.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Friday, January 30, 2009

الاجانب والمؤسسات يدعمان بورصة مصر مع استمرار نقص السيولة


غلب النشاط على اداء سوق الاسهم المصرية معظم الاسبوع المنتهي 29 يناير/كانون الثاني 2009 بدعم من عمليات شراء للمستثمرين الأجانب والمؤسسات على أسهم منتقاه فى قطاع الشركات الكبرى مع استمرار غياب السيولة.
وصعد المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية "كاس 30" خلال تعاملات الأسبوع المذكور بنسبة 1.6 % بما يعادل 76. 64 نقطة ليبلغ 94. 3874 نقطة مقابل 18. 3810 نقطة .
وافاد تقرير هيئة سوق المال المصرية أن المؤشر العام للسوق زاد 25.56 نقطة ليصل إلى 33. 1440 نقطة، وهو ما انسحب على مؤشرات الاكتتاب، ليصعد مؤشر شركات الاكتتاب العام 28.15 نقطة مسجلا 05. 1716 نقطة، وزاد أيضا مؤشر شركات الاكتتاب المغلق بنسبة 20.82 نقطة ليصل إلى 29. 1139 نقطة.
ترقب لشهادات الايداع الدولية.. والسوق تفتقد السيولة
وتفصيلا، استهلت السوق تعاملات الاسبوع على تراجع طفيف متأثرة بهبوط شهادات الايداع الدولية للشركات المصرية ببورصة لندن، الا ان الاحد شهد تحولا ايجابيا في اداء الاجانب.
ووصف محمد يونس مدير التحليل الفني باحدى شركات السمسرة في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر تراجع الأحد بالمتزن حيث سادت السوق حالة من الترقب لحركة سهمي "اوراسكوم تليكوم" و"اوراسكوم للانشاء والصناعة" في لندن لما يتمتعان به من وزن نسبي في مؤشر "كاس30".
واكد ان السوق مهيئة للارتفاع في رد فعل تصحيحي للتراجع الحالي بالرغم من توقع البعض هبوط اخر، واستشهد على ذلك بتحول الاجانب للشراء وتوقعات باستمرارهم في الاداء الايجابي.
وبدأت البورصة المصرية في تحويل مسارها نحو الارتفاع الاثنين بعد 11 جلسة من الاداء السلبي لينجح مؤشرها الرئيسي في الثبات فوق مستوى 3600 نقطة، بدعم من مشتريات انتقائية من قبل الاجانب والمؤسسات على الاسهم القائدة، وسط تداولات هزيلة.
وارجع محسن عادل المحلل المالي في تصريحات خاصة للموقع التداولات الهزيلة الى محاول السوق الثبات فوق مستوى 3600 نقطة، مما دفع المتداولين لاحجام عن البيع وضخ سيولة جديدة.
واستكملت السوق ادائها الايجابي مع انتصاف الاسبوع ، مدفوعة باتجاه المستثمرين الاجانب والمؤسسات الاجنبية للشراء مستهدفين الاسهم القائدة، ولكن اللافت للنظر تحسن السيولة حيث،صعد حجم التداولات بحوالي 35 % قياسا بالجلسات السابقة.
واتسمت جلسة الاربعاء بالهدوء، ارتفع فيها المؤشر طفيفا بفضل مشتريات محلية قابلخا مبيعات للاجانب والعرب، واوضح محمد يونس ان ذلك رد فعل طبيعي بعد جلستان من النشاط ان يشهد الاداء نوع من التحرك العرضي.
ومع انتهاء تداولات الاسبوع، شهدت جلسة الخميس اداء متباين حيث فتحت على ارتفاع ثم قلصت مكاسبها مع نهاية التعاملات.
وارجع محلل اسواق المال محمود شعبان ذلك الى هبوط سهم "اوراسكم للانشاء والصناعة" نظرا لتخوف الافراد الذين اتجهوا الى البيع لانخفاض "مؤشر فوتسي" ببورصة لندن، مما دفعهم باتخاذ خطوة استباقية تخوفا من تداولات الجمعة بلندن.
تحسن اداء الاجانب
وادى اتجاه الاجانب للشراء معظم ايام الاسبوع الى تحسن ادائهم حيث، أشار التقرير الأسبوعى لهيئة سوق المال المصرية إلى أن مبيعات المستثمرين الأجانب فى البورصة بلغت 6. 487 مليون جنيه، فى حين بلغت قفزت قيمة الأسهم المشتراة الى 6. 676 مليون جنيه.
فى الاسبوع الاسبق بلغت مبيعات المستثمرين الأجانب 2. 836 مليون جنيه، فى حين سجلت قيمة الأسهم المشتراة 7. 550 مليون جنيه.
الاسهم القائدة.. اداء نشط
ودعم الارتفاع الأسهم ذات التداولات النشطة التى زادت أسعارها بنسب متفاوتة، فاغلق سهم "المجموعة المالية هيرمس القابضة" مرتفعا بنسبة 0.75 % ليسجل 14.68جنيه، كما صعد سهم "المصرية للاتصالات" بنسبة 0.07 % ليغلق على مستوى 14.81 جنيه، وربح سعر سهم "أوراسكوم للانشاء والصناعة" ما نسبته 2.12 %، ليغلق عند مستوى 112.12 جنيه، وزاد سعر سهم " أوراسكوم تيليكوم القابضة" بنسبة 0.13 % ليغلق على 22.65 جنيه.
وعلى صعيد ابرز الاسهم اداء، سجل سهم "اوراسكوم للانشاء والصناعة" أعلى قيمة تداول بلغت 388 مليون جنيه بنسبة 16.84% من إجمالى التعاملات، وحقق سهم الكابلات الكهربائية أعلى كمية تداول بلغت 24.6 مليون سهم بنسبة 12 % من الإجمالى.
وتصدر "شركة المجموعة المصرية العقارية" الاسهم المرتفعة لصعوده 64 % ليصل إلى 26 جنيها، فيما سجل سعر سهم "كفر الزيات للمبيدات" اكبر تراجع بلغ 11 % ليصل السهم إلى 68 جنيها .
وبلغ عدد الشركات المتداولة 166 شركة ارتفع منها 100شركة وتراجعت أسعار 60 واستقرت من دون تغير أسعار أسهم 6 شركات.
تعديل الشركات بكاس 30 ينعش السوق
واكد محلل اسواق المال انه كان للتعديل الذي تم في الشركات المدرجة بمؤشر "كاس 30 " - والذي ساهم في دخول اوراق مالية جديدة لشركات نشطة- دور فعال في انتعاش القوة الشرائية للنتعاملين الافراد خلال تداولات الثلاثاء.
واعلنت البورصة المصرية الثلاثاء انها ستضيف ست شركات الى مؤشرها القياسي "كيس 30 " ابتداء من أول فبراير/ شباط 2009 .
وهذه الشركات هي، "الدولية للمحاصيل الزراعية"، و"المصرية لخدمات النقل (ايجيترانس)"، و"شركة الخدمات الملاحيةوالبترولية (ماريديف)" و"بايونيرز القابضة"، "النعيم القابضة للاستثمارات"، "اوليمبك جروب للاستثمارات المالية"
وتحل الشركات الست محل "الصعيد العامة للمقاولات"، "والاسكندرية للغزل والنسيج (سبينالكس)" و"الاسكندرية للزيوت المعدنية (أموك)"، "وشركة الزيوت المستخلصة"، و"المتحدة للاسكان والتعمير"، "والمصرية لمدينة الانتاج الاعلامي".

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.