.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Monday, July 12, 2010

جني أرباح يهبط بأسهم مصر وتصريحات "سري" تعيد ثقة الأفراد

تراجعت الأسهم المصرية لدى اغلاق تعاملات الاثنين، تحت ضغوط بيعية أجنبية وعربية ومؤسسية، في الوقت الذي صمد فيه المحليون ناحية الشراء بعدما أعادت تصريحات رئيس البورصة الجديد خالد سري صيام الثقة للمتعاملين وخاصة الافراد.



وبالنسبة للمؤشرات القياسية، تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة "إيجي إكس 30" بنسبة 1.86% ليبلغ 5994.96 نقطة مقابل 6099.09 نقطة عند الفتح.



وتحول مؤشر "إيجي إكس 70" الذي يقيس أداء أسهم 70 شركة نشطة - للخسارة ليفقد 0.15% ليبلغ 560.60 نقطة مقابل 562.25 نقطة باكر.



وهو ما انسحب على مؤشر "إيجي إكس 100" - الأوسع نطاقا- ليتراجع بنحو 0.77% مسجلا 937.84 نقطة بعدما بدأحول مستوى 945.79 نقطة.



وقال وائل عنبة رئيس مجلس ادارة والعضو المنتدب لاحدى شركات ادارة المحافظ في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر  ان مؤشر "اجي اكس 70 " استكمل الاداء الجيد للجلسة الثانية على التوالي، ليواصل تفوقه على المؤشر الرئيسي حيث سجل خسائر بسيطة لا تذكر أقل من نقطة، في المقابل فقد "اجي اكس 30 " 118 نقطة.



وأضاف ان مؤشر الافراد يعوض جزءا كبيرا من خسائره التي لحقت به منذ بداية العام دون مبرر.



وأوضح عنبة ان مشتريات الافراد تعد مؤشرا على ارتفاع شهية المخاطرة، لافتا الى ان تصريحات خالد سري صيام رئيس البورصة الجديد نجحت في اعادة الثقة تدريجيا في السوق، متوقعا ان تضخ سيولة كبيرة في مؤشر الافراد خلال الفترة القادمة.



وكان خالد سري صيام رئيس البورصة المصرية الجديد صرح بان جذب السيولة وزيادة الثقة في السوق على رأس أولوياته خلال الفترة المقبلة، مشيرا الى أن جهوده خلال الفترة المقبلة ستتركز على زيادة الوعي لدي المتعاملين وتعزيز مستوى ثقافتهم، مع تجنب تأثير قرارات السوق على استثماراتهم.



وأشار خبير اسواق المال الى ان مبيعات المؤسسات الاثنين، لا تتخطى كونها محطة لجني الارباح، وهو امر غير مقلق، موضحا ان المؤسسات محققة صافي شراء منذ بداية العام بنحو 4 مليارات جنيه، ومبيعاتها الاثنين بلغت 33 مليون جنيه.



وبالنسبة للتداولات، لفت وائل عنبة الى ان احجام التداولات مازالت تدور حول مستواها "السيء" في حدود 500 مليون جنيه.



وفي هذا المنحى طالب المصدر من رئيس البورصة الجديد، سرعة بحث وتفعيل نظام التسوية "T+1"، مع فصل التسوية الورقية عن التسوية النقدية ، بحيث تصبح الاولى "T+1" وتظل الثانية، وذلك لتسريع معدل دوران الاوراق بالبورصة وما يتبعه من ارتفاع احجام السيولة.



وخلال جلسة الاثنين، سجلت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعا جماعيا مدعومة بإقبال مكثف على الشراء من قبل المستثمرين الافراد تفاؤلا بالتغييرات الجديدة التى طرأت على إدارة البورصة بعد تعيين الدكتور خالد سري صيام خلفا لماجد شوقي بقرار من رئيس مجلس الوزراء.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.