.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Friday, September 25, 2009

التقرير الأسبوعي للبورصة المصرية (22 - 24 سبتمبر)

ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية إي .جي .اكس 30 خلال تعاملات هذا الأسبوع، المنتهية اليوم الخميس بنسبة 2.28 في المائة بما يعادل 156.57 نقطة لينهي تعاملات اليوم الخميس عند مستوى 7003.36 نقطة مقابل 6846.79 نقطة لدى إقفال تعاملات الأسبوع الماضي .
الجدير بالذكر أن تداولات هذا الأسبوع قد بدأت يوم الثلاثاء نظرا لأن يومي الأحد والاثنين كانا إجازة رسمية للبورصة المصرية بمناسبة عيد الفطر المبارك .
وبالنسبة لأعلى وأقل قيمة لمؤشر إي .جي .اكس 30 خلال تعاملات الأسبوع المنقضي فقد حقق المؤشر أعلى قيمة له يوم الأربعاء حيث بلغ 7020.35 نقطة وهى أعلى مستوى يصله المؤشر خلال عام في حين شهد يوم الثلاثاء أقل قيمة للمؤشر والتي بلغت 6982.22 نقطة .
وأما مؤشر اي .جي .اكس 70 فقد كان اعلي إقفال له يوم الخميس بـ 880 نقطة بينما اقل إقفال له يوم الثلاثاء حيث أغلق علي 856.61 نقطة .
وأما مؤشر إيجى اكس 30 المقوم بالدولار فقد كان أعلي إقفال له يوم الأربعاء 4,329.68 نقطة بينما اقل إقفال له يوم الثلاثاء حيث أغلق علي 4,305.22 نقطة .
وفى يوم الثلاثاء أول أيام التداول بعد عيد الفطر المبارك قفزت مؤشرات البورصة المصرية لدى إغلاق التعاملات مدعومة بعمليات شراء مكثفة من قبل المستثمرين الأجانب.وأنهى مؤشر البورصة الرئيسي إيجي إكس 30 تعاملاته على ارتفاع بلغت نسبته 98ر1 في المائة بما يعادل 43ر135 نقطة مسجلا 22ر6982 نقطة، وقال وسطاء إن أحجام التداول جاءت متوسطة لتتجاوز 3ر1 مليار جنيه، تصدرتها أسهم "أوراسكوم تيليكوم"" وأوراسكوم للانشاء" و"العز لحديد التسليح " و"طلعت مصطفى القابضة".
ويوم الأربعاء واصلت مؤشرات البورصة المصرية موجة ارتفاعاتها التي استمرت على مدار خمس جلسات تداول مدعومة بعمليات شراء قوية قام بها فئات من المستثمرين وخاصة الأجانب والمؤسسات.وأنهى مؤشر البورصة الرئيسي إيجي إكس 30 تعاملاته على ارتفاع بلغت نسبته 55ر0 في المائة بما يعادل 13ر38 نقطة مسجلا 35ر7020 نقطة وهو أكبر مستوياته منذ نحو عام، وقال وسطاء إن أحجام التداول جاءت نشطة لتتجاوز 2ر2 مليار جنيه، فيما تصدر السوق أسهم "المجموعة المالية هيرمس" والصعيد العامة للمقاولات و"طلعت مصطفى القابضة" و"أوراسكوم تيليكوم" و"أوراسكوم للانشاء".
ويوم الخميس كسرت البورصة المصرية موجة من الارتفاعات دامت على مدار خمس جلسات لتغلق على انخفاض طفيف نسبته 24ر0 في المائة فى ختام تداولات الأسبوع ـ في ظل عمليات بيع لجني الأرباح من قبل المتعاملين لاسيما المصريين والعرب فضلا عن الانخفاض في الأسواق العالمية.وأنهى مؤشر البورصة الرئيسي إيجي إكس 30، تعاملاته على انخفاض بلغت نسبته 24ر0 في المائة بما يعادل 99ر16 نقطة مسجلا 36ر7003 نقطة .وقال وسطاء إن أحجام التداول جاءت متوسطة لتتجاوز 2ر1 مليار جنيه، تصدرها أسهم "طلعت مصطفي القابضة" و"أوراسكوم تيليكوم" و"أوراسكوم للانشاء" و"الصعيد العامة للمقاولات" و "هيرميس القابضة"..
