.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Sunday, January 25, 2009

تراجع متزن لأسهم مصر.. والانظار تتابع شهادات الايداع الدولية


انهت سوق الاسهم المصرية جلسة الاحد على تراجع "متزن" متأثرة بهبوط شهادات الايداع الدولية للشركات المصرية ببورصة لندن، الا ان الاجانب يتحولون للأداء الايجابي.
وتراجع مؤشر السوق الرئيسي "كاس30" - الذي يقيس اداء اكبر 30 شركة مقيدة- 4.38% مسجلا 3634.34 نقطة.
واستقر مؤشر "داوجونزمصر-20" - الذي يقيس اداء اكبر 20 شركة من حيث رأس المال السوقي ونسب التداول الحر- عند اغلاقه السابق حول 807.33 نقطة.
ووصف محمد يونس مدير التحليل الفني باحدى شركات السمسرة في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر تراجع الأحد بالمتزن حيث سادت السوق حالة من الترقب والتشاؤم مع تراجع شهادات الايداع الدولية ببورصة لندن الجمعة.
وأضاف ان انظار المتعاملين تراقب حركة سهمي "اوراسكوم تليكوم" و"اوراسكوم للانشاء والصناعة" في لندن لما يتمتعان به من وزن نسبي في مؤشر "كاس30".
وأكد المصدر على ان السوق مهيئة للارتفاع في رد فعل تصحيحي للتراجع الحالي بالرغم من توقع البعض هبوط اخر، واستشهد على ذلك بتحول الاجانب للشراء وتوقعات باستمرارهم في الاداء الايجابي.
يذكر، ان الاجانب والمؤسسات يمثلان المحرك الرئيسي للسوق حيث تبنى قراراتهم على دراسات ورؤية، بخلاف الافراد الذين تتحكم الاخبار في قرارتهم الشرائية.
وفي السياق ذاته، ذهب المصدر الى ان تراجع احجام التداول يشير الى ترقب المتعاملين لحركة السوق مستقبلا وهو ما يسهل معه الارتفاع والتصحيح خاصة مع وصول اسعار الاسهم الى مستويات من الصعب الانخفاض عنها.
وبالنسبة لتعاملات فئات المستثمرين، استحوذ المصريون على 83.1% من اجمالي التعاملات الا ان ادائهم اتسم بالبيع وسجلت مبيعاتهم 84% مقابل 82.2% للشراء.
وجاء اداء الاجانب والعرب محدودا فاستحوذ الاجانب على 9.2% من اجمالي التعاملات وهو ما ارجعه المحلل الفني لعدم انتهاء العطلة الاسبوعية في الغرب ومالت تعاملاتهم نحو الشراء وسجلت مشترياتهم 10.5% مقابل 7.9% للمبيعات.
وبالنسبة للتعاملات المحلية، سبق الافراد المؤسسات على سباق التداول لتبلغ تعاملاتهم 68.1% مقابل 31.9% للمؤسسات.
أبرز الأسهم أداءً
وعلى صعيد ابرز الاسهم اداء خلال جلسة الاحد، تصدرت الاسهم المرتفعة، "امون للادوية" ليسجل 27.98%، و"الورق للشرق الاوسط - سيمو" ليسجل 15.80 جنيه، و"القاهرة للاستثمارات والتنمية" ليسجل 66.28 جنيه، و"جى.أم.سى للاستثمارات الصناعية والتجارية المالية" ليسجل 48.57 جنيه، و"العقارية للبنوك الوطنية للتنمية" ليسجل 25.07 جنيه.
وفي المقابل، احتلت قائمة الاسهم المتراجعة، "الاسكندرية لاسمنت بورتلاند" مسجلا 33.01 جنيه، و"اوراسكوم للفنادق والتنمية" مسجلا 14.02 جنيه، و"اسيوط الاسلامية الوطنية للتجارة والتنمية" مسجلا 10.47 جنيه، و"شمال الصعيد للتنمية والانتاج الزراعى (نيوداب)" مسجلا 11.89 جنيه، و"نماء للتنمية والاستثمار العقاري" مسجلا 5.64 جنيه.
كانت أسعار الأسهم في سوق المال المصرية قد هوت على نحو ملحوظ خلال تداولات الاسبوع الثالث من يناير/ كانون الثاني 2009 تحت ضغوط بيعية من قبل الاجانب والعرب والمؤسسات مع تراجع شهادات الايداع الدولية للشركات المصرية ببورصة لندن.
وكسر مؤشر السوق الرئيسي حاجز 4000 نقطة نزولا متأثرا بمبيعات مكثفة على الأسهم القيادية، ورغم نشاط مشتريات المصريين والذي انعكس على الاسهم المتوسطة والصغيرة الا انها لم تستطيع لجم تراجع السوق.
(الدولار يساوي 5.5 جنيه)

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.