.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Tuesday, April 28, 2009

قلق المتعاملين من "انفلونزا الخنازير" يضغط على بورصة مصر



واصلت بورصة مصر تراجعها للجلسة الثانية على التوالي لدى اغلاق تعاملات الثلاثاء بسبب ترقب المستثمرون لما سيسفر عنه مرض انفلونزة الطيور الذي أصاب البورصات العالمية في مقتل.
وخسر مؤشر السوق الرئيسي "اجي اكس30" - الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة مقيدة- 1.57 % ليغلق عند 4953.53 نقطة وكان بدأمنخفضا 1.38% مسجلة 4962.88 نقطة.
وفقد مؤشر "اجي اكس 70" - الذي يقيس أداء الأسهم المتوسطة والصغيرة- 2.4% نحو 568.66 نقطة.
وطالت الخسائر مؤشر "داوجونزمصر20" - الذي يقيس اداء اكبر 20 شركة من راس المال السوقي ونسب التداول الحر-ليهبط 1.83 % الى 1004.23 نقطة بعد ان استهل تعاملاته خاسرا 1.68% نحو مستوى 1005.8 نقطة.
وارجع محلل اسواق المال وائل عنبة في تصريحات خاصة لموقع اخبار مصرمواصلة انخفاض السوق للجلسة الثانية على التوالي الى الرؤية غير الواضحة لمرض انفلونزا الخنازير وهو الامر الذي اثار المخاوف من تعميق جروح الاقتصاد العالمي.
وانسحبت حالة القلق - يستكمل المصدر"- على المتعاملين بالسوق المصرية الذين اتجهوا الى جني الارباح انتظارا لما تستفر عنه " انفلونزا الخنازير".
واردف وائل عنبة انه اضافة لما سبق فان المستثمرون يتجهون لتقفيل مراكزهم مع اقتراب انتهاء الشهر.
وبالنسبة للسيول اوضح عنبة انها تقلصت قليلا، وهو امر طبيعي مع الاتجاه البيعي للمتعاملين وبلغت التداولات 1.3 مليار جنيه.
مشتريات محلية.. والمؤسسات تستهدف قطاع الاسكان
وعلى صعيد أداء فئات المتعاملين، استمر المحليون في اتجاههم الشرائي وانضم اليهم العرب في نهاية الجلسة ليحققوا نقطة تعادل، بينما واصل الاجانب مبيعاتهم.
استحوذ المصرييون على 86% ومالت قراراتهم ناحية الشراء لتمثل مشترياتهم 87.5% مقابل 84.5% للبيع.
اما المستثمرون العرب فلم تتعدى نسبة تعاملهم 5.5 % وباتجاههم للشراء في نهية الجلسة سجلوا نقطة تعادل بين المشتريات والمبيعات.
وفي المقابل استمر الاجانب في اتجاههم البيعي ، محققين مشتريات بـ 7% مقابل 10.1% للمبيعات.
وبالنسبة للتعاملات المحلية، رغم ان الافراد استحوذوا على نصيب الاسد من تعاملات الثلاثاء الا ان قراراتهم مالت ناحية البيع، بينما تحولت المؤسسات في الشراء بنهاية الجلسة، واوضح وائل عنبة ان مشترياتهم تركزت في قطاع الاسكان الذي بدأ يلفت الاهتمام مؤخراخاصة اسهم"سوديك " و"مدينة نصر" ، وسجلت تعاملات الافراد 71.2% مقابل 28.8% للمؤسسات.
وسجلت مشتريات المؤسسات 29.4% مقابل 28.2% للبيع، فيما بلغت مبيعات الافراد 71.8% مقابل 70.6% للشراء.
المؤشر يهبط لـ4800 ثم يعاود الصعود
وتوقع محلل اسواق المال وائل عنبة ان يستمر اتجاه جني الارباح الى ان يصل المؤشر الى 4800 نقطة، ثم يبدا مرة اخرى في الصعود مستهدفا مستوى 5200 نقطة.
يذكر ان سوق الاسهم المصرية تراجعت طفيفا الاثنين متأثرة بخسارة الاسهم العالمية خاصة الاوروبية التي القت باثر سلبي على شهادات الايداع الدولية للشركات المصرية، بجانب مبيعات مستثمرين للتحوط من تراجع أكبر للسوق.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.