.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Friday, April 17, 2009

التقرير الأسبوعى للبورصة المصرية (12 ابريل- 16 ابريل)

ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية " اي .جي .اكس 30" خلال تعاملات هذا الأسبوع، المنتهية اليوم الخميس بنسبة 3.83 في المائة بما يعادل 183.33 نقطة لينهي تعاملات اليوم الخميس عند مستوى 4,968.62 نقطة مقابل 4,785.29نقطة لدى إقفال تعاملات الأسبوع الماضي.
و بالنسبة لأعلى وأقل قيمة لمؤشر اي .جي .اكس 30 خلال تعاملات الأسبوع المنقضي فقد حقق المؤشر أعلى قيمة له يوم الخميس بلغت 4,968.62 نقطة في حين شهد يوم الاربعاء أقل قيمة للمؤشر والتي بلغت 4,801.88 نقطة.
واما مؤشر اي .جي .اكس 70 فقد اغلق يوم الخميس علي 578.50 نقطة مقابل 580.05 نقطة لدي اقفال الاسبوع الماضي بفارق 0.26%.
وعن اداء البورصة خلال هذا الاسبوع :
ففي يوم الأحد ارتفع مؤشر اي.جي.اكس 30 بنسبة 3.64 في المئة الى 4959.57 نقطة، مدفوعة بارتفاع سهم موبينيل الذي ارتفع بنسبة 13.9 في المئة ليغلق علي 215 جنيه
ويوم الاثنين تراجع مؤشر اي.جي.اكس 30 طفيفا بنسبة 8ر0 % ليغلق علي 83ر4917 نقطة، وسط حالة من التقرب إنتابت المستثمرين إنتظارا لمعرفة مصير صفقة بيع "موبينيل"،واتجاه شريحة من المستثمرين الي البيع لجنى مكاسب إرتفاعات الايام الماضية.
اما يوم الثلاثاء تراجع مؤشر اي.جي.اكس 30 للجلسة الثالثة علي التوالي حيث انخفض بنسبة 1.37 % ليغلق علي 62ر4850 نقطة، و جاء هذا التراجع نظرا لقيام فئات من المستثمرين خاصة الأجانب و العرب.بعمليات بيع كبيرة في اسهم شركات ذات وزن في المؤشر مثل اوراسكوم للانشاء و الصناعة و اوراسكوم تيليكوم.
وقد شهد سهم تلك الشركتيين تراجع ملحوظ ليغلق سهم اوراسكوم للانشاء و الصناعة علي 155.54 جنيه مصري بينما اغلق سهم اوراسكوم تيليكوم. علي 30.40 جنيه للسهم و ارجع البعض هذا التراجع الي تراجع بالنسبة للاوراسكوم تيليكوم الي تراجع شهادات إيداع أوراسكوم تيليكوم بنسبة 38ر1 في المائة المتداولة ببورصة لندن.
أما في يوم الأربعاء ,واصل مؤشر اي.جي.اكس 30 تراجعه حيث تراجع بنسبة 1% ليغلق علي 4801.88 نقطة و جاء هذا التراجع بدفع من الهبوط الملحوظ الذي شهده سهم مجموعة طلعت مصطفي حيث انخفض بنسبة 3.15 % ليغلق علي 3.80 جنيه للسهم.
وفى يوم الخميس اغلق مؤشر اي.جي.أكس علي 4,968.62نقطة مرتفعا بنسبة 3.47% و كان من ابرز الاسهم التي شهدت تدولات قوية بجلسة الخميس سهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول –موبينيل والذي تراجع بنسبة 4.76 ليغلق علي 202.36 جنيه للسهم.
وعن ابرز تحركات الأسهم بالبورصة المصرية خلال هذا الأسبوع:
أغلق سهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة(TMGH) يوم الاحد علي 4.08 جنيه للسهم ، بينما أغلق يوم الخميس علي 3.87 جنيه للسهم و كان اعلي سعر اغلاق للسهم 4.08جنيه يوم الاحد بينما كان اقل سعر اغلاق يوم الاربعاء حيث أغلق علي 3.80 جنيه.
