.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Wednesday, August 26, 2009

مقتربة من مستوى 6800 نقطة سيولة الأجانب تدعم الأسهم المصرية


صعدت الأسهم المصرية لدى اغلاق تعاملات الاربعاء في ظل الاندفاع الجماعي لاغلب فئات المستثمرين ناحية الشراء فيما مثل الافراد البائع الصافي الوحيد.
وكسب مؤشر السوق الرئيسي "اجي اكس 30" - الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة مقيدة- 1.42 % مسجلا 6782.51 نقطة.
وصعد مؤشر "اجي أكس 70" الذي يقيس أداء الأسهم المتوسطة والصغيرة - 0.37% الى 765.08 نقطة.
وكسب مؤشر "اجي اكس 100" - الذي يقيس أداء أنشط 100 سهم بالسوق- 0.45 % ليصل الى 1209.20 نقطة.
وهو ما انسحب على أداء مؤشر "داوجونزمصر20" - الذي يقيس أداء أكبر 20 شركة من حيث رأس المال السوقي ليكسب 1.29 % مسجلا 1412.93 نقطة
وأوضح محلل اسواق المال وائل عنبة في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر أن أهم ما يميز الاربع جلسات لهذا الاسبوع ان الصعود جاء على مستوى المؤشر الرئيسي فقط، حيث لم تمتد تأثيره الى أسهم الافراد، مدللا على ذلك بالفارق الكبير بين نسبة الصعود المحققة في المؤشرين.
وأضاف المصدر الى انه كان من اللافت للنظراحجام التداولات والتي بلغت 1.3 مليار جنيه وهو مقدار جيد بالنسبة لمدة الجلسة خلال شهر رمضان والتي تقتصر على 3 ساعات فقط.
سيولة الاجانب
وأشار عنبة الى ان الاجانب مازالو يضخون سيولة بالسوق مدفوعين بتحسن التقارير الفنية عن الاقتصاد المصري والتي من اهمها تقرير موديز وفاينانشيال تايمز.
وأعلنت مؤسسة معلومات الاستثمارات الأجنبية المباشرة التابعة لـ"الفاينانشال تايمز" الاحد مصر أول دول شمال افريقيا وثاني دولة إفريقية بعد جنوب إفريقيا من حيث مناخ جذب الاستثمار، كما عدلت مؤسسة موديز توقعاتها المستقبلية للتصنيف السيادي لمصر من سلبية إلى مستقرة.
وفي تفصيل لحركة فئات المتعاملين، سجل الأجانب صافي موجب بنحو 90 مليون جنيه، وبلغت مشاركتهم في الجلسة 10.5% وتقسمت بين 7.3% للبيع و13.6% للشراء.
وتوافقت حركة العرب مع الأجانب وبلغت تعاملاتهم 6.1% وتقسمت بين 5.7% للبيع و6.5% للشراء، وانتجوا صافي موجب بلغ 90 مليون جنيه.
أما المصريون، فمالت قراراتهم ناحية البيع، وافرزت تعاملاتهم في الجلسة عن صافي بيع بنحو 102 مليون جنيه، وبلغت مشاركتهم 83.4% وتقسمت بين 87% للبيع و79.9% للشراء.
وبالنسبة للمحليين، بغلت تعاملات الأفراد 34.5%، مقابل 65.5% للمؤسسات، وبلغت مشتريات الأولى 61% مقابل 70% للبيع، بينما مثلت مشتريات المؤسسات 39% مقابل 30% للمبيعات.
جني ارباح
وحول توقعاته لجلسة الخميس، قال وائل عنبة ان صعود المؤشر الى 6800 نقطة، يجب ان يتبعه جني أرباح وجوبي على خريطة الاتجاه الصاعد للمؤشر، وهو ما رجح ان يحدث خلال جلسة الخميس في ظل إغلاق المراكز المكشوفة والكريديت.
جدير بالذكر ان سوق الاسهم المصرية واصلت الصعود الثلاثاء للجلسة الرابعة على التوالي بعد ان أعان نشاط شهادات الايداع الدولية للشركات القيادية في بورصة لندن السوق على استيعاب موجة خفيفة لجني الأرباح.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.