.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Monday, March 28, 2011

البورصة المصرية تقلص مكاسبها الى 0.75 % لتغلق عند مستوى 5251 نقطة وسط موجة جنى أرباح متوقعة

قلص المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية اى جى اكس 30 تعاملاته اليوم الاثنين بعد الارتفاعات التي حققها فى بداية جلسة التداول ليغلق على ارتفاع بمقدار 39.22 نقطة بنسبة 0.75 % عند مستوي 5251.30 نقطة وسط ما يتوقع بانه بداية لعمليات جنى أرباح .
هذا كما اغلق ايضا مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إي جي إكس 70 علي ارتفاع طفيف حيث انهي تعاملاته عند مستوى 554.21 نقطة بارتفاع  1.37% ، وارتفع  أيضا مؤشر إي جي إكس 100 الأوسع نطاقا بواقع 2.07% ليغلق عند مستوى 888.95 نقطة.
وعن إجمالي قيمة التداولات فقد وصلت إلى 1.466 مليار جنيه وذلك بإجمالي عدد عمليات يصل إلى 38315 عملية ليتم التداول على 239,490 مليون سهم .
وأوضحت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن المستثمرين الأفراد استحوذوا على 26.94 في المائة من إجمالي التداولات بالسوق فيما شكلت تعاملات المؤسسات 73.05 في المائة.
وأشارت البيانات إلى أن المتعاملين المصريين استحوذوا اليوم على 35.66 في المائة من إجمالي التعاملات ، فيما سجلت تعاملات العرب 6.13 في المائة والأجانب 58.21 في المائة.
وأظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن قيمة مبيعات المستثمرين الأجانب اليوم بلغت 756.313 مليون جنيه، وسجلت مشترياتهم حوالي 680.579 مليون جنيه، وذلك بصافي بلغ نحو 75.734 مليون جنيه لصالح البيع .
كما بلغت قيمة مبيعات المستثمرين العرب اليوم نحو 100.987 مليون جنيه، فيما سجلت مشترياتهم 50.285 مليون جنيه وذلك بصافي بلغ حوالي 50.701 مليون جنيه لصالح البيع .
في ذات النطاق بلغت قيمة مبيعات المستثمرين المصريين اليوم نحو 376.875 مليون جنيه بينما بلغت مشترياتهم 503.311 مليون  جنيه وذلك بصافي بلغ 126.435 مليون جنيه لصالح الشراء.
أما من ناحية المساهمة القطاعية فقد أظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة استحواذ قطاع التشييد ومواد البناء على ما نسبته 22.33 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 81.559 مليار جنيه .
كما استحوذ قطاع الاتصالات على ما نسبته 17.82 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 65.061 مليار جنيه ، واستحوذ قطاع البنوك على ما نسبته 12.16 في المائة بقيمة 44.397 مليار جنيه .
أما من حيث الأسهم الأفضل أداء من حيث إجمالي حجم التداول فقد تصدرها سهم البنك التجاري الدولي – مصر والذي أغلق على 30.396 جنيه بانخفاض  قدره 3.19% ، ليجيء بعد ذلك سهم اوراسكوم للأنشاء و الصناعة  والذي أغلق على 226.29 جنيه بارتفاع قدره 2.15% .
ثم جاء بعد ذلك سهم مجموعة طلعت مصطفي  القابضة والذي أغلق على 4.80 جنيه للسهم دون تغيير عن سعر اغلاق السهم بجلسة امس  ، ليجيء بعد ذلك سهم المجموعة المالية هيرميس والذي أغلق على 21.19 جنيه بانخفاض  0.52% ، ثم جاء بعد ذلك سهم اوراسكوم تيليكوم والذي أغلق على 4.21 جنيه للسهم بانخفاض  0.71 %.
وعن أهم الاخبار التي شهدها السوق اليوم فقد ذكرت شركة أوراسكوم تليكوم انها تسعى لزيادة رأسمالها الى 14 مليار جنيه مصري (2.35 مليار دولار) من 7.5 مليار جنيه وانها تعتزم تقسيم نفسها الى شركتين.
وقالت الشركة في بيان حصلت رويترز على نسخة منه انها ستدعو لعقد اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية في 7 أبريل نيسان 2011.
