.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Monday, July 19, 2010

مكاسب محدودة لبورصة مصر..ونقص السيولة يزيد جاذبية أسهم الافراد

نجحت البورصة المصرية في تحقيق مكاسب ضئيلة لدى اغلاق تعاملات الاثنين، بدعم من مشتريات الأفراد والاجانب،والسوق مازالت تعاني نقصا حادا في السيولة.



وبالنسبة للمؤشرات القياسية، صعد المؤشر الرئيسي للبورصة "إيجي إكس 30" 0.25 % ليبلغ 5989.73 نقطة بعدما بدأحول مستوى 5970.36 نقطة.



كما ارتفع مؤشر "إيجي إكس 70" -الذي يغلب على تكوينه الأسهم المتوسطة والصغيرة - بنحو 0.25 % إلى 585.92 نقطة مقابل 585.60 نقطة عند الفتح.



وهو ما انسحب على مؤشر "إيجي إكس 100" - الأوسع نطاقا - ليكسب 0.16 % إلى 962.44 مقابل 961.72 نقطة باكر.



وقال عيسى فتحي خبير أسواق المال في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر إن البورصة مازالت تعاني من نقص حاد في السيولة رغم المستويات السعرية الجاذبة للأسهم، مشيرا إلى أن التداولات الاثنين لم تتجاوز 411 مليون جنيه.



وأضاف أن السوق تتسم بالتذبذب، وتتحرك في نطاق ضيق، فالمؤشر الرئيسي يدور حول مستوى 6000 نقطة، أما "اجي اكس 70 " فيتحرك تحت مستوى 600 نقطة.



وأوضح فتحي أن نقص السيولة ساعد في تحرك "اجي اكس 70 " بشكل أنشط من المؤشر الرئيسي الذي عمد

المستثمرين الخروج منه لصالح أسهم الأفراد، نظرا لان الأخيرة تحقق فروق سعرية مميزة.



وأشار المصدر إلى أن تحول الأجانب للشراء في نهاية الجلسة - وان كانت صافي المشتريات قليلة لم تتعدى 16 مليون فقط- إلا انه ربما ينبئ عن تحرك جيد خلال الفترة القادمة.



وكان من اللافت للنظر - بحسب عيسى فتحي- تحرك سهم " مدينة الانتاج الاعلامي" في نهاية الجلسة مرتفعا الى 7.25 جنيه من أقل من 7 جنيهات.



وخلال جلسة الاحد، حد تفاؤل المستثمرين الأفراد من خسائر كبيرة محتملة للأسهم المتوسطة والصغيرة بعد هبوط كبير للبورصة الأمريكية في آخر جلساتها، بينما ظل المؤشر الرئيسي مكتسيا بالأحمر. ورهن خبير قدرة السوق على الصعود بتدفق السيولة وتأكيد الثقة.



اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.