.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Thursday, July 16, 2009

"الاصرار على الارتفاع " يعزز من مكاسب أسهم مصر



واصلت أسهم مصر حصد النقاط للجلسة الثالثة على التوالي لدى اغلاق تعاملات الخميس - نهاية تداولات الاسبوع -مقتفية اثر نظيرتها العالمية وسط اجواء من التفاؤل زادت من رغبة السوق في الارتفاع.
وصعد مؤشر السوق الرئيسي "اجي اكس30" - الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة مقيدة- 3.95 % مسجلا 5683.76 نقطة وكان بدأتعاملاته مرتفعا 2.34 % مسجلا 5595.45 نقطة.
وامتد النشاط إلى الأسهم المتوسطة والصغيرة ليكسب مؤشر "اجي أكس 70" 0.7 % مسجلا629.19 .
وكسب مؤشر "داوجونزمصر20" - الذي يقيس أداء أكبر 20 شركة من حيث رأس المال السوقي ونسب التداول الحر- 3.81 % مسجلا 1184.71 نقطة بعد ان استهل تعاملاته عند اقفاله السابق حول 1140.91 نقطة.
وأوضح المحلل الفني هشام مشعل في تصرحات خاصة لموقع اخبار مصر ان العامل النفسي الايجابي لدى المتعاملين ورغبة السوق في الصعود بعد فترة طويلة من الانخفاضات الغير مبررة كان وراء انتعاش البورصة والاداء الايجابي الذي شهدته الخميس.
وأشار الى انه في الفترة الاخيرة ساد التقرب لنتائج أعمال الشركات عن الربع الثاني من عام 2009، وكان لتأثرنا بالاسواق العالمية، خاصة البورصة الامريكية اثر كبير على جلستي الاربعاء والخميس، حيث جاءت نتائج الاعمال ايجابية لشركة "انتل" مما اعطى انطباع على استقرار الاوضاع الاقتصادية، واضفى حالة من التفاؤل لدى المتعاملين بان تأتي نتائج أعمال اكثر من شركة اخرى بمزيد من الانباء الجيدة.
السوق تصعد بعد إختبار القمة
وحول حركة السوق خلال الفترة القادمة، توقع المصدر ان تسود حالة من الهدوء مع موجة جني ارباح "صحية"على المدى القصير بغرض تأكيد قوة نقاط الدعم ،واثبات كفائة السوق.وأشار الى انه يجب ان نختبر قاع أعلى من القاع وقمة اعلى من قمة الاسبوع الاول من يوليو حتىتصبح السوق بعدها مؤهلة لموجة صعودية جديدة والخروج تماما من مرحلة التجميع، مؤكد اننا اختبرنا نقطة القاع للاسبوع الاسبق عند 5529 نقطة، ولكن مازال اختبار القمة عند 5960 نقطة.
ولفت مشعل الى ان أحجام التداول كانت من أفضل المؤشرات الايجابية خلال الجلسة، حيث بلغت 1.5 مليار جنيه، وهي ميزة افتقدها السوق منذ فترة.
الإستقرار يعيد محافظ الافراد المسيلة
واوضح محلل اسواق المال هشام مشعل ان الارتياح النفسي، وحالة الاستقرار سوف تبث طمأنينة للأفراد الذين يمثلوا الجانب الاكبر من المتعاملين بالسوق، ليدخلو محافظهم التي سيلوها نتيجة لتأرهم بالتقارير الفنية المتشائمة الاخيرة.
وأكد ان هذه التقارير غير منطقية وان البورصة المصرية لن تكسر مستوى 5000 نقطة هبوطا، لانها تدار باحترافية، وكفائة عالية، لافتا الى ان كسر هذا المستوى يعني تعميق خسائر السوق المصرية وهو امر غير مرجح.
العرب "مضاربون".. والاجانب "متمكنون"
وحول تعاملات فئات الافراد بالسوق، اشاد مشعل باداء الاجانب الايجابي،الذي افرز عن مشتريات كثيفة، ووصف تعاملاتهم بالـ"مدروسة"، والمنظمة، وتراكمية بغرض تكوين مراكز لمستقبل قريب أكثر اشراقا بعد تجاوز عقبة الازمة المالية ليجنو ثمار ما زرعوه على المدى المتوسط والطويل، مقابل السلوك العشوائي الذي ينتهجه بعض قليل الخبره من الافراد.
أما العرب فقال انهم مضاربين شريفين يتأثرون بالحالة العامة، مضيفا انهم ينتهجوا سلوك الحركة السريعة، لذلك تدفعهم موجة عدم استقرار الاسواق العالمية الى استراتيجية البيع والشراء السريع.
وخلال الجلسة، استحوذ المصريون على 80.9% وبلغت مبيعاتهم 80.9% مقابل 80.9% للشراء وانتجوا صافي شراء بنحو325 الف فقط.
واستحوذ الاجانب على 11.8% وسجلت مبيعاتهم 10% مقابل 13.7% للشراء، وافرزوا صافي موجب بنحو 61 مليونا.
أما العرب فجاءت فمثلت تعاملاتهم 7.3% وبلغت مبيعاتهم 9.1% مقابل 5.4% للشراء وانتجوا صافي بيع بنحو 61 مليونا جنيه.
وبالنسبة لتعاملات المحليين، سجلت تعاملات الافراد 61.4% مقابل 38.6% للمؤسسات.
جدير بالذكر ان نتائج أعمال البنوك العالمية دفعت أسهم مصر لمواصلة حصد النقاط لدى إغلاق تعاملات الاربعاء في ظل مشتريات أجنبية قوية وتكثيف العرب والمصريون لمبيعاتهم.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.