وذكر البيان أن الجمعية العمومية غير العادية ستناقش "الموافقة على تقسيم الشركة الى شركتين هما أوراسكوم وأوراسكوم للاتصالات على ان يتم تداول السهمين بالبورصة المصرية ويكون لهما شهادات ايداع دولية ببورصة لندن.وستكون القيمة الاسمية لسهم أوراسكوم 0.60 جنيه ولسهم أوراسكوم للاتصالات 0.40 جنيه بعد التقسيم.
وقالت اوراسكوم تليكوم "سيتم اعادة تمويل ديون الشركة والشركات التابعة لنا لدى البنوك والمؤسسات المالية. وسيتم ايقاف تداول السهم وشهادات الايداع سبعة أيام بعد موافقة هيئة الرقابة المالية على خطة اعادة التمويل."
وستضمن خطة اعادة هيكلة الشركة وتمويلها "فك رهن أسهم أوراسكوم في المصرية لخدمات التليفون المحمول وموبينيل التي تشكل ضمانة للتسهيل الائتماني ذي الاولوية والسندات المرتبطة بالاسهم ومعاملات الحد من المخاطر."
كما ستضمن الخطة "مد تواريخ الاستحقاق الى مايو 2014 حتى يتم تأجيل السداد الكلي للتسهيل الائتماني ذي الاولوية البالغ 2.5 مليار دولار و230 مليون للسندات المرتبطة بالاسهم بحيث تستطيع أوراسكوم سحب المبالغ الاضافية وتوفير السيولة لاسترداد وسداد السندات ذات العائد المرتفع والغاء معاملات الحد من المخاطر."
وفي سياق مختلف قامت شركة اوراسكوم للانشاء والصناعة اليوم  بأرسال بيان الي البورصة بخصوص توقيعها مذكرة تفاهم مع تكنومونت Maire tecnimont للتنقيب عن مشاريع أسمدة جديدة بجنوب الصحراء الكبرى بإفريقيا.
وذكرت اوراسكوم ان  هذه الشراكة بنسبة 50/50 سوف تتولي جميع الجوانب المقترحة للمشاريع بما في ذلك الأعمال الهندسية والمشتريات والمقاولات والتراخيص وتشغيل المصانع وشراكات جديدة لرأس المال وترتيبات التمويل والقروض.
وتتعاون كلا من أوراسكوم للانشاء وتكنومونت حاليا في تنفيذ اعمال المقاولات لوحدات البولى اوليفين الخاصة بمجمع البتروكيماويات والمعروف ب  "بروج 3" فى الرويس بأبو ظبى.
وعلي صعيد مختلف اشار حسن راتب رئيس مجلس إدارة شركة أسمنت سيناء في تصريحات خاصة ل "أراب فاينانس" ان نتائج أعمال الشركة شهدت قفزة كبيرة في صافي الارباح تعود الي استرداد حوالي 176 مليون جنيه من وزارة المالية كان قد تم سدادها بالزيادة لتغطية ضريبة الطفلة ، مضيفا ان عام 2010 شهد بداية تشغيل الطاحونة الرابعة الخاصة بالخط الثاني اعتبارا من شهر ابريل 2010 .
وشهدت الجمعية العامة جدلا بين حسن راتب رئيس مجلس الإدارة والمساهمين الذين طالبوا بزيادة التوزيع النقدي الي 10 جنيهات للسهم بالإضافة الي رغبتهم فى توزيع مجانى بواقع  3 اسهم لكل 7 اسهم أصلية توازى حوالى 300 مليون جنيه زيادة في راس المال وهو ما يسمح به راس المال المرخص به والبالغ مليار جنيه فيما يبلغ راس المال المصدر والمدفوع 700 مليون جنيه .
وقد وعد راتب بدراسة الموقف علي ضوء توصية المساهمين بضرورة اجراء توزيع اسهم مجانية في منتصف العام كجزء من ارباح عام 2010 وذلك فى ضوء السيولة المتاحة للشركة .
وعن  قضية عقد بيع أرض شركة بالم هيلز التي ينظر فيها امام محكمة القضاء الإدارى فقد ورد بيان من الشركة يفيد ان المحكمة قد حددت يوم 26/4/2011 للنطق بالحكم فى القضية المنظورة.
وعن التقييمات التي شهدها السوق اليوم فقد خفضت النعيم القابضة السعر المستهدف لسهم السويدى اليكتريك  بنسبة 20 % الى 53 جنيه للسهم ،وأوصت النعيم ب " تجميع " السهم .
وقالت النعيم ان التطورات الأخيرة التي شهدتها مصر و منطقة الشرق الأوسط سوف تؤثر بالسلب على السويدى اليكتريك على المدى القصير .
