.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Sunday, January 17, 2010

إكتتاب أوراسكوم يهدد السيولة ببورصة مصر والآمال تتعلق بهيرميس..الأفراد والعرب محور ارتكاز السوق

نجحت مشتريات فردية وعربية في دعم مؤشرات الأسهم المصرية الأحد لتغلق جميعها خضراء بصدارة تلك المتوسطة والصغيرة، وبينما سجلت السوق حجم تداول حول المليار جنيه تلقت السيولة تهديدا من إعلان شركة اوراسكوم تليكوم طرح اكتتاب لزيادة رأسمالها لتتعلق الآمال بسيولة محتملة قد تضخها هيرميس في السوق حال تنفيذها صفقة بيع أسهمها في بنك عودة اللبناني.
وبالنسبة لحركة المؤشرات، ارتفع مؤشر البورصة الرئيسي "إجي إكس 30" -الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة مقيدة- بنسبة 0.2 % مسجلا 6697.37 نقطة.
وزاد مؤشر "إجي إكس 70" - الذي يقيس حركة الأسهم الصغيرة والمتوسطة - بنسبة 0.9 % مسجلا 721.62 نقطة.
ووهو ما انسحب على مؤشر "إجي إكس 100" الأوسع نطاقا ليصعد 0.8 % لينهي جلسته حول 1168.84 نقطة.
وقال أحمد العطيفي مدير الاستثمار بإحدى شركات تداول الأوراق المالية في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر إن الأفراد والعرب كانوا محور ارتكاز السوق الأحد بتنفيذهم المشتريات الأكبر بينما يشكل اكتتاب أوراسكوم تليكوم حركة السوق خلال الفترة القادمة.
وحول الأنشط أداء، أفاد بأن سهم اوراسكوم للانشاء والصناعة سجل مشتريات قوية بجانب عدد من الأسهم منخفضة القيمة السوقية. ولفت إلى أن قطاع العقارات تحرك بشكل ملفت خلال الجلسة.
وفي السياق ذاته، سجلت أسهم المضاربات إرتفاعات قوية على خلفية متأثرة بأنباء ايجابية منها إعلان شركة الشرقية الوطنية للأمن الغذائي عن زيادة رأسمالها من 20 مليون جنيه إلى 81 مليون جنيه من خلال الاكتتاب وهو ما دعم أسهم منها جي إم سي للاستثمارات المالية والسعودية المصرية للاستثمار وزهراء المعادي للتعمير ونماء للتعمير.
وعن "موبينيل" التي شغلت الأوساط بنزاع حول الحصة الحاكمة وحق الادارة بها تم تداول أسهم أوراسكوم تليكوم والمصرية لخدمات التليفون المحمول عند مستوياتها الخميس ترقبا لظهور حلقات جديدة من المسلسل.

"أوراسكوم" و"هيرميس"
واعتبر العطيفي ان تسير السوق في اتجاه هادىء بعد سلسلة من الارتفاعات في أسهم مؤشر "اجي اكس 70" الا ان الخطوط العريضة للحركة يقترن بما تسفر عنه خطوات اوراسكوم تليكوم وهيرميس.
فمن ناحية - يستكمل المصدر- اعلنت أوراسكوم تليكوم عن طرح اكتتابا لزيادة رأسمالها بقيمة 5 مليارات جنيه وهو ما من شأنه تسييل أسهم بنحو 3 مليارات جنيه للمشاركة بالطرح مما يمثل ضغطا على السيولة المتاحة بالسوق خاصة مع غياب المساهمين الكبار.
وفي ظل تلك الأوضاع تعد صفقة بيع "هيرميس" حصتها في بنك عودة اللبناني محط آمال السوق لتعويض شح السيولة الذي يسفر عنه الاكتتاب، فأكد المصدر انه في حال قرار الشركة ضخ جزء من السيولة إلى السوق فانها تفيد البورصة بالكامل أما إذا قررت استخدام حصيلة الصفقة في توسعات فانها تقصر الفائدة على مستثمريها فقط.
وأعلنت المجموعة المالية "هيرمس" القابضة عن قيامها بالتفاوض لبيع إجمالى حصة المجموعة وشركاتها التابعة فى بنك عودة اللبناني بقيمة 913 مليون دولار.
وعن أخر أخبار الصفقة، قال مدير الاستثمار إن الشركة تلقت عرضا للشراء من رئيس الوزراء اللبناني الأسبق نجيب بيقاني ليقترب من الاستحواذ على البنك حيث عرض شراء 14 % من أسهم هيرميس على أن تباع باقي حصة الشركة المصرية البالغة 28 % لمستثمرين لبنانيين.
وحول تفاصيل الصفقة، أوضحت الشركة أن عدد الاسهم المقرر بيعها يبلغ نحو 7 ملايين و 554 ألف سهم عادي ونحو ميلونين و 483 ألف شهادات إيداع بسعر 91 دولار للسهم الواحد.
وخلال الاسبوع الثاني من يناير / كانون الثاني 2009، ساهمت حزمة من الاخبار الايجابية في دعم الأسهم المصرية خاصة في جلساتها الأخيرة من التداولات، كان فى مقدمتها إعلان المجموعة المالية "هيرمس" القابضة التفاوض لبيع إجمالى حصتها فى بنك عودة اللبناني بقيمة 913 مليون دولار، وقرار القضاء الاداري بوقف صفقة بيع الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل " الذي من شأنه انعاش قطاع الاتصالات، مما أدى إلى استقرار السوق نسبيا وتحول المستثمرين نحو الشراء وسط ترقب المزيد من الانباء.
(الدولار يساوي 5.4 جنيه)

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.