.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Wednesday, December 10, 2008

"الأفراد" يدعمون بورصة مصر لتنتعش بعد عطلة العيد




استأنفت سوق الأسهم المصرية تداولاتها بعد عطلة عيد الاضحى على نشاط ملحوظ ليربح مؤشرها الرئيسي 3.6% مدعوما بمشتريات الافراد.
وصعد مؤشر السوق الرئيسي "كاس30"- الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة مقيدة - 3.53% ليغلق عند 4202.25 نقطة.
وهو ما انسحب على مؤشر "داوجونزمصر-20" - الذي يقيس أداء أكبر 20 شركة من حيث رأس المال السوقي ونسب التداول الحر- ليكسب 3.83% مسجلا 884.94 نقطة.
وفسر عيسى فتحي محلل أسواق المال ارتفاع السوق الاربعاء في تصريحات خاصة لموقع اخبار مصر بتأثره بانتعاش اسواق المال العالمية منذ مطلع الاسبوع الثاني من ديسمبر/ كانون الاول 2008 وهو ما صاحبه ارتفاع شهادات الايداع الدولية للشركات المصرية ببورصة لندن، وادى الى انعاش التداول على الاسهم القائدة المؤثرة في مؤشر مصر وابرزها اوراسكوم للفنادق.
وذكر عيسى فتحي ان الجلسة شهدت نشاط في التعامل على الاسهم الخاضعة لآلية البيع والشراء في ذات الجلسة حيث زادت الطلبات على 20% منها ويبلغ عدد تلك الاسهم 51 سهم، وهو ما فسره باتجاه المتعاملين للأسهم التي من الممكن جني الارباح السريع عليها في حالة ارتفاعها.
قيمة تداولات ضعيفة رغم استقرار الكميات
وحول احجام التداولات أكد المصدر استمرار سيطرة ضعف احجام التداول على السوق فلم تتجاوز الاربعاء نصف مليون جنيه بسبب موسم العطلات وترقب حال السوق بعد انتهاء فترة الاعياد الممتدة الى نهاية الاسبوع الاول من يناير/ كانون الثاني 2009.
ولفت الى ان ضعف قيمة التداولات يعود الى التراجع الكبير في قيمة الاسهم خلال الربع الاخير من 2008 حيث فقدت بعض الاسهم نحو 70% من قيمتها الا ان كميات التداول مستقرة الى حد كبير.
ولاعادة نشاط احجام التداول والتي كانت تسجل 2 مليار جنيه يقول المصدر ان السوق يحتاج الى امر من اثنين اما ارتفاع قيمة الاسهم الي ما كانت عليه قبل الازمة، أو ضخ سيولة جديدة للسوق.
الافراد يقودون السوق.. والمؤسسات تتجه للبيع
رسم يوضح تعاملات فئات المستثمرين الاربعاء
تصدر المصريون المتعاملين على سباق التداول، حيث سيطروا على 74.6% من التداولات وسبق الافراد المؤسسات حيث اتجهوا للشراء بينما اتجهت المؤسسات للبيع لإغلاق مراكزها المالية قبل نهاية ديسمبر/ كانون الاول 2008.
وعلى صعيد اداء فئات المتعاملين، سيطر الاجانب على 19.3% من التداولات وفاقت مبيعاتهم لمشترياتهم، وجائت تعاملات العرب هزيلة فلم تتخطى 6.2% من اجمالي التعاملات.
أداء قوي للأسهم الكبرى.. و"أوراسكوم للفنادق" و"موبنيل" في المقدمة
وتفصيلا لون الأداء الايجابي اداء الاسهم القائدة وفي مقدمتها "أوراسكوم للفنادق" لتكسب 1.36%، مسجلة 19.31 جنيه، و"العز الدخيلة للصلب - الاسكندرية" كاسبة 1.2% مسجلة 729.07 جنيه، و"العز لصناعة حديد التسليح" مرتفعة 1.15% لتسجل 12.36 جنيه.
وانتعشت أسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول موبنيل لتكسب 2.94% مسجلة 135.35 جنيه، بعد اعلان الشركة ارتفاع عدد المشتركين بها الى 20 مليون مشترك لتعد أكبر شركة للهاتف النقال في الشرق الاوسط.
وحول أبرز الاٍسهم اداءً، تصدرت الاسهم المرتفعة، "المجموعة المصرية العقارية لحاملة" ليسجل 14.15 جنيه، و"مصر للفنادق" ليسجل 114.00 جنيه، و"الاستثمارات العربية للتعمير" ليسجل 17.84 جنيه، و"النيل لحليج الاقطان" ليسجل 12.38 جنيه، و"دلتا للانشاء والتعمير" ليسجل 7.34 جنيه.
وفي المقابل، تصدرت الاسهم المتراجعة، "العربية للادوية والصناعات الكيماوية" مسجلا 37.70 جنيه، و"الدلتا للتأمين" مسجلا 10.00 جنيه، و"البنك الوطني المصري" مسجلا 27.25 جنيه، و"الورق للشرق الاوسط - سيمو" مسجلا 10.25 جنيه، و"النعيم القابضة للاستثمارات" مسجلا 0.45 جنيه.
كانت سوق المال المصرية شهدت حركة من الاداء المتباين خلال الاسبوع المنتهي 4 ديسمبر/كانون الاول 2008 مابين الارتفاع والانخفاض وسط حالة من الهدوء سادت أوساط المتعاملين معظم ايام التعاملات قبيل اجازة عيد الاضحى المبارك فى الوقت الذى زادت فيه مبيعات المستثمرين الاجانب.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.