.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Sunday, July 04, 2010

مبيعات العرب والأجانب تدفع البورصة المصرية للتراجع 28. 2 %..سهم "بايونيرز" يتراجع 84. 4 % بعد فشل اندماجها مع بلتون

القاهرة - أ ش أ



دفعت عمليات البيع المكثفة لفئات من المستثمرين الأجانب والعرب ومؤسسات والصناديق الاستثمارية بمؤشرات البورصة المصرية لمواصلة تراجعه لليوم الثامن على التوالى وسط تراجع لأغلب أسهم الشركات القيادية والكبرى.



وتراجع مؤشر البورصة الرئيسى (إيجي إكس 30) للجلسة الثامنة على التوالى ليفقد 28. 2 % من قيمته كاسرا مستوى 6 آلاف نقطة مسجلا 55. 5895 نقطة، متأثرا بتراجع ملحوظ لغالبية الأسهم القيادية، كما دفعت عمليات بيع من المستثمرين الأفراد بمؤشر (إيجي إكس 70) الذى يقيس أداءالشركات الصغيرة والمتوسطة للتراجع بنسبة 83. 0 % ليسجل 30. 523 نقطة، كما انخفض مؤشر (إيجي إكس 100) الأوسع نطاقا بنسبة 5. 1% إلى 03. 895 نقطة.



وقال وسطاء بالسوق "إن أحجام التداول جاءت ضعيفة للغاية وسط تراجع ملحوظ للقوى الشرائية لم تتجاوز 400 مليون جنيه وهى أقل من متوسطاتها اليومية".



وأوضح الوسطاء أن تعاملات الأحد تأثرت بالعديد من العوامل منها تراجع الأسواق الأمريكية فى تعاملات الجمعة ، فضلا عن إعلان شركتى (بلتون) و(بايونيرز) عدم المضى فى صفقة الاندماج وذلك لعدم الاتفاق على الاستراتيجية المستقبلية

لإدارة الكيان الجديد وقد تراجع سعر سهم (بايونيرز) القابضة بنسبة 84. 4 % ليبلغ 34. 3 جنيه.



وأشاروا إلى أن الأداء الضعيف للأسهم القيادية منها (أوراسكوم تليكوم) و(أوراسكوم للانشاء) و(طلعت مصطفى) انعكس على أداء مؤشر السوق الرئيسى، وسط حالة الترقب لأداء الأسواق العالمية الاثنين بداية أسبوعها الجديد.



وتراجع سعر سهم (أوراسكوم تليكوم) خلال التعاملات إلى 74. 4 جنيه وسهم (أورسكوم للانشاء) إلى 219 جنيها وسهم البنك التجارى إلى 64. 63 جنيه 75. 6 جنيه.



وسجلت أسهم المضاربات نشاطا نسبيا لترتفع أسهم شركات(الإسماعيلية للدواجن) بأكثر من 7% وأسهم (السويس للأكياس) و(معمل البرج) و(هيلتون) بأكثر من 5 %.



كانت الأسهم المصرية انهت السنة المالية 2009/ 2010 على تراجع لدى اغلاق تعاملات الاربعاء،في ظل ضغوط بيعة من الاجانب لتحسين مراكزهم المالية باسواقهم، وهبوط عام للاسواق العالمية انسحب على شهادات الايداع الدولية المصرية ببورصة لندن.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.