وعن ابرز تحركات الأسهم بالبورصة المصرية خلال هذا الأسبوع :
وعن سهم اوراسكوم تليكوم القابضة (ORTE) فقد أنهى الأسبوع بانخفاض طفيف بمقدار 0.1 جنيه حيث افتتح تعاملاته يوم الثلاثاء عند 36.82 جنيه للسهم بينما أغلق الخميس عند 36.72 جنيه للسهم وهو أقل سعر للسهم خلال الأسبوع وأما عن أعلى سعر للسهم خلال الأسبوع فكان يوم الأربعاء حيث سجل 37.1 جنيه للسهم .
وكان بنك أوف أمريكا قد أوصى فى تقرير حديث له ب "شراء" سهم أوراسكوم تليكوم وذلك بدلا من توصيته السابقة ب " محايد " بالنسبة للسهم. وقد جاء هذه التوصية بناء على توقعات بتحسن الفرص الاقتصادية والتي يعززها العملات في الأسواق الناشئة وكذلك أسواق المال التي مازال أدائها أقل من المطلوب . و قام البنك برفع السعر المستهدف للسهم (شهادة الإيداع الدولية) إلى 39 دولار للسهم وذلك من 35 دولار سابقا. من ناحية أخرى خفضت وكالة موديز للتصنيف الإئتمانى تصنيفها لشركة أوراسكوم تليكوم كشركة عائلية إلي B1 من Ba3 .كما قامت موديز بتخفيض تقييمها لسندات الشركة البالغة قيمتها 750 مليون دولار أمريكي و التي تستحق في 2014 إلي B3 من B2.وصاحب جميع التقييمات السابقة نظرة مستقبلية سلبية.
وذكرت موديز ان قيامها بتخفيض تقييماتها جاء ليعكس مخاوفها بشأن ضعف السيولة الذي تواجه اوراسكوم تليكوم إلي جانب ارتفاع عامل الخطورة في الأعمال التي تقوم بها مجموعة شركاتها.
وأنهى سهم الشركة المصرية للاتصالات (ETEL) الأسبوع مرتفعا ارتفاعا طفيفا بمقدار 0.02 جنيه حيث افتتح الثلاثاء عند 18.76 جنيه للسهم وهو أقل سعر للسهم خلال الأسبوع بينما أغلق الخميس عند 18.78 جنيه للسهم ، وأما عن أعلى سعر للسهم خلال الأسبوع فكان في يوم الأربعاء حيث أغلق على 18.87 جنيه للسهم .
وفي يوم الثلاثاء قالت المصرية للاتصالات في بيان لها أنها عينت حسن حلمي مديرا ماليا للشركة.وسيخلف حلمي الذي عمل سابقا في شركة حازم حسن للمحاسبة ومقرها القاهرة طارق طنطاوي الذي عين رئيسا تنفيذيا للمصرية للاتصالات في أغسطس الماضي.
وسيشغل حلمي أيضا منصب نائب الرئيس للشؤون المالية.وقالت الشركة فى بيان لها "لقد أنضم الأستاذ حسن حلمي إلى الشركة المصرية للاتصالات بعد تقلده منصب شريك رئيسي بمكتب KPMG حازم حسن، حيث عمل أكثر من سبعة عشر عاماً في تقديم خدمات مراجعة الحسابات للعديد من كبريات الشركات في مصر وخارجها. الأمر الذي أكسبه خبرات عدة في هذا المجال. وهو زميل جمعية المحاسبين المعتمدين في المملكة المتحدة وعضو جمعية المحاسبين والمراجعين المصرية". الأستاذ حسن حلمي حاصلاً على بكالوريوس تجارة، جامعة القاهرة.
وتعليقاً على تعيين الأستاذ حسن حلمي، صرح المهندس طارق طنطاوي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات قائلاً: "مما لاشك فيه أن مؤسسة KPMG حازم حسن تعد من أكبر مؤسسات مراجعة الحسابات في السوق المصري، وقد لعب الأستاذ حسن حلمي دوراً رئيسياً في تعظيم إسهامات هذه المؤسسة والتي تمتلك حالياً أكثر من 900 مراجع من أكفء المراجعين في مصر. ومن واقع خبراتي المهنية في المجال المالي، فإنني على ثقة من أن الأستاذ حسن حلمي سيسهم إسهاماً كبيراً في تطوير أعمال الشركة، وسيعمل جاهداً على تطبيق خبراته في مجال التحليل المالي بالإضافة إلى مشاركته في تعزيز قدرة الشركة في الحد من المخاطر، وذلك استكمالاً للدور القائم به كافة قيادات الشركة لضمان الحفاظ على ريادة الشركة المصرية للاتصالات واستقرارها من الناحية المالية والفنية والتشغيلية."
