.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Tuesday, January 05, 2010

أسهم مصر تنشط بسواعد مصرية وسط احجام تداول جيدة متجاهلة تراجع اوراسكوم للانشاء والتجاري الدولي


نجحت الأسهم المصرية في تحقيق مكاسب لدى اغلاق تعاملات الثلاثاء بدعم من المشريات المحلية، في ظل اتجاه العرب والجانب للبيع، وسجلت السوق احجام تداول جيدة رغم العطل الفني الذي ادى الى توقف السوق نحو الساعة.
وسجل مؤشر البورصة المصرية الرئيسي "إجي إكس 30" - الذي يقيس نشاط أنشط 30 شركة مقيدة- إرتفاعا بنسبة 1.53 % ليصل إلى 6420.49 نقطة بعدما استهل تعاملاته عند6356.65 نقطة.
وارتفع مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة "إجي إكس 70" بنسبة 1.77 % مسجلا 678.80 نقطة مقابل 668.89 نقطة باكر.
وزاد مؤشر "إجي إكس 100" الاوسع نطاقا مكاسبه ليرتفع بنسبة 1.51 % الى مستوى 1107.02 نقطة مقابل 1093.90 نقطة باكر.
وقال وائل عنبة رئيس مجلس ادارة والعضو المنتدب لاحدى شركات ادارة المحافظ في تصريحات لموقع اخبار مصر انه منذ بداية عام 2010 تشهد السوق ارتفاعات متتالية تحت شعار " المصريين اهم"، حيث يتجه المحليون لدعم السوق فيما ذهب باقي الاطراف الى البيع.
وأضاف المصدر انه كان من اللافت للنظر ارتفاع السوق رغم انخفاض أسهم "اوراسكوم للانشاء والصناعة" و"البنك التجاري الدولي" ذات الاوزان الكبيرة في المؤشر الرئيسي، وهو مؤشر على وجود لاعبين جدد في السوق سيسلمون دفة القيادة الفترة القادمة.
واعتبر ان قوة السوق من عدمه ستظهر من خلال القدرة على التصدى لموجة جني الارباح المحتمل حدوثه خلال جلسة غداً الاربعاء، وتوقع خبير اسواق المال ان تتجه البورصة للارتفاع بعد موجة جني ارباح قصيرة الاجل.

التداولات والعطل الفني
ووصف عنبة احجام التداولات المحققة الثلاثاء بالجيدة جداً، اذ سجلت حوالي 760 مليون جنيه، وذلك لان الجلسة بدأت متأخرة حوالي الساعة - 11.30 صباحا - بسبب عطل فني، لذلك فتحقيق حجم التداول هذا في حوالي 75 % من وقت التداول الاصلي هو امر جيد.
كما ان التداولات كانت متوزعة بطريقة جيدة دون التركيز على أسهم بعينها.
وأكد خبير اسواق المال ان المؤشر الرئيسي للسوق سينجح في الاقتراب من 8600 نقطة في مارس /اذار 2010 .

تقييم موبينيل
وقطاعيا، اشار وائل عنبة الى ان النشاط طال جميع القطاعات الا ان "الاتصالات" كان ابرزهم بسبب تسلم شركة " موبينيل" تقرير المستشار المالى "برايم كابيتال" حول القيمة العادلة لأسهم الشركة.
ومن المقرر ان يعقد مجلس إدارة الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل" اجتماعاً طارئاً الأربعاء للبت فى عرض الاستحواذ المقدم من شركة "فرانس تليكوم"، بعد تسلم التقرير، واعلان تفاصيل التقرير الذي من المتوقع ان يكون أعلى من العرض الفرنسي ليدور حول 280 جنيها و300 جنيها.
وفسر عنبة تجاوز سعر التقييم لعرض فرانس"، بانه خلال التقييم عادة ما يتم اضافة علاوة استحواذ على القيمة العادلة، كما ان سعر الذي حدده التحكيم الدولي كان منذ حوالي 9 أشهر ، وخلال هذه الفترة زاد عدد المشتركين بنحو 3 ملايين مشترك، وزادت ايضاً الايرادات.
وخلال جلسة الاثنين، واصل الأفراد دعم مؤشرات الأسهم المصرية لليوم الثاني على التوالي بجانب نشاط قطاع الغزل والنسيج مما صعد بأحجام التداول لتتجاوز مليار جنيه.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.