.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Thursday, February 05, 2009

بورصة مصر تعاود التراجع.. ومؤشرها يخسر 4.4 %


عاودت بورصة مصر التراجع مرة اخرى لدى اغلاق تعاملات الخميس - نهاية تداولات الاسبوع - ليفقد مؤشرها الرئيسي 4.48 % من قيمته بفعل ضغوط بيعية من المصريين والعرب والمؤسسات.
وهبط مؤشر السوق الرئيسي "كاس30" - الذي يقيس اداء اكبر 30 شركة مقيدة- 4.48 % الى 3389.31 نقطة وكان استهل التعاملات على انخفاض بنسبة 1.75 % الى 3486.34 نقطه.
وهو ما انسحب على مؤشر "داوجونزمصر-20" - الذي يقيس اداء اكبر 20 شركة من حيث رأس المال السوقي ليخسر 4.96 % ليصل الى 712.55 نقطة وكان فتح على تراجع قدره 2.4 % ليصل الى 731.71 نقطة.
وارجع محلل اسواق المال محمود شعبان في تصريحات خاصة لموقع اخبار مصر هبوط السوق الى الضغوط البيعية الكثيفة للمؤسسات والمصريين والعرب، فضلا عن انخفاض الاسهم القيادية ببورصة لندن مما اثار حالة من الذعر لدى المتعاملين بالبورصة المصرية بالرغم من القزة الشرائية المتمثلة في المستثمرين الاجانب والتي نتج عنها تماسك اسهم قيادية بالسوق "المصرية للاتصالات"، " البنك التجاري الدولي".
واشار الى ان المؤشر اغلق الثلاثاء عند 3389.31 نقطة التي تعد مستوى جديد لم تحققه السوق منذ عام 2004 وان ذلك كان له اثر نفسي سلبي على التداولات، واضاف ان المحليين يرون انه مازال هناك مستهدفات اقل من المنتظر ان تسجلها السوق.
من جهته توقع محمود شعبان ان يحدث ارتداد تصحيحي قريبا نظرا للانخفاضات الكبيرة التي سجلتها السوق في ينايروبداية فبراير فمن الطبيعي ان تصعد السوق قبل ان تهبط مرة اخرى اذا كان هناك مستهدفات اقل من ذلك المستوى.
ولفت المصدر الى ان الامر المبشر هو اتجاه الاجانب للشراء المكثف خلال الجلسات السابقة وخاصة الجلستين الاخيرتين في اسهم انتقائية، وهو ما يعنى اننا بدأنا في فترة التحرك العرضي والتي قد تدوم لمدة تتراوح مابين شهر الى ثلاثة اشهر، ولكن في النهاية مؤشر ايجابي على قدرة السوق على الارتداد قريبا.
ابرز الاسهم اداء
وعلى صعيد ابرز الاسهم اداء، تصدر الاسهم الرابحة، "جى . أم . سى للاستثمارات الصناعية و التجارية المالية" 61.28 جنيه، ثم "الاسكندرية للخدمات الطبية - مركز الاسكندرية الطبى" 77.36 جنيه، وبعده "الشرقية للدخان - ايسترن كومباني" 155.50 جنيه، وتلاه "أسمنت حلوان " 20.06 جنيه، واخيرا "البنك التجاري الدولي (مصر)" 34.29 جنيه
وفي المقابل جاء في مقدمة الاسهم الخاسرة، "تصنيع الاقلام والبلاستيك - سيسب" 19.96 جنيه، ثم "السعودية المصرية للاستثمار والتمويل" 50.31 جنيه، وبعده "الصعيد العامة للمقاولات" 1.36 جنيه، وتلاه "بنك الاتحاد الوطنى - مصر"6.58 جنيه، واخيرا "الوادي لتصدير الحاصلات الزراعية" 20.63 جنيه.
وكانت بورصة مصر عدلت اتجاهها صاعدة لدى اغلاق تعاملات الاربعاء بعد ثلاث جلسات متتالية من التراجع بفضل اتجاه المستثمرون الاجانب للشراء قابله اندفاع المصريين والعرب ناحية البيع.
(الدولار يساوي 5.5529 دولار أمريكي)

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.