.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Thursday, July 22, 2010

مشتريات الأجانب تصعد بمؤشر مصر.. وجني أرباح ينال من أسهم الأفراد

القاهرة - أخبار مصر، أ ش أ



عززت مشتريات الأجانب والمؤسسات وصناديق الاستثمار مؤشر مصر الرئيسي خلال تعاملات الاربعاء، بينما عانت أسهم الأفراد من موجة بيع لجنى الأرباح مع تفضيل حائزيها تحويل مكاسبهم السوقية إلى أرباح رأسمالية على خلفية ارتفاعات سابقة.



وبالنسبة للمؤشرات القياسية، صعد المؤشر الرئيسي للبورصة "إيجي إكس 30" 0.90 % ليبلغ 5967.53 نقطة مقابل 5928.95 نقطة عند الفتح.



في المقابل، تراجع مؤشر "إيجي إكس 70" -الذي يغلب على تكوينه الأسهم المتوسطة والصغيرة - بنحو 0.67 % إلى 572.03 نقطة مقابل 576.64 نقطة باكر.



وهو ما انسحب على مؤشر "إيجي إكس 100" - الأوسع نطاقا - ليخسر 0.12% إلى 946.93 نقطة بعدما بدأ حول مستوى 950.03 نقطة.



وقال وسطاء بالسوق إن أحجام التداول عادت لمعدلاتها الضعيفة حيث لم تتجاوز 740 مليون جنيه، وشهد سوق خارج المقصورة تنفيذ صفقة نقل ملكية بقيمة 300 مليون جنيه ليتجاوز حجم التداول الكلى المليار جنيه .



وأضافوا أن التعاملات أظهرت تحولا فى اتجاهات المستثمرين نحو الأسهم القيادية والكبرى التى لم ترتفع بنفس نسب الارتفاعات التى سجلتها أسهم المضاربات والصغيرة والمتوسطة خلال الجلسات الأخيرة، عزز من أدائها أيضا النشاط القوى لأداء أسواق المال العالمية فى تعاملاتها الصباحية.



وأشاروا إلى أن البورصة المصرية شهدت نشاطا من قبل المؤسسات والمستثمرين الأجانب على شراء الأسهم المصرية خاصة مع الارتفاعات التى سجلتها شهادات إيداع الشركات المصرية ببورصة لندن.



ولفتوا إلى أن عمليات جنى الأرباح التى تشهدها الأسهم الصغيرة والمتوسطة تعد أمرا طبيعيا مع رغبة الأفراد فى الإمساك بأرباحهم التى حققوها فى الأيام الماضية مع ارتفاع أسهمهم وسط توقعات بمعاودة نشاطها القوى من جديد مطلع الاسبوع المقبل.



وفي تفصيل لحركة القطاعات، نشطت أسهم الإسكان والعقارات بقيادة سهم القاهرة للاسكان وسط عمليات شراء مؤسسية على السهم، وهو ما امتد لاسهم مضاربات منها الخليجية الكندية والعربية للمحابس والعربية لاستصلاح الأراضى والمصريين للاسكان.



وخلال جلسة الثلاثاء، ضغطت تقارير فنية سلبية على تعاملات الأفراد في سوق المال المصرية لتدفعهم إلى البيع، وهو ما زاد أثره بتحول البورصات الأوروبية خاصة لندن إلى الخسائر في النصف الثاني من تعاملاتها مما حول مؤشرات مصر إلى اللون الأحمر، وطالب خبير إدارة البورصة بتشديد الرقابة على إصدار التقارير للجم موجهي السوق.



اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.