.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Sunday, December 28, 2008

أدنى قيمة تداول ببورصة مصر خلال 2008.. وغياب للأجانب والمؤسسات


لون الهدوء تعاملات سوق الأسهم المصرية الاحد لتسجل ادنى قيمة تداولات منذ مطلع 2008 وسط غياب الأجانب والمؤسسات لإعادة ترتيب محافظهم المالية بنهاية العام.
وتراجع مؤشر السوق الرئيسي "كاس30"- الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة مقيدة - 0.15% مسجلا 4351.39 نقطة.
واستهل المؤشر جلسة الأحد خاسرا 0.4% الا انه قلص خسارته بصورة طفيفة مع ظهور مشتريات للمؤسسات.
واستقر مؤشر "داوجونزمصر-20" - الذي يقيس أداء أكبر 20 شركة من حيث رأس المال السوقي ونسب التداول الحر- عند مستوى اغلاقه السابق حول 925.9 نقطة.
ووصف محمود شعبان محلل اسواق المال في تصريحات خاصة لموقع قطاع الأخبار أداء الاحد بأن السوق كانت في "شبه عطلة" نتيجة لغياب تعاملات الاجانب والمؤسسات لاعادة ترتيب محافظة المالية بنهاية العام، فضلا عن استمرار حالة الترقب والحذر في انتظار ما يأتي به العام الجديد من انباء.
ولفت الى ان وقوع الجلسة بين عطلات مستمرة القى بظلال سلبية على التداولات.
يذكر، أن إدارة البورصة اعلنت مواعيد عطلات سوق الاوراق المالية بمناسبة أعياد رأس السنة الهجرية والميلادية وأعياد الميلاد، اذ تقرر إعتبار الاثنين 29 ديسمبر/ كانون الثاني عطلة رسمية بمناسبة عيد رأس السنة الهجرية، والخميس الموافق الاول من يناير/ كانون الثاني 2009 عطلة بمناسبة رأس السنة، والاربعاء الموافق 7 يناير 2009 عطلة بمناسبة عيد الميلاد المجيد.
وسيطر الاداء العرضي على حركة التداولات بسوق المال المصرية خلال معظم تداولات الأسبوع الاخير من ديسمبر/ كانون الاول 2008، وأنهت السوق تعاملاتها خاسرة بعد أن طفت على السطح عمليات بيع ملموسة من قبل مستثمرين عرب واجانب استهدفت أسهم قائدة، وهو ما لم تفلح مشتريات المصريين في التصدي له.
وبنهاية تداولات العام تقف السوق المصرية في مفترق طرق تبحث عن اتجاه، اما البيع جني الارباح مع وصول المؤشر الى 4500 نقطة ليهبط الى 4100 نقطة، او تجاوز مستوى 4500 نقطة وتحقيق ارتفاعات جديدة.
"النساجون الشرقيون" تؤخر العمل في مجمع جديد بسبب الازمة
أعلنت شركة النساجون الشرقيون الاحد انها تأجيل اعمال انشاء في مجمع صناعي جديد من منتصف 2009 حتى 2010 بسبب الازمة المالية العالمية.
وكانت الشركة ذكرت في مارس/ اذار 2008 ان المرحلة الاولى من المجمع الذي يتكلف 1.3 مليار جنيه مصري (235.5 مليون دولار) من المقرر أن تنتج السجاد بتكلفة استثمارية مبدئية 495 مليون جنيه.
ونصا قالت الشركة في بيان للبورصة "نظرا لما شهدته الاسواق العالمية من حالة التراجع في الآونة الاخيرة فان ادارة الشركة رأت ان ترحل اعمال الانشاءات التي كانت مقررة في منتصف العام 2009 الى بداية عام 2010".
لكن البيان اشار الى ان الشركة لم تشهد اي تراجع في معدلات النمو سواء في الطاقة الانتاجية والمبيعات أو الربحية.
وافادت النساجون الشرقيون في نوفمبر/ تشرين الثاني 2008 بتحقيق زيادة بنسبة 48% في صافي الارباح بعد خصم حصة الاقلية اثناء الربع الثالث لتصل الى 86 مليون جنيه. وابقت الشركة على هدفها لنمو الارباح عن العام بالكامل بين 10% و12%.
(الدولار يساوي 5.5 جنيه)

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.