.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Wednesday, July 15, 2009

نتائج أعمال البنوك العالمية تقود أسهم مصر للارتفاع


دفعت نتائج أعمال البنوك العالمية أسهم مصر لمواصلة حصد النقاط لدى إغلاق تعاملات الاربعاء في ظل مشتريات أجنبية قوية وتكثيف العرب والمصريون لمبيعاتهم.
وصعد مؤشر السوق الرئيسي "اجي اكس30" - الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة مقيدة- 0.85 % مسجلا 5467.61 نقطة بعد ان استهل تعاملاته كاسبا 0.18% الى 5431.23 نقطة.
وامتد النشاط إلى الأسهم المتوسطة والصغيرة ليكسب مؤشر "اجي أكس 70" 2.5% مسجلا624.84 وكان بدأحول 619.02 نقطة.
مؤشر داو جونز
وكسب مؤشر "داوجونزمصر20" - الذي يقيس أداء أكبر 20 شركة من حيث رأس المال السوقي ونسب التداول الحر- 1.03 % الى 1140.91 نقطة وكان بدأمرتفعا 0.51 % مسجلا 1135.05 نقطة.
وأرجع وائل عنبة محلل أسواق المال في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر الارتفاع الى التأثر باسواق الاسهم العالمية التي انتعشت نتيجة للارباح التي حققها قطاع البنوك وذلك لاستفادته بارتفاعات البورصات.
رسم بياني لتعاملات المستثمرين بالسوق
وأضاف أنه من اللافت للنظر عودة القوة الشرائية الاجنبية وهي ظاهرة تعد ايجابية، فضلا عن بدء أحجام التداول في الارتفاع مرة اخرى لتقترب من المليار جنيه.
واشار أن الاخير يعد نفق تعبر من خلاله السوق الى منطقة الامان، لتسترد اتجاها الصعودي وهو مايراه المصدر قريبا يبدأ من جلسة الخميس، لتستهدف السوق مستوى 6000 نقطة ، وهو عكس التقارير الفنية المتشائمة التي غزت السوق مؤخرا.
تأخر استعادة ثقة المتعاملين
وعلى الجانب السلبي، أشار عنبة الى المكاسب التي حققها السوق في الجلسة كانت ضئيلة نظرا لان ثقة المتعاملين في السوق المصرية لم تعود بنسبة 100 % ، وذلك بسبب التحاليل الفنية المتشائمة.
غياب متخاذل للمؤسسات المحلية
رسم توضيحي لتعاملات المؤسسات والافراد
وعلى صعيد دور المؤسسات، أوضح عنبة أن اداء الاجنبية كان بارز خلال تعاملات الاربعاء، وجدد دعوته للمؤسسات والصناديق المصرية بمد يد العون للسوق حيث ان تخاذلهما يعني عدم ثقتهما بالبيانات الحكومية عن وضع الاقتصاد.
وتعجب عنبة من ابتعاد المؤسسات المحلية عن الصورة في ظل دخول الاجنبية بقوة، قائلا ان الدافع الاستثماري من المفترض ان يكون مشترك، مضيفا " نحن أولى بخير البلد".
مركز تشغيل ومراقبة موبينيل يدعم قطاع الاتصالات
وبالنسبة لاداء القطاعات، قال محلل اسواق المال ان "الاتصالات " تصدر الرابحين بقيادة "اوراسكوم تليكوم القابضة" و"المصرية للاتصالات" والشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول".
وهو ما ارجعه وائل عنبة الى افتتاح نجيب ساويرس رئيس مجلس ادارة اوراسكوم تليكوم، وأولاف سوانتى نائب الرئيس التنفيذى لفرانس تليكوم مركز تشغيل ومراقبة شبكة لشركة موبينيل "محل النزاع"، مما ادي الى توقع المستثمرين بان تسوية النزاع بدأت تلوح في الافق.
وعلى صعيد ابرز الاسهم اداء، تصدر الرابحين، "البنك الوطني المصري" 27.42 جنيها، ثم "القاهرة للزيوت والصابون" 27.86 جنيها، وبعده "المجموعه المصريه العقاريه لحاملة"38.49 جنيها، وتلاه "تصنيع الاقلام والبلاستيك - سيسب"67.54 ، واخيرا "المجموعه المصريه العقاريه" 19.78 جنيها.
في المقابل، جاء في مقدمة الخاسرين "بنك الاتحاد الوطنى - مصر"8.48 جنيهات، ثم "العالمية للاستثمار والتنمية" 96.32 جنيها، وتلاه "الاسلامية للادوية والكيماويات - فاركو للأدوية" 23.53 جنيها، وبعده "المنصورة للدواجن" 32.83 جنيها، واخيرا "الوطنية للاسكان للنقابات المهنية"37.40 جنيها.
جدير بالذكر أن اسهم مصر ارتدت للاداء الايجابي الثلاثاء في رد فعل لتعافي الاسواق العالمية، والمؤسسات تلتقط انفاسها استعداد لادارة محافظ العام المالي الجديد.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.