وقد أضاف الأستاذ حسن حلمي، قائلاً:"إنني سعيد بانضمامي إلى إدارة الشركة المصرية للاتصالات حيث أنها من أكبر الكيانات العاملة في مجال الاتصالات والتي تحظى بمكانة إدارية ومالية مرموقة تتيح لها الحفاظ على صدارتها في ظل التحديات التي يشهدها سوق الاتصالات حالياً. وإنني أعتقد أن الشركة المصرية للاتصالات ستواصل بدورها وضع وتطبيق استراتيجيات مثالية مواتية لمتطلبات السوق سعياً منها في الارتقاء دوماً بكافة الخدمات المقدمة وتحقيق العديد من الإنجازات مستقبلاً أسوةً بمسيرتها الريادية المشهودة في قطاع الاتصالات على المستويين المحلي والإقليمي.
وعن سهم الشركة الشرقية للدخان (EAST) فقد انهي الأسبوع مرتفعا 3 % بمقدار 3.43 جنيه حيث افتتح الثلاثاء عند 129.36 جنيه للسهم وهو أقل سعر للسهم خلال الأسبوع ، بينما أغلق الخميس عند 132.79 جنيه للسهم وهو أعلى سعر للسهم خلال الأسبوع.
وكانت سى اى كابيتال للبحوث قد حافظت على السعر المستهدف لسهم الشرقية للدخان عند 117.5 جنيه للسهم بينما حافظت القيمة العادلة طويلة الأجل للسهم عند 136.5 جنيه للسهم ، وأعطت سى اى كابيتال السهم تصنيف عند " أداء أقل من أداء السوق " مع مخاطرة منخفضة .
وجاء هذا التقييم بعد إعلان الشرقية للدخان عن نتائج أعمالها عن العام المالي 2008 -2009 حيث حققت الشركة نمو في أرباحها بنسبة 10.5 % لتصل إلى 830.4 مليون جنيه وذلك مقارنه 751.3 مليون جنيه . وقالت سى اى كابيتال فى تقريرها ان عمليات الشركة أثبتت قدرتها على مواجهة التباطؤ الاقتصادي السائد في ضوء النمو المطرد للإيرادات وذلك نظرا للطبيعة غير الدورية لأعمال الشركة .
وأضافت انه هناك تحسن في هوامش الأرباح على أساس سنوي وذلك مع اتجاهها إلى الماركات ذات الربحية العالية .و أكدت سى اى كابيتال أنها تتوقع ثبات في نمو عمليات الشرقية للدخان وقالت أن التحسن في هوامش الربحية هو أمر متوقع بمجرد الانتقال إلى المجمع الجديد للشركة والذي سيتم الانتهاء منه في 2012.
وكانت نتائج أعمال الشرقية للدخان - ايسترن كومباني قد أظهرت خلال العام المالي 2008/2009 تحقيق صافي ربح قدره 830.376 مليون جنيه مقارنة بنحو 751.325 مليون جنيه عن الفترة المقابلة لعام 2007/2008 بنسبة نمو 10.5% .
كما كشفت قائمة توزيعات الأرباح المقترحة – تحت اعتماد الجمعية العامة – عن اقتراح إدارة الشركة توزيعات للمساهمين بواقع 4 جنيه للسهم الواحد.
وأنهى سهم شركة جى بى أوتو (AUTO) تعاملات الأسبوع مرتفعا بمقدار 0.18 جنيه بنسبة 1% حيث افتتح الثلاثاء عند 27.8 جنيه للسهم وهو أقل سعر للسهم خلال الأسبوع ، بينما أغلق الخميس عند 27.98 جنيه للسهم ، أما أعلى سعر إغلاق للسهم خلال الأسبوع فكان يوم الأربعاء 28.16 جنيه للسهم .
وكانت بلتون فايننشال لتداول الأوراق المالية قد حددت السعر المستهدف لسهم شركة جى بى أوتو عند 40 جنيه للسهم بزيادة قدرها 46.8 % عن السعر السوقي وقت الدراسة مع التوصية ب "شراء" السهم .
وقالت بلتون فى تقريرها أنها أن الشركة تمثل فرصة استثمارية جذابة وخاصة مع النظر إلى أرباحها المتوقعة في 2010 .

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.