.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Tuesday, March 29, 2011

بورصة مصر تسجل ثالث اغلاق اخضر وسط تفاؤل بتقسيم "أوراسكوم"..خبير:قوة شرائية حذرة بالسوق تنتظر استقرار الاوضاع

انهي المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية اى جى اكس 30 تعاملاته اليوم الثلاثاء علي ارتفاع للجلسة الثالثة علي التوالي وارتفع المؤشر  بمقدار 158.13 نقطة بنسبة 3.01 % لينهي الجلسة عند مستوي 5409.43 نقطة .
هذا و قد واصل ايضا مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إي جي إكس 70 ارتفاعه حيث انهي تعاملاته عند مستوى 567.44 نقطة بارتفاع  2.39% ، وارتفع  أيضا مؤشر إي جي إكس 100 الأوسع نطاقا بواقع 2.47% ليغلق عند مستوى 910.87 نقطة.
وعن إجمالي قيمة التداولات فقد وصلت إلى 1.080 مليار جنيه وذلك بإجمالي عدد عمليات يصل إلى 35649 عملية ليتم التداول على 137.551 مليون سهم .
وأوضحت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن المستثمرين الأفراد استحوذوا على 30.96 في المائة من إجمالي التداولات بالسوق فيما شكلت تعاملات المؤسسات 69.03 في المائة.
وأشارت البيانات إلى أن المتعاملين المصريين استحوذوا اليوم على 45.65 في المائة من إجمالي التعاملات ، فيما سجلت تعاملات العرب 9.75 في المائة والأجانب 44.6 في المائة.
وأظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن قيمة مبيعات المستثمرين الأجانب اليوم بلغت 487.139 مليون جنيه، وسجلت مشترياتهم حوالي 461.498 مليون جنيه، وذلك بصافي بلغ نحو 25.641 مليون جنيه لصالح البيع .
كما بلغت قيمة مبيعات المستثمرين العرب اليوم نحو 105.753 مليون جنيه، فيما سجلت مشترياتهم 101.580 مليون جنيه وذلك بصافي بلغ حوالي 4.173 مليون جنيه لصالح البيع .
في ذات النطاق بلغت قيمة مبيعات المستثمرين المصريين اليوم نحو 470.489 مليون جنيه بينما بلغت مشترياتهم 500.304 مليون  جنيه وذلك بصافي بلغ 29.815 مليون جنيه لصالح الشراء.
أما من ناحية المساهمة القطاعية فقد أظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة استحواذ قطاع التشييد ومواد البناء على ما نسبته 22.87 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 85.096 مليار جنيه .
كما استحوذ قطاع الاتصالات على ما نسبته 18.33 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 68.223 مليار جنيه ، واستحوذ قطاع البنوك على ما نسبته 11.89 في المائة بقيمة 44.261 مليار جنيه .
أما من حيث الأسهم الأفضل أداء من حيث إجمالي حجم التداول فقد تصدرها سهم البنك التجاري الدولي – مصر والذي أغلق على 32.31 جنيه بارتفاع  قدره 4.36% ، ليجيء بعد ذلك سهم اوراسكوم تيلكوم  والذي أغلق على 4.43 جنيه بارتفاع قدره 5.23% .
ثم جاء بعد ذلك سهم اوراسكوم للأنشاء والصناعة  والذي أغلق على 237.63 جنيه للسهم بنسبة ارتفاع قدرها  5.01% ، ليجيء بعد ذلك سهم حديد عز والذي أغلق على 10.51 جنيه بانخفاض  9.55% ، ثم جاء بعد ذلك سهم المجموعة المالية هيرميس والذي أغلق على 21.16 جنيه للسهم بانخفاض  0.14 %.
وعن أهم الاخبار التي شهدها السوق اليوم فقد قالت شركة أوراسكوم تليكوم المصرية  اليوم الثلاثاء انها ستعقد اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية لها في 14 أبريل القادم لتقسيم نفسها الى شركتين ولزيادة رأسمالها المرخص به الى 14 مليار جنيه مصري (2.35 مليار دولار).
ودعت الشركة في اعلان بالصحف المصرية يوم الثلاثاء مساهميها لحضور الجمعيتين للتصويت على التقسيم وزيادة رأس المال المرخص به واعادة هيكلة مديونيات الشركة.
