.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Wednesday, January 27, 2010

أسهم مصر تتعلق بالمنطقة الخضراء..وشهية المخاطرة تعود بقوة للأفراد..خبير: السوق تمر باختبار ثقة


نجحت الاسهم المصرية في الثبات بالمنطقة الخضراء لدى اغلاق الاربعاء، وساهمت عودة شهية المخاطرة لدى الافراد في ان يصبح مؤشر 70 الرابح الاكبر، وخبير يؤكد ان السوق تمر بمرحلة اختبار ثقة عقب الارتفاعات المتتالية.
وصعد المؤشر الرئيسي "إجي إكس 30" - الذي يقيس أداء أنشط 30 سهما- 0.26 % ليبلغ 6586.67 نقطة مقابل 6578.61 نقطة عند الفتح.
وكسب مؤشر "إجي إكس 70" - الذي يقيس أداء الأسهم المتوسطة والصغيرة- 1.95 % ليصل الى مستوى 730.21 نقطة مقابل 716.67 نقطة باكر.
وانسحبت الحركة إلى مؤشر "اجي اكس 100" الأوسط نطاقا ليرتفع 1.54 % عند 1173.22 نقطة بعد ان استهل تعاملاته حول مستوى 1156.55 نقطة.
وقال وائل عنبة رئيس مجلس ادارة والعضو المنتدب لاحدى شركات ادارة المحافظ في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر إن السوق تمر بمرحلة اختبار ثقة المتعاملين في أدائها تمهيدا لاستكمال الاتجاه، وذلك عقب الارتفاعات المتتالية التي دامت على مدى 13 جلسة منذ بداية العام حققت خلالها البورصة مكاسب بلغت 10 %.
وأضاف أن السوق دخلت في مرحلة جني أرباح كرد فعل طبيعي بعد المكاسب المتتالية، مرجحا أن تنتهي هذه المرحلة بدا من جلسة الأحد، على أن تشهد جلسة الخميس حالة من التذبذب.
وأوضح أن ارتفاع شهية المخاطرة لدى الأفراد وراء ارتفاع مؤشر "اجي اكس 70 "، أما الارتفاع الطفيف الذي سجله مؤشر "اجي اكس 30 " فقاده نشاط سهم "المجموعة المالية هيرميس"
وعن أحجام التداولات، قال عنبة أنها سجلت حوالي مليار جنيه، وهي قليله نسبيا لأننا في مرحلة الاختبار ، مشيرا انه في حالة التأكد من الاتجاه الصاعد ستتخطى 1.5 مليار جنيه.

ضرب الصعود
وأشار عنبة إلى أن ارتفاع السوق خلال المرحلة القادمة، بتعزز بعدة عناصر، منها ارتفاع شهية المخاطرة لدى الأفراد وهو ما ظهر جلياً في ارتفاع مؤشر "اجي اكس 70 " بنسبة اكبر من مؤشر " اجي اكس 70 " ، وقد اتضح ذلك بارتفاع بعض الأسهم بنسبة 20 % مثل "راية" ومحققا كمية تداول مرتفعة بلغت 6 مليون سهم.
وأشار المصدر إلى أن أداء الأفراد يرشح انفصال أسهمهم عن الأسهم القيادية والأسواق العالمية خلال المرحلة القادمة.
كما سيساهم في انتعاش السوق أيضا، سقوط حق الاكتتاب لشركة " اوراسكوم تليكوم" من يوم الأحد، لينخفض سعر السهم من حوالي 27 جنيها إلى 6 جنيهات، حيث سيسمح لحملة الأسهم بالاكتتاب بدء من الأحد لشراء 5 أسهم بسعر 6 جنيه للسهم، وهو ما يتوقع خبير أسواق المال أن يؤدي إلى ارتفاع السهم بنسبة 10 % خلال جلسة واحدة وبالتالي سينعكس على المؤشر الرئيسي الذي يمثل "اوراسكوم تليكوم" وزنا نسبيا به.
ولفت إلى أن تعاملات الأجانب في السوق المصرية خير دليل للمحلين على ان سوق الأسهم المصرية جاذبة للاستثمار، وحقق الأجانب صافي شراء منذ بدء عام 2010 وحتى الآن بلغ حوالي 40 مليون جنيه.
يذكر ان مؤشرات الاسهم المصرية تراجعت لدى اغلاق تعاملات الثلاثاء تأثرا باداء شهادات الايداع الدولية ببورصة لندن فيما مثل المحليون عنصر التوازن بالسوق، في الوقت الذي اتجه فيه العرب والاجانب للبيع.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.