.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Wednesday, May 20, 2009

صفقة موبينيل تضغط على بورصة مصر.. والمحليون المشتري الوحيد


دفعت ضبابية الرؤية لصفقة موبينيل البورصة المصرية للتراجع لدى اغلاق تعاملات الاربعاء بعد 3 جلسات من النشاط وسط تناقص في احجام التداولات..
وهبط مؤشر السوق الرئيسي "اجي اكس30" - الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة مقيدة-0.72 % لتصل الى 5937.11 نقطة بعد ان استهل تعاملاته منخفضاً 0.12% الى 5972.92 نقطة.
وطال التراجع مؤشر "اجي اكس70" -الذي يقيس أداء الاسهم المتوسطة والصغيرة - ليخسر 0.08% مسجلا 614.66.
وتحول مؤشر "داوجونزمصر20" - الذي يقيس اداء اكبر 20 شركة من حيث رأس المال السوقي ونسب التداول الحر-للون الاحمر ليخسر 0.21 % عند 1223.85 نقطة بعد ان بدأمرتفعا 0.28% الى 1229.83 نقطة.
وقال محلل اسواق المال محسن عادل في تريحات خاصة لموقع اخبار مصر ان السوق يتسم بعدم الاستقرار خاصة مع تجاوز مستوى مقاومة مهم عند 5900 نقطة، مما دفع بعض المتعاملين الى اجراء عمليات جني ارباح.
وساهم في عمليات جني الارباح عدة عناصر، منها التناقص الواضح في احجام السيولة، حيث سجلت جلسة الثلاثاء احد ادنى مستوي للتداول خلال شهر عند 1.370 مليار جنيه.
وايضاً اتجاه المستثمرين الاجانب الى البيع لجني الارباح، وسط تراجع القوة الشرائية للمؤسسات المالية.
غموض صفقة موبينيل.. يحد من القوة الشرائية
وكان لغموض الرؤية في صفقة موبينيل دور رئيسي في الحد من القوة الشرائية داخل البورصة المصرية وسط زيادة مخاوف المتعاملين من عدم اتمام الصفقة.
وكانت شركة "أورانج بارتيسبيشنز" التابعة لفرانس تليكوم تقدمت بعرض للشراء الاجباري لاسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل"، الا ان أوراسكوم تليكوم تقدمت بدعوى فى الدائرة الاستئنافية بمحكمة شمال القاهرة الاقتصادية تطلب فيها فسخ اتفاق بيع أسهم "موبينيل" لانقضاء الفترة التي حددتها المحكمة الدولية.
في سياق متصل، طالب المصدر هيئة سوق المال بسرعة اعلان عن ما نتجت عنه هذه القضية التي تسببت في وقف التعامل على اسهم "موبينيل" و"اوراسكوم" لحين البت في الطلب، لما تسببه من ارباك للمتعاملين، فضلا عن ما يمثله غياب السهمين الذين يمثلان وزن نسبي في المؤشر الرئيسي، من خسائر في احجام التداولات للبورصة.
السوق تحافط على مستوى 5900 نقطة
وحول توقعه لمسيرة السوق في الجلسة القادمة، قال محسن عادل ان البورصة ستحاول الحفاظ على جزء من المكاسب التي حققتها خلال الجلسات الماضية، مع وجود بعد الضغوط البيعية لجني الارباح واغلاق مراكز مع نهاية جلسة الاسبوع ، الا انها ستحافظ على مستوى 5900 نقطة كنعصر اساسي.
المصريون مشتري.. والاجانب يتحولون للبيع
على صعيد اداء فئات المستثمرين بالسوق، مثل المصريين المشتري الصافي الوحيد، فيما شهدت تعاملات الاجانب تقلبات خلال الجلسة ما بين البيع والشراء ليستقروا في نهاية الامر ناحية البيع مع العرب.
وتفصيلا، مثلت تعاملات المصريون 85% ومالت نحو الشراء وبلغت مبيعاتهم 84.2% مقابل 85.8% للشراء.
في المقابل سجلت تعاملات الاجانب 10% الا ان مبيعاتهم بلغت 10.2% لتتجاوز مشترياتهم البالغة 9.8% .
وبالنسبة للعرب بلغت مبيعاتهم 5.6% مقابل 4.4% للشراء ولم تتجاوز تعاملاتهم الاجمالية 5%.
وعلى صعيد تعاملات المصريين، سبق الافراد المؤسسات على سباق التداول باستحواذهم على 76% مقابل 24%.
وبلغت مشتريات الافراد 76.4% مقابل 75.7% للبيع، بينما سجلت مشتريات المؤسسات 23.6% مقابل 24.3% للمبيعات.
ابرز الاسهم اداء
وعلى صعيد ابرز الاسهم اداء، تصدر الاسهم الرابحة "زهراء المعادي للاستثمار والتعمير"145.29 دولارا، ثم "قناة السويس لاصلاح و صيانة السيارات (أس.كار)" 54.78جنيها، وبعده "بي تك للتجارة و التوزيع"6.66 جنيهات 10.08 جنيهات، وتلاه "الاهرام للطباعة و التغليف" 49.48 جنيه، واخيرا "القناة للتوكيلات الملاحية" 13.18 جنيها.
وفي المقابل، جاء في مقدمة الاسهم الخاسرة "الاستثمارات العربية للتعمير"20.99 جنيها، ثم "القاهرة الوطنية للاستثماروالاوراق المالية "17.01 جنيها، وتلاه "العقارية للبنوك الوطنية للتنمية"44.36 جنيها، وبعده "أسمنت حلوان" 32.85 جنيها، واخيرا "الدلتا للتأمين "11.70جنيها.
جدير بالذكر ان البورصة المصرية نجحت الثلاثاء في اتخاذ الصعود اتجاها مدعومة بمشتريات الأجانب خاصة الصناديق، وسط تداولات قوية تجاوزت ملياري جنيه.
(الدولار يساوي 5.617 جنيهات مصريه)

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.