.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Thursday, January 21, 2010

أسهم مصر تتراجع ترقبا لاختراق حاجز 7200 نقطة النفسي..ترقب لمصير سيولة صفقة "هيرميس"


تلونت الأسهم المصرية بالاحمر لدى اغلاق تعاملات الخميس - نهاية تداولات الاسبوع - بسبب اقتراب المؤشر الرئيسي من حاجز المقاومة النفسي عند 7200 نقطة مما قيد المتعاملون وجعلهم يترقبون اختراق المستوي النفسي عالياً للدخول بقوة شرائية.
وعلى صعيد حركة المؤشرات، هبط مؤشر البورصة الرئيسي "إجي إكس 30" -الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة مقيدة بنسبة 0.35% مسجلا 6864.19 نقطة مقابل 6833.36 نقطة عند الفتح.
وهو ما انسحب على مؤشر "إجي إكس 100" الأوسع نطاقا ليفقد 0.06% ويستقر عند مستوى 1191.49 نقطة بعد ان استهل تعاملاته حول 1188.65 نقطة.
وعلى النقيض تحول مؤشر "اجي أكس 70" - الذي يقيس أداء الأسهم الصغيرة والمتوسطة- للمكسب مرتفعا بنسبة 0.16 % إلى 736.80 نقطة مقابل 734.56 نقطة باكر.
ووصف احمد العطيفي مدير الاستثمار بإحدى شركات تداول الأوراق المالية في تصريحات خاصة لموقع اخبار مصر تراجع السوق بالمنطقي، موضحا ان اقتراب المؤشر الرئيسي من حاجز المقاومة النفسي المهم عند 7200 نقطة، جعل المتعاملون يترقبون اختراقه عالياً لدخول السيولة بقوة في السوق.
وأضاف انه لا يجب ان نغفل ان المتعاملون يفضلون عدم الشراء بنهاية الاسبوع، وخاصة ان الاسبوع الاخير من يناير سيتخلله اجازة رسمية بمناسبة عيد الشرطة،اي من يشتري الخميس سيسوي تعاملاته يوم الثلاثاء، وبذلك ستصبح المساحة الزمنية للتسوية طويلة، خاصة بالنسبة للاستثمار قصير الاجل.
وأشار خبير اسواق المال الى ان المستثمرون سيترقبون اداء البورصات العالمية وخاصة الامريكية الذي واجهت خسائر الاربعاء، خاصة وانها ستواصل تعاملاتها الخميس والجمعة والاثنين، بالرغم من الانفصال الجزئي لسوقنا المحلية عن نظيراتها الامريكية.
وعن تحول مؤشر "اجي اكس 70 " الى الاخضر في النصف الاخير من الجلسة، اوضح العطيفي ان ذلك اثبات على ان اسهم الافراد تتحرك بخطى ثابتة، وتحافظ على مكاسبها خاصة وانها فوق 700 نقطة و 730 نقطة وهي نقاط دعم قوية.
وكانت الأسهم المصرية نشطت لدى اغلاق تعاملات الاربعاء، بدعم من المشتريات الاجنبية والمؤسسية، والاسهم القيادية تنتعش متأثرة بارتفاع شهادات الايداع الدولية ببورصة لندن.
مصير هيرميس
واشار الى ان الجميع ينتظر اكتتاب "اوراسكوم تليكو" وافصاح "المجموعة المالية هيرميس" عن مصير حصيلة السيولة الناتجة عن بيع حصتها في بنك عودة اللبناني، موضحا انه في حال اعلان الشركة دخول السيولة للسوق عن طريق انشاء صناديق او استحواذ على اسهم شركات سيدفع البورصة الى ارتفاعات قوية.
وباعت المجموعة المالية القابضة هيرمس الاثنين حصتها في بنك عودة اللبناني مقابل 913.4 مليون دولار معللة تلك الخطوة بأن الاستثمار البالغة نسبته 28% كان يحتجز سيولة كبيرة دونما فرصة للسيطرة.

أسهم وافراد
واوضح أحمد العطيفي ان انتعاش بعض الاسهم الصغيرة والمتوسطة يرجع الى بحث الافراد عن الاسهم التي لم تتحرك بعد ولم تحقق مستويات سعرية عالية، لشرائها وتحريكها، في الوقت الذي سجلت فيه الاسهم القيادية ارتفاعات كبيرة وحان الوقت لتلتقط انفاسها، واصبح من الصعب على الافراد شرائها لغلاء الاسعار.
وبالنسبة للقطاعات التي برزت خلال تعاملات الخميس، قال خبير اسواق المال ان "قطاع الاسكان" كان اداءه متميز متمثلا في اسهم " مدينة نصر للاسكان" و"القاهرة للاسكان"، والمتحدة للاسكان.
وأضاف ان قطاع الاقطان أفاق من غيبوته الخميس، كما حقق سهم " مجموعة طلعت مصطفى" أعلى قيمة خلال الاسبوع عند 7.35 جنيها مدفوعا بقوة شرائية كبيرة، بالاضافة الى سهم "مدينة الانتاج الاعلامي" الذي سجل أعلى اسعار خلال عام.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.