.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Sunday, May 17, 2009

تخفيض الفائدة يحمي البورصة من الانخفاض.. والاجانب المشتري الوحيد


تحولت بورصة مصر للارتفاع لدى اغلاق تعاملات الاحد بعدما اتجه الاجانب للشراء بدعم من قرار المركزي المصري بخفض الفائدة وسط ضغوط بيعية محلية وعربية.
و صعد مؤشر السوق الرئيسي "اجي اكس30" - الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة مقيدة- 0.21 % الى 5640.28 نقطة بعدما استهل تعاملاته منخفضا 0.34 % الى 5609.52 نقطة.
وارتفع مؤشر "اجي اكس70" -الذي يقيس أداء الاسهم المتوسطة والصغيرة - 0.85% مسجلا 603.02 نقطة.
وامتد النشاط لمؤشر "داوجونزمصر20" - الذي يقيس اداء اكبر 20 شركة من راس المال السوقي ونسب التداول الحر- ليكسب 0.2 % عند 1154.06 نقطة.
ولفت محلل اسواق المال محسن عادل في تصريحات خاصة لموقع اخبار مصر الى ان السوق كانت مرشحة للانخفاض نتيجة جني الارباح، بالاضافة الى تراجع اسواق الاسهم العربية والعالمية فضلا عن الاتجاه البيعي الملحوظ منذ بداية الجلسة من جانب المحليين.
تحرك الاجانب يصعد بالسوق
ولكن - يستكمل المصدر- سرعان ما استجاب المتعاملين الاجانب الى الاشار التي وجهها البنك المركزي في قراره الاخير حين قام بتحويل سياسته النقدية من استهداف التضخم، الى تنشيط، وتحفيز النمو، وهو الامر الذي ساهم بوضوح في انعاش حركة التداولات وادى الى اتجاه المتعاملين الاجانب الى عمليات شراء انتقائية على الاسهم القائدة بالسوق.
واضاف ان تحرك الاجانب ساهم في ارتفاع المؤشر بنهاية الجلسة، مع انخفاض ملحوظ في احجام التداولات التي لم تتجاوز 1.3 .مليار جنيه، مشيرا الى ان حجم التداولات في تراجع في ظل تخفيض الفائدة.
وكان البنك المركزي المصري أقر الجمعة خفضا ثالثا للفائدة على الودائع، والقروض لليلة واحدة لتسجل 9.5% و11% على الترتيب، واشاد الخبراء بالقرار مؤكدين ان من شأنه تعزيز جاذبية الاستثمار في البورصة على الأجلين المتوسط والطويل.
السوق.. واتجاه عرضي
وحول اتجاه السوق خلال الجلسات القادمة، قال محسن عادل ان السوق سياخذ اتجاه عرضي مع ميل نسبي ناحية الارتفاع مدعوما بنشاط المتعاملين الاجانب واستمرار اعلانات نتائج الاعمال، بالاضافة الى الاثر الايجابي المتوقع للتعديلات الجديدة التي تقوم بها ادارة البورصة مما قد ينعكس بصورة ايجابية على حالة التداولات خلال الفترة القادمة.
ابرز الاسهم اداء
وعلى صعيد ابرز الاسهم اداء، تصدر الاسهم الرابحة" العقارية المصرية" 31.46 جنيه، ثم "العربية المتحدة للشحن والتفريغ" 12.91 جنيه، وبعده "الدلتا للتأمين"12.31 جنيه، وتلاه "القاهرة الوطنية للاستثماروالاوراق المالية" 16.71 جنيه، واخيرا "بنك التمويل المصري السعودي" 12.92جنيه.
وفي المقابل، جاء في مقدمة الاسهم الخاسرة "تصنيع الاقلام والبلاستيك - سيسب"48.11 جنيه، ثم "الاهلية للاستثمار والتعمير - نيركو" 47 جنيه، وبعده "مطاحن مصر الوسطي 14.53جنيه، وتلاه "العربية للادوية والصناعات الكيماوية "35.77 جنيه، واخيرا "الاسلامية للادوية والكيماويات - فاركو للأدوية" 24.01 جنيه.
يذكر ان موجة من "جني الارباح" قطعت مسيرة النشاط الكبير لسوق الاسهم المصرية خلال الاسبوع الثاني من مايو/ ايار 2009 لتتقلص مكاسب المؤشر الرئيسي الي 2% وسط تداولات تخطت 10 مليارات جنيه.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.