.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Friday, July 16, 2010

شهية المخاطرة تعود للأفراد.. وصعود أحجام التداول ببورصة مصر

حفزت قرارات إدارية شهية المخاطرة لدى الأفراد بسوق المال المصرية الخميس، مما دفع مؤشر الأسهم المتوسطة والصغيرة إلى الأداء الإيجابي ليكسب 8 % خلال الأسبوع، بينما تحرك المؤشر الرئيسي في إطار عرضي، وتميزت الجلسة بعودة أحجام التداول للارتفاع.



وبالنسبة للمؤشرات القياسية، فقد المؤشر الرئيسي للبورصة "إيجي إكس 30" بنسبة 0.13 % ليبلغ 6049.19 نقطة.



وكسب مؤشر "إيجي إكس 70" الذي يقيس أداء أسهم 70 شركة نشطة - بنحو 0.93 % ليبلغ 581.94 نقطة.



وهو ما انسحب على مؤشر "إيجي إكس 100" - الأوسع نطاقا - ليصعد 0.65 % مسجلا 963.85 نقطة.



وقال وائل عنبة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إدارة محافظ مالية في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر   إن قرار رئيس البورصة الجديد خالد سري صيام بإعادة سهم شركة جلاكسو للتداول بعد توقف 7 أشهر طمأن المتعاملين الأفراد لما حمله من إشارات على تنفيذ ما وعدت به الإدارة الجديدة من إعادة للثقة بين البورصة والمتعاملين وعدم اتخاذ قرارات مفاجئة.



وأدى ارتياح المتعاملين لقرار الإدارة - بحسب المصدر- إلى ارتفاع احجام التعاملات لتتجاوز 500 مليار جنيه الخميس و750 مليونا الأربعاء.



وفي السياق ذاته، أضاف عنبة أنه من الإيجابيات التي أتت بها جلسة الخميس اعادة توزيع السيولة بين أسهم السوق الكبيرة والمتوسطة، وساق دليلا من ارتفاع التنفيذات على أسهم "ايجي اكس 70" خلال الأسبوع الثاني من يوليو/ تموز 2010 إلى 130 مليون جنيه مقارنة بنحو 60 مليونا في المتوسط خلال الاسبوعين السابقين.



ويتضح ذلك - بحسب المصدر- من دخول عدد من اسهم الأفراد - المتوسطة والصغيرة - قائمة الأعلى تداولا كما حدث مع "أجواء" خلال تعاملات الخميس و"بوليفار" الثلاثاء.



وبالنسبة لمؤشر "ايجي اكس 30"، عوّل رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إدارة محافظ مالية على اعلان نتائج أعمال الشركات للسنة المالية المنتهية في 30 يونيو/ حزيران 2010 لوضع المؤشر على طريق الصعود.



وأكد أن السوق تسير بإتجاه الصعود مستندا إلى شراء الأجانب المستمر منذ مطلع 2010.



ولدى اغلاق تعاملات الاربعاء، واصلت الاسهم المصرية موجة صعود بدعم من المشتريات الأجنبية والمؤسسية، الا ان جني ارباح الافراد حد من قوة الارتفاع.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.