.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Wednesday, July 22, 2009

الاجازات توقف تقدم أسهم مصر وسط أداء متذبذب


إستقرت الاسهم المصرية لدى اغلاق تعاملات الاربعاء بعد جلسة غلب عليها الاداء المتذبذب بسبب الاجازة الطويلة، والافراد المشتري الصافي الوحيد.
وهبط مؤشر السوق الرئيسي "اجي اكس30" - الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة مقيدة-0.03 % الى 5947.89 نقطة وكان ارتفع في نتصف التعاملات الى 5963.04 نقطة.
وعلى النقيض صعدت الأسهم المتوسطة والصغيرة ليكسب مؤشر "اجي أكس 70" 0.01 % مسجلا 655.32 نقطة.
وهو ما انسحب على مؤشر "داوجونزمصر20" - الذي يقيس أداء أكبر 20 شركة من حيث رأس المال السوقي ونسب التداول الحر-ليكسب 0.32 % الى 1244.52 نقطة بعد ان استهل تعاملاته خاسرا 0.09 % مسجلا 1239.46 نقطة.
وارجع وائل عنبة محلل أسواق المال في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر تذبذب السوق الى الاجازات الطويلة، التي خلفت حالة من الترقب لدى المتعاملين والتردد في الشراء، خاصة مع ثبات السوق عند نقاط دعم قوية.
جدير بالذكر البورصة المصرية مغلقة الخميس بمناسبة ثورة 23 يوليو بالاضافة الى العطلة الاسبوعية يومي الجمعة والسبت.
واشار عنبة الى انه كان من اللافت للنظر ارتفاع أسهم الافراد عديمة التحليل المالي الى الحد الاقصى - حيث ارتفعت 5 أسهم بنسبة 20 %- مدفوعة بالاشاعات أو ما اسماها المصدر بـ"نظرية قالولو".
وهو ما برز من خلال ارتفاع اسهم الافراد بصورة ملحوظة مع دخول سيولة جديدة عليها.
وندد المصدر باندفاع الافراد للشراء في هذه الاسهم التي لا تعرف لها هوية، وراء اقوال يبثها كبار المضاربين حول صعودها بنسب كبيرة، ليصبح في النهاية الافراد هم الضحية ويتكبدوا خسائر جسيمة.
يذكر ان أسهم مصر واصلت مكاسبها للجلسة السادسة على التوالي لدى اغلاق تعاملات الثلاثاء مع استيعاب المشتريات الاجنبية لموجة جني الارباح التي قام بها المستثمرون المصريون والعرب خلال النصف الاخير من الجلسة، ليقترب المؤشر الرئيسي من مستوى 6000 نقطة.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.