.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Monday, January 11, 2010

أسهم مصر تقتنص مكاسب جيدة وسط اداء بارز للـ"صغيرة"وقطاع الاتصالات ركيزة اساسية للارتفاع


نجحت الأسهم المصرية في تحصيل مكاسب جيدة لدى اغلاق تعاملات الثلاثاء بدعم من المشتريات المحلية والعربية والأسهم الصغيرة تحقق احجام تداولات كبيرة.
وصعد مؤشر البورصة الرئيسي "إجي إكس 30" - الذي يقيس أداء أكبر 30 شركة مقيدة- بنسبة 1.17 % مسجلا 6534.80 نقطة مقابل 6536.45 نقطة عند الفتح.
وصعد مؤشر "اجي أكس 70" - الذي يقيس أداء الأسهم المتوسطة والصغيرة - 0.29% مسجلا 699.12 نقطة مقابل 697.75 نقطة باكر.
وهو ما انسحب على حركة مؤشر "إجي إكس 100" الأوسع نطاقا ليكسب 0.45 % مسجلاً 1136.28 نقطة بعد ان بدأعند مستوى 1131.02 نقطة.
وقال مصطفى بدره خبير اسواق المال في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر ان الجلسة بشكل عام كانت جيدة ، وشكل قطاع الاتصالات داعم رئيسي للارتفاع، وسط اداء لافت للاسهم الصغيرة.
واوضح ان ارتفاع المؤشر الرئيسي دعم المؤشرين الاخرين، وسط احجام تداول جيدة بلغت 1.419 مليار جنيه ( من بينها 329 مليون جنيه للمتعاملون الرئيسيون والفرق لسوق نقل الملكية)، مشيرا الى ان البورصة المصرية منذ مطلع العام الجديد حققت ارتفاعات قدرت بنحو 6 %
وأكد بدره ان قطاع الاتصالات كان ركيزة أساسية للارتفاع الثلاثاء متمثلا في المصرية للاتصالات واوراسكوم تليكوم ، بينما تراجع سهم " موبينيل" نظرا لان اليوم هو اخر فرصة للتداول في احتمالات الشراء( نظرا لنظام التسوية t+2 الذي تتبعه السوق والذي يعني انتظار يومان لتسوية التعاملات، فاذا اراد المستثمر اعادة بيع ما تم شراءه الثلاثاء سيكون هذا خلال جلسة الاحد)، موضحا ان الفرصة الاخيرة لعرض فرانس تليكوم هي الخميس.
وكان من اللافت للنظر، يستكمل المصدر- الاسهم الصغيرة التي كانت رائدة في احجام التداول، وساق مثالا باسهم " الكابلات الكهربائية المصرية"، و" الصعيد العامة للمقاولات" وبيونيرز القابضة"
يذكر أن سوق الأسهم المصرية تأثرت الاثنين بجني أرباح "وجوبي" كرد فعل للارتفاعات التي سجلتها منذ مطلع 2010، وبدأت السوق تلقي السيولة مع دخول اللاعبين الكبار في مقدمتهم صناديق الاستثمار مما رفع حجم التداولات ليتجاوز المليار جنيه، وبرز على السطح ظهور عروض بيع على 3 ملايين من أسهم موبينيل استعدادا لتنفيذ الصفقة.

تحذير للمتعاملين
ولفت مصطفى بدره الى ان أسهم خارج المقصورة تشهد نشاطا ملحوظا على الرغم من الغيوم المحيطة بالشركات التي لم تلتزم بتسوية اوضاعها حتى الان لتنضم لسوق الداخلية، وهو ما يعني تمسك المتعاملون بالسوق.
وساق مثالا بسهم "AIC للمقاولات" الذي سجل احجام تداول كبيرة بلغت 25 مليون سهم.
وحذر المصدر المتعاملون من انجرافهم للشراء في هذا السوق الغير مستقر، حتى لا يلقوا باللوم على ادارة السوق في النهاية.
فئات المستثمرين
اما عن فئات المستثمرين، ففسر بدره تحرك الافراد ناحيه البيع الى جني الارباح السريع الذي يستهدفوه بعد الارتفاعات السابقة، ووصف تداول المؤسسات بالجيد اذ انه صب في النهاية في كافة الشراء، واضاف ان العرب مستمرون في نهجهم الجديد وهو الشراء.
واجمالا، قال خبير اسواق المال ان المصريون تغلبوا على الاجانب في استحواذهم على بعض الاسهم القيادية لتأكدههم من ان القيمة العادلة للسهم ترجح كافة الشراء عن البيع.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.