وتوقعت النعيم حدوث انخفاض قدره 22 % في انتاج الكابلات وانخفاض بواقع 18 % في إيرادات قطاع الكابلات مقارنه بتوقعات النعيم سابقا لعام 2011 .
وقال عصام عبد العليم المحلل لدى النعيم القابضة  أن ارتفاع الأسعار العالمية للنحاس والألومنيوم سوف تضع المزيد من الضغوط على هوامش ارباح قطاع الكابلات والتى تضررت بالفعل من المنافسة الاقليمية الحادة .
ومن جهة اخري خفض دويتشه بنك الألماني السعر المستهدف لسهم اوراسكوم للإنشاء والصناعة  الى 250 جنيه للسهم وذلك من 282 جنيه .هذا فى حين ابقى البنك على توصيته ب " الاحتفاظ" بالسهم .
وقال دويتشه بنك انه قام بمراجعة نموذج أرباح اوراسكوم للإنشاء عقب التغيرات السياسية التي حدثت بالمنطقة .
ويعتقد دويتشه بنك ان احتمالات التخفيض المستقبلي تتركز في قطاع التشييد في حين سيواصل قطاع الأسمدة الاستفادة من الأسعار القوية وأسواق الاستهلاك النهائي الدولية الواسعة .
وقال دويتشه بنك انه اجمالا فإن تخفيضه للأرباح جاء متواضعا ولكن الارتفاع جاء فى فارق المخاطر المتصلة بالأصول فى منطقة شمال افريقيا مما ادى الى خفض السعر المستهدف الى 250 جنيه .
وفي سياق اخر قالت سى اى كابيتال للبحوث انها تغلق اليوم توصيتها الخاصة ب " الشراء" لسهم أسمنت سيناء.
وكانت سى اى كابيتال قد نصحت فى مذكرة تداول أصدرتها فى 23 مارس ب " شراء" سهم اسمنت سيناء في اول يوم لاستئناف تداولات البورصة المصرية ، وقالت سى اى كابيتال ان مع اعادة فتح البورصة المصرية وقع اختيارنا على سهم أسمنت سيناء للتوصية بشرائه في مذكرة خاصة بالتداول حيث يوفر السهم أعلى توزيعات الأرباح في تغطيتنا العالمية لو لم يكن على مستوى كل السوق .
وقالت غادة رفقى وأيمن عامر المحللان لدى سى اى كابيتال انه بالتأكيد مع الانخفاض المتوقع للسوق بعد استئناف التداولات بالبورصة المصرية فإن هناك بعض الشركات التي ستكون اقل تأثرا من غيرها وبناء على هذا فإننا نعتقد ان أسمنت سيناء أحد هذه الشركات والتي متكيفة بشكل جيد للتلاؤم مع هذا ظروف هذا الانخفاض فى السوق والفضل في ذلك يعود الى عائد توزيع الأرباح المقترح .
وأضافا انه في بداية مارس 2011 أعلنت أسمنت سيناء عن قوائمها المالية عن عام 2011 والتي أظهرت اقتراح مجلس الإدارة توزيع أرباح نقديه بواقع 9.5 جنيه للسهم .
وقال المحللان انه كما توقعنا انخفض السوق فى اليوم الأول لاستئناف التداولا بنسبة 8.29 % مما دفع اسمنت سيناء للتراجع الى 41.04 جنيه للسهم فى بداية الجلسة قبل ان يشهد السهم ارتدادا سريعا ليغلق على اعلى ارتفاع في السوق في ذلك اليوم بنسبة 10 % ارتفاعا .
وأضافا ان سهم أسمنت سيناء لم يكن فقط ذا طبيعة دفاعية خلال الجلسات الماضية و لكن كان إيجابيا و بقوة حيث شهدت التداولات على السهم ارتفاعا عن متوسط تداولاته خلال 52 أسبوع .
وقال المحللان انه رغم ان مدة توصية التداول ب شراء السهم التي أصدرتها سى اى كابيتال التي تبلغ أسبوعين لم تنته بعد الا اننا نغلق هذه التوصية بناء على أدائها المذهل وسنعود الى التوصية المبنية على التحليل المالي للسهم .
وأضافا ان المستثمرين الذين قاموا ب "شراء" السهم وفقا للتوصية استطاعوا ان يجنوا أرباح قدرها 25 % خلال 3 جلسات تداول فقط

..

.