وأضافت أن الجمعية العمومية غير العادية ستناقش "الموافقة على تقسيم الشركة الى شركتين هما أوراسكوم وأوراسكوم للاتصالات على ان يتم تداول السهمين بالبورصة المصرية ويكون لهما شهادات ايداع دولية ببورصة لندن."
وستكون القيمة الاسمية لسهم أوراسكوم 0.60 جنيه ولسهم أوراسكوم للاتصالات 0.40 جنيه بعد التقسيم.
وفي سياق اخر قال الكسندر ايزوسيموف الرئيس التنفيذي لشركة فيمبلكوم اليوم الثلاثاء ان الشركة تتوقع استكمال صفقة بأكثر من ستة مليارات دولار تشتري بموجبها أصول مملوكة لرجل الاعمال المصري نجيب ساويرس خلال شهر.
ويذكر ان  فيمبلكوم وافقت  هذا الشهر على صفقة للسيطرة على أوراسكوم تليكوم  وويند الايطالية بهدف دخول أسواق جديدة لكنها ستتحمل ديونا ضخمة وذلك رغم معارضة تلينور وهي مساهم في الشركة.
وفي سياق مختلف ذكرت جريدة البورصة لن شركة اوراسكوم للانشاء والصناعة تدرس  تنفيذ مشروعات بنية اساسية بالسوق الإفريقية الفترة المقبلة مع دراسة الفرص المتاحة هناك لزيادة استثماراتها بقطاع الاسمدة في بعض الدول الافريقية.
وقال اسامه بشاي العضو المنتدب لقطاع المقاولات بشركة اوراسكوم للانشاء والصناعة ان الشركة تدرس الدخول في مشروعات بنيه اساسية وبعض صناعات الاسمدة في غانا والسودان لاهتمام حكومات تلك الدول بالتوسع في مشروعات البنيه الاساسية .
وتوقع بشاي ان تشهد الفترة المقبلة اعلان الشركة الفوز او التقدم لمشروعات بنيه اساسية تتنوع ما بين محطات الطاقة او المياه و الصرف الصحي في دول عربية منها السعودية والمغرب والكويت والامارات .
وكشف بشاي عن مفاوضات تجريها اوراسكوم للانشاء مع شركات مقاولات عالمية لتكوين تحالفات استعداد للتقدم لتنفيذ مشروعات البنيه الاساسية التي من المتوقع ان تعلن عنها قطر الفترة المقبلة ضمن استعداداتها لتنظيم كاس العالم لكره القدم 2022 .
وعلي صعيد مختلف قامت  شركة سيدى كرير للبتروكيماويات بأرسال بيان الي البورصة  تعلن فيها انه تم اتمام الاتفاق مع الشركة القابضة للبتروكيماويات والشركة المصرية للغازات الطبيعية - جاسكو للاستفادة من استثمارات شركة سيدى كرير المتمثلة فى رخصة مصنع الايثلين الجديد بطاقة 460 ألف طن والتى حصلت عليها الشركة فى عام 2005 ورخصة وحدة انتاج البيوتادايين بطاقة 20 ألف طن سنويا والتى حصلت عليها الشركة خلال عام 2010 وكذلك الأراضى الجديدة التى تم شراؤها خلال الأعوام السابقة فى تأسيس الشركة المصرية لإنتاج الاثيلين ومشتقاته والتى عقدت اول جمعية تأسيسية لها بالأمس بمبنى وزارة البترول على ان تكون حصة سيدى كرير فيها 20 % فى رأسمالها وسوف تعرض تفاصيلها من خلال جمعية عامة تعقد خصيصا لهذا الغرض فى أقرب وقت .
وفي اطار مختلف ذكرت وكالة رويترز ان شركة بالم هيلز للتعمير التي تخوض نزاعات قضائية بشن ملكية بعض أراضيها للحصول على موافقة المساهمين على اعادة بعض الاراضي الى الدولة.
وقال باسم الشاوي مدير علاقات المستثمرين ان ثاني أكبر شركة للتطوير العقاري مدرجة في مصر ستطلب من المساهمين خلال جمعية عمومية استثنائية يوم الخميس تفويضا للتصرف في الارض بالطريقة التي تراها مناسبة.
واضاف ان خيار اعادة الارض للدولة سيساعد الشركة على التصرف بطريقة افضل في تدفقاتها النقدية لكنه لم يوضح ان كانت الشركة ستدفع ثمن الاراضي أو يحدد الاراضي التي تسعى الشركة لإعادتها للدولة.
ويقول محللون ان بالم هيلز تواجه مشكلة نقص في السيولة في ظل ديون والتزامات كبيرة قد تدفعها لبيع بعض أصولها و ان المشتريين قد يشعروا بالقلق من شراء عقارات من الشركة التي تبيع معظم مشروعاتها قبل اكتمال البناء.

..

.