.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Monday, January 11, 2010

جني أرباح "وجوبي" ببورصة مصر.. والتداولات تتجاوز المليار جنيه..عروض بيع على 3 ملايين من أسهم موبينيل استعداد لتنفيذ الصفقة

تأثرت سوق الأسهم المصرية الاثنين بجني أرباح "وجوبي" كرد فعل للارتفاعات التي سجلتها منذ مطلع 2010، وبدأت السوق تلقي السيولة مع دخول اللاعبين الكبار في مقدمتهم صناديق الاستثمار مما رفع حجم التداولات ليتجاوز المليار جنيه، وبرز على السطح ظهور عروض بيع على 3 ملايين من أسهم موبينيل استعدادا لتنفيذ الصفقة.وتراجع مؤشر البورصة الرئيسي "إجي إكس 30" - الذي يقيس أداء أكبر 30 شركة مقيدة- بنسبة 0.26 % مسجلا 6459.38 نقطة.
وهو ما انسحب على "اجي أكس 70" - الذي يقيس أداء الأسهم المتوسطة والصغيرة - ليفقد 0.2 % مسجلا 697.11 نقطة.
وهبط مؤشر "إجي إكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 0.23 % لينهي جلسته حول مستوى 1131.18 نقطة.
وقال وائل عنبة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لإحدى شركات إدارة المحافظ المالية في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر إن السوق شهدت جني أرباح وجوبي والاداء العام جاء متوقعا في إطار تأثر الأسواق عامة ببداية العام الجديد وما يصاحبه من تلقي سيولة جديدة.
وفسر وصفه جني الأرباح بالوجوبي لانه أعقب تسجيل مؤشرات سوق الأسهم المصرية سلسلة ارتفاعات استمرت نحو 5 جلسات متتالية مما شجع من المستثمرين على تخفيف محافظهم المالية.
وأضاف ان اطمئنان المتعاملين خاصة الأفراد لعدم إصدار إدارة البورصة قرارات مفاجئة حفز روح المخاطرة لديهم ودفعهم لدخول السوق مرة أخرى.
وتوقع عنبة استيعاب السوق لموجة جني الارباح بانتصاف تعاملات الثلاثاء لتعاود الصعود بنهاية الجلسة.

ترقب "موبينيل"
ووسط ترقب السوق لحكم القضاء الإداري بشأن موبينيل، قال المصدر انه حتى نهاية الجلسة حظت شاشات التداول بطلبات بيع على نحو 3 ملايين من أسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل" بسعر 245 جنيها للسهم استعداد لتنفيذ الصفقة حال قبولها من قبل القضاء الاربعاء.
وفي السياق ذاته، قال الخبير إن العروض الموجودة بالفعل حتى نهاية الجلسة تعني أن السوق تتلقى ربع مليار جنيه حال تنفيذ الصفقة.
وأدى الترقب إلى تباين أداء الأسهم القيادية والكبرى فبينما صعد سهم المصرية للاتصالات وهيرميس المالية، تراجعت أسعار أسهم أوراسكوم تليكوم وحديد عز.
وكان خبير أسواق المال أحمد العطيفي أكد أن جلستي الاربعاء والخميس محوريتان بالنسبة للسوق لما تحملانه من قرار محكمة القضاء الاداري بشأن الفصل في النزاع بين أوراسكوم تليكوم وفرانس تليكوم بشأن موبينيل.
ولجأت شركة أوراسكوم تليكوم إلى التقدم بدعوى أمام دائرة الاستثمار بمحكمة القضاء الإدارى للطعن في قرار هيئة الرقابة المالية غير المصرفية بقبول العرض المقدم من شركة "فرانس تليكوم" عبر وحدتها التابعة "أورانج بارتسيباشنز" لشراء كامل أسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل" بسعر 245 جنيها لكل سهم.وفي مستهل تعاملات الأسبوع، قاد الأفراد دفة السوق الأحد بمشترياتهم التي استهدفت الأسهم المتوسطة والصغيرة بعد وضوح الرؤية بشأن الأسهم الموقوفة خلال الأسبوع الأول من يناير/ كانون الثاني 2009، وشهدت سوق خارج المقصورة تنفيذ صفقة نقل ملكية بقيمة 1.8 مليون جنيه.
(الدولار يساوي 5.4 جنيه)

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.