.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Wednesday, August 19, 2009

رغم المشتريات الأجنبيةالأسهم المصرية تتراجع مقتفية اثر الأمريكية



هبطت الأسهم المصرية لدى إغلاق تعاملات الأربعاء اثر ضغوط بيعية شكلها المستثمرين المصريين والعرب مقتفين اثر الاسواق الاوروبية والامريكية في المقابل صمد الاجانب في الاتجاه البيعي.
وخسر مؤشر السوق الرئيسي "اجي اكس30" - الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة مقيدة- 1.66 % عند 6188.81 نقطة .
وهو ما انسحب على اداء مؤشر "داوجونزمصر20" - الذي يقيس أداء أكبر 20 شركة من حيث رأس المال السوقي ونسب التداول الحر- ليفقد 1.81% الى 1298.94 نقطة.
وتراجع مؤشر "اجي أكس 70" الذي يقيس أداء الأسهم المتوسطة والصغيرة - 0.31% مسجلا 727.46 نقطة.
وفقد مؤشر "اجي اكس 100" - الذي يقيس أداء انشط 100 سهم بالسوق- 0.87 % ليصل الى 1,138.88نقطة.
وأوضح وائل عنبة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لإحدى شركات السمسرة في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر ان المصريون بفئتيهم أفراد ومؤسسات يتابعون حركة الاسواق الامريكية والأوروبية، والاولى شهدت تراجعا في المؤشرات المستقبلية ( Future ) وانسحب الامر على الاروروبية التي تراجعت في أوائل معاملات الاربعاء بعد انخفاض حاد في بورصة الاسهم الصينية مع استمرار الشكوك بشأن انتعاش الاقتصاد العالمي.
وبالاضافة للاسباب السابقة -يستكمل المصدر- فاننا في نهاية الاسبوع التي دائما ما تشهد تقفيل للكريديت والمركز المكشوفة.
دعم قادم
وحول توقعاته لاداء السوق، رجح عنبة ان تستمر موجة الهبوط خلال جلسة الخميس، ثم تعاود الصعود مرة اخرى مع بداية الاسبوع بدعم من التعديل الذي اجرته مؤسة موديز برفع توقعاتها المستقبلية للتصنيف السيادي لمصر من سلبية الى مستقرة.
وقالت "موديز" ان توقعاتها المستقبلية لتصنيف السندات الحكومية المصدرة بالعملتين المحلية، والاجنبة عند "بي.ايه1" مستقرة وعزت ذلك الى تراجع معدل التضخم منذ اغسطس/ اب 2008.
واشارت موديز الى انه لا تزال هناك مخاوف بشأن ضعف المالية العامة للدولة وعجز الموازنة وأعباء الديون.
وأضاف انه من المنتظر ان تدعم السوق ايضاً خلال تعاملات الاسبوع الرابع من أغسطس/ اب 2009 ظهور نتائج أعمال الشركات القائدة بالسوق اوراسكوم تليكوم القابضة"، و"اوراسكوم للانشاء والصناعة".
جدير بالذكر ان مشتريات الأجانب والأفراد دعمت الأسهم المصرية لدى إغلاق تعاملات الثلاثاء لتتحول الى اللون الاخضر رغم إستمرار الضغوط البيعية العربية والمؤسسية وسط ترقب لاداء وول ستريت.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.