وقد شهد سهم الشركة تراجع ملحوظ يوم الاربعاء من هذا الاسبوع حيث بنسبة 3.15 % ليغلق علي 3.80 جنيه للسهم و ذلك عقب قيام المجموعة المالية-هيرميس بتخفيض تقديراتها للقيمة العادلة طويلة الأجل لسهم طلعت مصطفى الى 8.70 جنيه من 8.90 جنيه للسهم حيث قالت أن مبيعات الشركة من الوحدات التي لم يكتمل بناؤها بعد ربما تكون أقل مما كان متوقعا.
وعن السادس من اكتوبر للتنميه والاستثمار- سوديك - (OCDI) فقد اغلق الأحد علي 41.61 جنيه للسهم بينما اغلق يوم الخميس علي 42.36 جنيه للسهم و كان اعلي اغلاق سعر للسهم خلال الأسبوع يوم الاثنين حيث أغلق السهم على 42.59 جنيه بينما كان اقل سعر اغلاق للسهم خلال الأسبوع يوم الاربعاء حيث أغلق علي 40.97 جنيه.
وقد كشف احمد دبوس رئيس قطاع الشئون المالية والاستثمار بالشركة ان الشركة ستعلن عن نتائج اعمال الربع الاول من عام 2009 خلال اسبوعين .و من المتوقع ان تظهر القوائم المالية عن الربع الاول من العام تراجعا فى الارباح .
وارجع الخفض فى التقديرات الى السياسة المحاسبية المطبقة بالشركة وفقا لمعايير المحاسبة المصرية المطابقة لمعايير المحاسبة الدولية والتى بموجبها لا يتم ثبوت المبيعات كإيرادات الا عند التسليم النهائى للوحدات .
واضاف ان الشركة تعتزم طرح جزء آخر من مشروع الجريا خلال شهر مايو القادم وقد تم الحصول على الموافقات الحكومية الخاصة بالمشروع كما سيتم اطلاق مشروع وسط البلد نهاية العام الجارى وهو اختبار مصغر من مشروع ايست تاون وويست تاون .وارجع هذا الاتجاه للظروف الراهنة مشيرا الى ان هذا المشروع يحتاج تكلفة تمويلية تتراوح بين 70 الى 80 مليون جنيه .
اما سهم اوراسكوم للإنشاء والصناعة - (OCIC) فقد اغلق الأحد علي 157.53 جنيه للسهم بينما أغلق يوم الخميس علي 163.06جنيه للسهم وكان اعلي سعر اغلاق للسهم خلال الأسبوع يوم الخميس حيث أغلق علي 163.06جنيه بينما كان اقل سعر اغلاق يوم الثلاثاء حيث اغلق علي 155.54 جنيه .
وقد حددت سيتي جروب السعر المستهدف لسهم الشركة عند 190جنيه للسهم مع توصية بالشراء.
كما قامت اتش سي من خلال احدث تقييمتها للسهم بتحديد السعر المستهدف للسهم عند 227.3 جنيه بارتفاع 150.8 جنيه بنسبة 48.8% عن سعر السوق,مع توصية بالشراء.
كما توقعت اتش سي ان تصل ارباح اوراسكوم للانشاء والصناعة بنهاية 2009 الي 558 مليون دولار و لترتفع الي 676 مليون دولار في 2010.
أما سهم اوراسكوم تيلكوم القابضة - (ORTE) فقد أغلق الاحد على 31.52 جنيه للسهم بينما أغلق يوم الخميس نهاية تعاملات الأسبوع على 31.36 جنيه للسهم وكان اعلي اغلاق سعر للسهم يوم الاثنين حيث اغلق علي 31.48جنيه بينما كان اقل سعر اغلاق للسهم خلال الاسبوع يوم الاربعاء حيث اغلق علي 30.13 جنيه .
