب عليه اليوم الخميس، وهو ما يؤكد التوقعات الجيدة التي تشير الى تحقيقه ارتفاعات جيدة خلال الاسبوع الاول من يناير 2010 ، موضحا ان حركة السهم الجيدة ستلقى بظلالها الايجابية عهلى تعاملات السوق بشكل اجمالي.
وتوقع أحمد العطيفي ان يكون سعر الافتتاح النظري للسهم الأحد حوالي 5.40 جنيها.
وخلال جلسة الاربعاء، نجحت الاسهم المصرية في الثبات بالمنطقة الخضراء، وساهمت عودة شهية المخاطرة لدى الافراد في ان يصبح مؤشر 70 الرابح الاكبر، وخبير يؤكد ان السوق تمر بمرحلة اختبار ثقة عقب الارتفاعات المتتالية.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.