.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Wednesday, February 25, 2009

مشتريات محلية تدعم الاسهم المصرية.. ومؤشرها يربح 2.5 %



نشطت الاسهم المصرية لدى اغلاق تعاملات الاربعاء ليربح مؤشرها الرئيسي 2.55 %مدفوعا باتجاه المصريين والعرب والمؤسسات للشراء في مقابل ضغوط بيعية من قبل المستثمرين الاجانب والافراد.
وصعد مؤشر السوق الرئيسي "كاس 30" - الذي يقيس أداء انشط 30 شركة مقيدة- 2.55 % ليصل الى 3562.27 نقطة بعد ان استهل التعاملات على ارتفاع قدره 2.26 % مسجلا 3551.97 نقطة.
مؤشر داو جونز
وهو ما انسحب على مؤشر "داوجونزمصر-20" - الذي يقيس أداء اكبر 20 شركة من حيث رأس المال السوقي ونسب التداول الحر- ليربح 2.18 % عند 743.67 نقطة وكان بدأ على ارتفاع بنسبة 2.01 % ليصل الى 742.46 نقطة.
وارجع محلل اسواق المال محسن عادل في تصريحات خاصة لموقع اخبار مصر ارتفاع البورصة المصرية الى انتعاش الاسواق العالمية نتيجة للانباء الايجابية التي صرح بها الرئيس الامريكي اوباما بان بلاده ستخرج أقوى من أعمق كساد اقتصادي تشهده منذ عقود، بالاضافة الى تأكيد بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي بأن البنوك الامريكية ستتمكن من تجاوز التباطؤ الاقتصادي بدون تأميم حكومي ، مما ساهم في خلق حالة من التفاؤول لدى المتعاملين ودفع الاسواق بالمنطقة للارتفاع.
وتوقع ان يستمر هذا الاتجاه خلال الفترة القادمة خاصة وان انتعاش مؤشر البورصة عن مستوى 3400 نقطة صعودا اعطى انطباعا ايجابيا لقدرة السوق على الاستقرار فوق هذا المستوى مستهدفا حاجز 3600 نقطة ثم 3750 كمستوى ثان.
شراء انتقائي للمؤسسات.. انتعاش المشتريات المحلية
وبالنسبة لتعاملات فئات المستثمرين بالسوق، قال محسن عادل انه من الملاحظ حدوث نشاط انتقائي من المؤسسات للشراء في اسهم قيادية مما ساهم في الاتجاه التصاعدي لاداء البورصة خلال التداولات في نفس الجلسة.
واستحوذت المؤسسات على 60.2 % من اجمالي التعاملات، ومالت تعاملاتهم ناحية الشراء مسجلين 63.5 % للشراء مقابل 56.9 %للمبيعات.
أما الافراد فغلب على تعاملاتهم البيع مسجلين 43.1 % مبيعات مقدره بـ 36.5 % مقابل للشراء.
واضاف المصدر انه تعاملاتهم المصريين انتعشت نظرا لاتجاههم للشراء خلال التداولات مسجلين 83.7 % للشراء و77.7 % للبيع.
ولفت محسن عادل الى استقرت حجم التداولات الاربعاء عند 750 مليون جنيه، واوضح انها تضمنت صفقة بقيمة تقارب 95 مليون جنيه.
واشار الى ان المتعاملين الاجانب سيكون اتجاههم اقرب للشراء (اذا ما استبعدت هذه الصفقة) بالرغم من ان النتيجة النهائية لتداولاتهم الاربعاء مالت ناحية البيع ، وسجلت مبيعات الاجانب 19.2 % في مقابل 13.2 % للمشتريات.
ومثلت تعاملات العرب 3.2% ومالت ناحية الشراء حيث بلغت مشترياتهم 3.3% مقابل 3.1% للبيع.
وكانت الاسهم المصرية للهبوط لدى اغلاق تعاملات الثلاثاء ليفقد مؤشرها الرئيسي 2.76 % تحت ضغوط بيعية من قبل المصريين والافراد قابلتها موجة شرائية للاجانب والعرب والمؤسسات.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.