.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Sunday, February 01, 2009

تراجع "مفاجيء" لأسهم مصر مع إغلاق مراكز مالية محلية مكشوفة


واصلت سوق الاسهم المصرية هدر النقاط بختام جلسة الأحد - مستهل تعاملات الاسبوع - في تطور مفاجيء تحت ضغوط بيعية من قبل الأفراد والمؤسسات في اطار اغلاق مراكز مالية مكشوفة.
وخسر مؤشر السوق الرئيسي "كاس30" - الذي يقيس اداء اكبر 30 شركة مقيدة- 3.8% ليغلق عند 3727.59 نقطة، بعد ان استهل جلسته على تراجع طفيف لم يتجاوز 0.34%.
ولون التراجع مؤشر "داوجونزمصر-20" - الذي يقيس اداء اكبر 20 شركة من حيث رأس المال السوقي ليخسر 3.34% ليصل الى 788.51 نقطة.
ووصف محسن عادل المحلل المالي في تصريحات خاصة لموقع اخبار مصر تراجع الاحد بالمفاجيء وغير المتوقع من قبل كافة المراقبين، وجاء نتيجة لإتجاه بيعي من قبل الأفراد والمؤسسات في إطار إغلاق مراكز مالية مكشوفة.
وأضاف أن السوق تجاهلت بيانات ايجابية صدرت سلفا متعلقة بنتائج أعمال بعض الشركات.
تدولات ضعيفة تنبيء بانتعاش مرتقب
واعتبر المحلل المالي تراجع احجام التداول دون متوسطها خلال الاسبوع الاخير من يناير/ كانون الثاني 2009 لتسجل 430 مليون جنيه العنصر الايجابي في جلسة الأحد لانه يعكس احجام المتعاملين عن البيع مع تدني أسعار الأسهم، مما يعطي بادرة امل بتراجع المبيعات القوية مما يمكن المؤشر من السير باتجاه تصاعدي متجاوزا نقطة الدعم حول 3700 نقطة.
وأكد المصدر ان السوق بانتظار قوة دفع متمثلة في اعلان باقي الشركات عن نتائج أعمالها للربح الاخير من 2008 وخططها لتوزيع الأرباح.
تعاملات انتقائية للاجانب تستهدف الأسهم القائدة
ولفت المصدر الى انه بالرغم من تحول اداء الاجانب للمنطقة الخضراء الا ان تعاملاتهم غلب عليها الانتقاء للجلسة السادسة على التوالي واستهدفت الاسهم القائدة ذات الوزن النسبي في مؤشر "كاس30" ومن المتوقع استمرارها لحين عودة الاستقرار للسوق.
يذكر، أن الشراء الانتقائي لا يساعد المؤشر على الصعود فانتعاش المؤشر يتطلب وصول كافة الاسهم بالسوق الى مستويات مغرية.
ومالت تعاملات الافراد والمؤسسات للبيع، واستمر العرب في تذييل قائمة المتعاملين بالرغم من تحولهم للاداء الايجابي.
وعلى صعيد أبرز الأسهم أداءً، تصدرت الاسهم المرتفعة، "قناة السويس لاصلاح وصيانة السيارات(أس.كار)" بارتفاع 24.08%، و"الاهلية للاستثمار والتعمير-نيركو" بارتفاع 8.00%، و"مساهمة البحيرة" بارتفاع 7.35%، و"النصر لصناعة المحولات-الماكو" بارتفاع 5.62%، و"المقاولات المصريه-مختار ابراهيم" بارتفاع 3.93%.
وفي المقابل، تصدرت الاسهم المتراجعة، "العبور للصناعات المعدنية (جلفاميتال)" بتراجع 19.54%، و"بنك بيريوس-مصر" بتراجع 16.75%، و"السعودية المصرية للاستثمار والتمويل" بتراجع 11.4%، و"الوطنية للاسكان للنقابات المهنية" بتراجع 10.16%، و"روبكس لتصنيع البلاستيك" بتراجع 9.6%.
يذكر، أن النشاط غلب على اداء سوق الاسهم المصرية معظم جلسات الاسبوع المنتهي 29 يناير/كانون الثاني 2009 بدعم من عمليات شراء للمستثمرين الأجانب والمؤسسات على أسهم منتقاه فى قطاع الشركات الكبرى مع استمرار غياب السيولة.
اوراسكوم تليكوم لم تنفذ اوامر شراء اسهمها
أفاد موقع البورصة المصرية بان شركة اوراسكوم تليكوم لم تنفذ اوامر شراء اي من 23 مليون سهم من أسهمها كانت طلبت شراءها في خلال الشهور الثلاثة الماضية.
وكانت الشركة طلبت شراء 23 مليونا و592074 سهما في الفترة من 2 نوفمبر/ تشرين الثاني 2008 حتى 30 يناير/ كانون الثاني 2009.
موبينيل و25% زيادة في الأرباح
وأعلنت شركة موبينيل - اكبر شركة لتشغيل الهاتف المحمول في مصر من حيث عدد المشتركين- ارتفاع صافي ارباحها خلال الربع الاخير من 2008 بنسبة 25% الى 551 مليون جنيه مصري (99 مليون دولار)متجاوزة كافة التوقعات.
وتوقع البنك الاستثماري المجموعة المالية-هيرميس ان تصل ارباح الشركة الى 526 مليون جنيه مصري، بينما توقع بلتون فاينانشال 372 مليون جنيه وسي.اي كابيتال ريسيرش 448.6 مليون جنيه.
الاسكندرية للزيوت المعدنية وخسارة 22%
وعلى نحو آخر، ذكر موقع البورصة تراجع الارباح الصافية لشركة الاسكندرية للزيوت المعدنية خلال النصف الاول من العام المالي 2008/ 2009 بنسبة 22% مقارنة بالفترة المقابلة قبل عام.
وبلغت الارباح الصافية للشركة 302.2 مليون جنيه مصري (54.3 مليون دولار).
يذكر، أن سهم الشركة رفع من المؤشر السوق الرئيسي في التعديل نصف السنوي الذي اجرته البورصة بنهاية يناير/ كانون الثاني 2009 وبدأ سريانه اعتبارا من اليوم اول فبراير شباط.
وفي الساعة 12.26 بتوقيت جرينتش، جري تداول اسهم الاسكندرية للزيوت المعدنية بانخفاض 9.07% عند 41.50 جنيه وسط تعاملات محدودة.
(الدولار يساوي 5.5 جنيه)

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.