.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Thursday, December 18, 2008

بورصة مصر تعكس اتجاهها هابطة..ومؤشرها يفقد 0.68 %


عكست بورصة مصر اتجاهها هابطة في منتصف تعاملات الخميس - نهاية تداولات الاسبوع- بعد ثلاثة جلسات من الارتفاع ليفقد مؤشرها الرئيسي 0.68 % من قيمته.
وهبط مؤشر السوق الرئيسي "كاس30"- الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة مقيدة - 68 % ليصل الى 4453.4 نقطة.
وعلى النقيض صعد مؤشر "داوجونزمصر-20" - الذي يقيس أداء أكبر 20 شركة من حيث رأس المال السوقي ونسب التداول الحر- ليربح 0.21 % ليغلق عند 947.62 نقطة.
وارجع المحلل الفني محمد يونس في تصريحات خاصة لموقع اخبار مصر تراجع السوق الخميس الي اتجاه المستثمرين الى البيع خاصة الاجانب، وفسر ذلك بانهم يتجهوا الى البيع لجنى الارباحقبل مواسم الاعياد والاجازات الطويلة.
واشار الى ان السوق يختبر مستوى مقاومة عند 4500 نقطة الا انه كلما اقترب منها يبدا الاتجاه البيعي والذي ان يدل على شيء يدل على غياب ثقة المستثمرين في قدرة السوق على الاستمرار في الصعود.
من جهته اوضح المحلل الفني عيسى فتحى في تصريحات خاصة للموقع ان البورصة المصرية سجلت اسبوعا جيد بالرغم من التراجع الطفيف الخميس، مضيفا ان السوق شهد موجة من جنى الارباح من جانب الاجانب في ظل الاوضاع السيئة لاسواقهم.
وعن غياب السيولة قال ان التداول الخميس يعد من افقر الايام خلال الشهرين الماضيين حيث لم يتخطى اجماليه 450 مليون جنيه، ويرى فتحى ان ذلك يرجع الى نتيجة المباراة السلبية لمباراة الاهلي في اليابان لان بعض المستثمرين يخلطوا الامور ببعضها.
اما عن تراجع اداء المؤسسات فاشار الى ان اداء المؤسسات مرتبط بالاجانب فحين ينشط الاخير تنشط المؤسسات، مضيفا ان الان نحن في نهاية العام وغالبا ما يسود الترقب على اداء المؤسسات خلال تقفيل السنة.
أداء الاسهم
وحول ابرز الاسهم اداء بالسوق، تصدر الاسهم الرابحة " الملاحة الوطنية 16.77 جنيه، ثم "الدلتا للتأمين" 10.88 جنيه، وتلاه "العربية للخزف - اراسمكو" 14.17 جنيه، وبعده "البنك المصري الخليجي" 1.62 جنيه، واخيرا "المصرية للأقمار الصناعية (نايل سات) " 3.39 جنيه.
وعلى النقيض جاء في مقدمة الاسهم الخاسرة "الاهلية للاستثمار والتعمير - نيركو"21.61 جنيه، ثم "مصر للفنادق"97.69 جنيه، وبعده "المجموعه المصريه العقاريه لحاملة" 11.76 جنيه، وتلاه "بنك بلوم مصر" 14.98 جنيه، واخيرا "بنك بيريوس - مصر 8.43 جنيه.
وكانت سوق الأسهم المصرية واصلت اتجاهها التصاعدي للجلسة الثالثة على التوالي لدى اغلاق تعاملات الاربعاء ليربح مؤشرها الرئيسي 1.11% مدعوما بمشتريات المستثمرين الاجانب قابلها مبيعات من المصريين والعرب، وسط تداولات تجاوزت 704 مليون جنيه.
العز الدخيلة للصلب.. توزيع نقدي 65 جنيها للسهم
اعلنت البورصة المصرية الخميس ان شركة العز الدخيلة للصلب المصرية ستوزع أرباحا نقدية قدرها 65 جنيها للسهم في يناير/ كانون الثاني 2009.
وقالت البورصة في بيان ان الشركة حددت الرابع من يناير/ كانون الثاني موعدا لتوزيعات الأرباح النقدية، وكانت أسهم الشركة أغلقت مرتفعة 7.7 % على 812.05 جنيه.
(الدولار يعادل 5.52 جنيه)

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.