.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Tuesday, July 06, 2010

أسهم مصر تتعافى من موجة خسائر بدعم من الاسواق العالمية

تعافت الأسهم المصرية لدى اغلاق تعاملات الثلاثاء بعد 9 جلسات من الخسائر مدفوعة بمشتريات الأجانب والمؤسسات بدعم من انتعاش الاسواق العالمية وخاصة الاسيوية،وهو الأمر الذي انسحب على اداء شهادات الايداع الدولية ببورصة لندن.



وبالنسبة للمؤشرات القياسية، صعد المؤشر الرئيسي للبورصة "إيجي إكس 30" بنسبة 2.92% ليبلغ 6020.97 نقطة مقابل 5957.72 نقطة عند الفتح.



كما ارتفع مؤشر "إيجي إكس 70" الذي يقيس أداء أسهم 70 شركة نشطة - بنسبة 2.64% ليبلغ 540.31 نقطة مقابل 531.59 نقطة في بداية التعاملات.



وانسحبت الحركة على مؤشر "إيجي إكس 100" - الأوسع نطاقا- ليكسب 2.74% مسجلا 919.96 نقطة بعد ان بدأ عند مستوى 905.25 نقطة.



قال طارق حجازي خببير اسواق المال في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر   ان السوق تعافت الثلاثاء بدعم من الاسواق العالمية وخاصة الاسيوية متمثلة في السوق الصينية التي صعد مؤشرها الرئيسي 1.22 %، مما اعطى انطباعا على قدرة الاقتصاد الصيني لتجاوزت المخاوف التي اعقبت قرار رفع اليوان امام الدولار، وهو ما انسحب على الاسواق العالمية وشهادات الايداع الدولية المصرية ببورصة لندن.



وأوضح ان صعود الاسواق العالمية أضفى حالة من التفاؤل لدى المستثمر المصري، وهو ما انعكس على اداء الأسهم القائدة بشكل خاص، حيث صعد مؤشر "اوراسكوم تليكوم" حوالي 3 % ليصل الى 4.99 جنيه مقابل 4.75 جنيه الاثنين، و"اوراسكوم للانشاء والصناعة" باكثر من 2 % ليصل الى 234.5 جنيه مقابل 219 جنيه الاثنين، و" المجموعة المالية هيرميس" بلغ30 جنيها مقابل 27.90 جنيه.



وأشار حجازي الى ان البورصة نجحت في تجاوز مستوى 6000 نقطة، بعدما مرت بسلام من جلسة اسماها "عنق الزجاجة"، مشيرا الى ان المتعاملين كان يساورهم مخاوف من كسر هذا الحاجز "النفسي" والهبوط الى مستويات متدنية.



واضاف ان السوق مازال يعاني من نقص السيولة، حيث لم يتجاوز حجم التداولات 468 مليون جنيه، مرجعا ذلك الى ان ثقة المتعاملين لم تعد بشكل كامل، لذلك يلجأ المتعاملون للبيع من اقل تقليص خسائرهم.



كانت البورصة المصرية واصلت هبوطها للجلسة التاسعة على التوالى لدى إغلاق تعاملات الإثنين مع استمرار ضعف سيولة السوق وتراجع عمليات الشراء وغياب الدورالرئيسي للصناديق والمؤسسات المالية فى قيادة السوق، وسط تجاهل للارتفاعات التى سجلتها أسواق المال الاوروبية .

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.