.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Thursday, April 02, 2009

مشتريات مؤسسية تدعم بورصة مصر ليكسب مؤشرها 3.6 %




دعمت مشتريات مؤسسية وعربية في دعم بورصة مصر لدى اغلاق تعاملات الخميس -نهاية تعاملات الاسبوع- ليربح مؤشرها الرئيسي 3.5 % في المقابل اتجه المصريين والاجانب للبيع.
وصعد مؤشر السوق الرئيسي "اجي اكس30" - الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة مقيدة- 3.59 %مسجلا 4363.69 نقطة بعد ان ان بدأتعاملاته مرتفعاً 2.98 %الى 4337.94 نقطة .
وارتفع مؤشر "اجي اكس 70" - الذي يقيس أداء الأسهم المتوسطة والصغيرة- 2.08% مسجلا 547.96 نقطة.
وهو ما انسحب على مؤشر "داوجونزمصر-20" - الذي يقيس أداء اكبر 20 شركة من حيث رأس المال السوقي ونسب التداول الحر- ليكسب 3.34 % ليصل الى 900.54 نقطة وكان استهل تعاملاته على ارتفاع قدره 2.69% ليصل الى 894.91 نقطة.
واوضح محلل اسواق المال محمود شعبان في تصريحات خاصة لموقع اخبار مصر ان إنتعاش السوق يرجع الى مشتريات مكثفة للمؤسسات والعرب، مضيفا انه في المقابل ظهر جنى أرباح معتدل للمصريين والاجانب.
وفي اشارة الى بعض الايجابيات التي شهدتها البورصة خلال مارس، قال شعبان ان المصريين سيطروا على اكثر من 80 % من حجم التداولات، فيما لم تتخطى نسب الاجانب والعرب 10 % ، 5 % على التوالي وهو مؤشر جيد على ان السوق المصرية اصبحت في منأه عن الهزات الكبيرة التي حدثت لها من قبل تأثرا بالاسواق الخارجية.
ولفت الى ان بعض اسهم الافراد حققت الحد الاقصى للارتفاعت الخميس وهو ما يعنى ان السوق بدأت تستجيب للاسهم المتوسطة والصغرى، لكي يعوض الافراد بعض خسائرهم.
وافاد محمود شعبان ان التداولات تجاوزت 1.403 مليار جنيه.
يذكر ان بورصة مصر قلصت مكاسبها لدى اغلاق تعاملات الاربعاء ليربح مؤشرها الرئيسي 0.44% مع استمرار المشتريات المحلية في التصدي للضغوط البيعية للمستثمرين الاجانب والعرب والمؤسسات.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.