وقد شهدت صفقة بيع اوراسكوم تيليكوم حصتها بموبينيل للاتصالات و حصتها بالشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول -موبينيل الي فرانس تيليكوم العديد من التطورات هذا الاسبوع حيث عرضت اوراسكوم تيليكوم على شركة فرانس تليكوم ان تؤجل الموعد النهائى لتنفيذ قرار غرفة التجارة الدولية حتى 15 ابريل 2009 شريطة ان تستوفى شركة فرانس تليكوم التزاماتها بموجب قرار غرفة التجارة الدولية بتحويل سعر الشراء والالتزام باشتراطات القانون المصرى وذلك بتقديم عرض شراء اجبارى على مساهمى الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول في خطوة تؤكد علي حسن النوايا من جانب اوراسكوم تيليكوم.
وتعقيبا علي ذلك طالبت شركة فرانس تيليكوم مرة اخري شركة أوراسكوم تيليكوم بالالتزام بتطبيق حكم التحكيم الصادر لصالحها من غرفة التجارة الدولية نتيجة منازعات بدأت بها شركة أوراسكوم تيليكوم في عام2007، و قالت أن التأخر في تنفيذ الحكم الصادر من غرفة التجارة الدولية لم ينفذ قبل تاريخ 10 أبريل 2009 لغياب كل المعلومات والخطابات الموثقة التي تفيد عن رفع الرهن عن أسهم موبينيل ( القابضة ) المملوكة لدي أوراسكوم تيليكوم وحتي الان فان سجلات موبينيل تشير أن الأسهم مازالت تحت الرهن لصالح البنوك الدائنة لأوراسكوم تيليكوم وأن محكمة التحكيم لم تضع تاريخاَ ملزم لتنفيذ الحكم بل حددت غرامة تأخير قيمتها 50 ألف دولار أمريكي علي أوراسكوم تيليكوم من تاريخ 10 أبريل 2009 وحتي تاريخ تنفيذ الحكم .
و يوم الخميس اعلنت أوراسكوم تليكوم ان فرانس تليكوم لم تلتزم بالموعد نهائي حددته لاتمام صفقة شراء أسهمها في الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول (موبينيل) (EMOB) وأكدت عدم قيام شركة فرانس تليكوم (أو أي من شركاتها التابعة)بسداد قيمة الصفقة وردت فرانس تليكوم بالقول انها قدمت كل التفاصيل اللازمة الى السلطات المصرية المختصة من أجل المضي قدما في صفقة موبينيل. ونفت وجود مهلة تنتهي في 15 ابريل.
عل جانب آخر كشف المهندس نجيب ساويرس عن أن أوراسكوم تليكوم أوكلت المجموعة المالية هيرمس لبيع شركة لينك دوت نت العاملة فى مجال الإنترنت إلى أفضل سعر يتم تقديمه لهذه الصفقة.وأضاف أنه ستتم دعوة موبينيل للتقدم بعطاء لشراء لينك دوت نت، مشيراً إلى أنه سبق أن عرضت أوراسكوم تليكوم على موبينيل شراء لينك .لكن إدارة موبينيل عرضت الأمر على فرانس تليكوم قبل نحو شهر ونصف دون أن يصل ردها حتى الآن، الأمر الذى دفع أوراسكوم إلى توكيل هيرمس لبيعها.
أما سهم المصرية للإتصالات (ETEL) فقد اغلق الاحد علي 17.23 جنيه للسهم بينما اغلق الخميس علي 16.63 جنيه للسهم و كان اعلي سعر اغلاق للسهم خلال الاسبوع يوم الاحد حيث اغلق علي 17.23 بينما كان اقل سعر اغلاق للسهم خلال الاسبوع يوم الاربعاء حيث اغلق علي 16.15 جنيه للسهم.
و عن صفقة استحواذ المصرية للإتصالات علي ميناتل لكبائن الاتصالات العامة فقد قالت مصادر مسؤولة فى شركة ميناتل لكبائن الاتصالات العام إن الشركة المصرية للاتصالات التى تقدمت بعرض للاستحواذ عليها توصلت لاتفاق يسمح لميناتل بإدارة الشبكة التى ستؤول للمصرية لمدة عام.
وأوضحت المصادر أن الاتفاق لم يحدد الخطوات التى سيتم اتخاذها بعد انقضاء هذا العام مضيفة أنه تم الاتفاق أيضا على دمج العمالة فى ميناتل المقدرة بنحو 252 موظفا، فى المصرية للاتصالات.
ويذكر ان الاربعاء 15 ابريل كان اخر موعد لحق مشتري سهم الشركة بالتوزيع النقدي بواقع 1.30 جنيه للسهم
وفى ذات الوقت قامت شركة إتش سي في دراسة حديثة لها بتحديد السعر المستهدف لسهم الشركة عند مستوى 20.94 جنيه للسهم بارتفاع قدره 42.2% عن السعر السوقي للسهم و البالغ 14.73 جنيه مع توصية بشراء سهم الشركة.
وعن سهم شركة جى بى أوتو (AUTO) فقد اغلق الاحد علي 16.7 جنيه للسهم بينما اغلق الخميس علي 15.91 جنيه للسهم و كان اعلي سعر اغلاق للسهم 16.7جنيه يوم الاحد بينما كان اقل سعر اغلاق للسهم يوم الاثنين حيث اغلق علي 15.79 جنيه للسهم.
وقد قالت الشركة هذا الاسبوع أنها تتوقع ان تظل نسبة مبيعاتها من سيارات نقل الركاب ثابتة دون تغيرات طفيفة خلال عام 2009 مقارنة بالعام الماضى ..
وكانت جى بى أوتو التي تقوم ببيع سيارات النقل والأتوبيسات والسيارات الخاصة والموتوسيكلات والإطارات قد أعلنت عن تراجع فى إجمالي إيراداتها بنسبة 94 % وذلك في الربع الرابع من 2008 إلى 13 مليون جنيه مصري .
وعن سهم المجموعه الماليه هيرمس القابضه - (HRHO) فقد اغلق الاحد علي 18.84 جنيه للسهم بينما اغلق الخميس علي 18.70 جنيه للسهم بينما كان اقل سعر لغلاق للسهم خلال الاسبوع يوم الاربعاء حيث اغلق علي 17.90 جنيه بينما كان اعلي سعر اغلاق للسهم خلال الاسبوع يوم الاحد حيث اغلق علي 18.84 جنيه.
وقد اعلنت المجموعة عن انه قد تقرر توزيع الكوبون النقدي رقم (6) بواقع 0.50 جنيه للسهم الواحد وذلك إعتباراً من الاثنين 06/05/2009. و بناء عليه ينتقل الحق في التوزيع لمشتري السهم حتى نهاية جلسة يوم الاحد 03/05/2009
اما سهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول -(EMOB) فقد اغلق الاحد علي 209.06 جنيه للسهم بينما اغلق الخميس علي 202.36جنيه للسهم بينما كان اقل سعر لغلاق للسهم خلال الاسبوع يوم الثلاثاء حيث اغلق علي 192.32 جنيه بينما كان اعلي سعر اغلاق للسهم خلال الاسبوع يوم الاحد حيث اغلق علي 209.06 جنيه.
وعن اخر التطورات التي شهدتها صفقة بيع موبينيل الي اوراسكوم تيليكوم فقد قدمت شركتا فرانس تيليكوم وأوراسكوم تيليكوم ملفا مشتركا للجنة المختصة لتداول الأسهم فى البورصة ، وذلك لتحويل أسهم أوراسكوم تيليكوم فى شركة موبينيل طبقا لقرار التحكيم.
و قد أعربت فرانس تيليكوم - فى بيان صحفى لها الخميس - عن رغبتها فى الامتناع عن الإدلاء بأى تعليقات إضافية، احتراما للطلب الرسمى من هيئة سوق المال المصرية الذى يمنع أى تصورات مسبقة حول أسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل".
ومن ناحية أخرى ، نقل البيان عن المتحدثة باسم فرانس تيليكوم بياتريس موندين أن الشركة تنفى الشائعات المتعلقة بتقديم أى عرض مالى بمبلغ 230 جنيها للسهم للشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول .

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.