.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Wednesday, June 02, 2010

أسهم مصر تقلص خسائرها وسط تفاؤل بادراج "AIC" بالسوق الرسمية

قلص المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية خسائره لدى اغلاق تعاملات الاربعاء، فيما تحولت باقي المؤشرات الى الارتفاع، في ظل حالة من التفاؤل اشاعها قرار ادارة البورصة بادراج اسهم "شركة "العربية للاستثمار والتنمية "AIC" في السوق الرئيسية.



وعلى صعيد حركة المؤشرات، تراجع المؤشرالرئيسي "إجي إكس 30" - الذي يقيس أداء أكبر 30 شركة مقيدة- 0.12 % ليبلغ 6430.27 نقطة مقابل 944.54 نقطة عند الفتح.



في المقابل، تحول مؤشر"إجي إكس 70" -الذي يغلب على تكوينه الأسهم المتوسطة والصغيرة- للمكسب مرتفاعا بنحو 1.13 % إلى 562.92 نقطة بعدما بدأحول 553.57 نقطة.



وهو ما انسحب على حركة مؤشر "اجي أكس 100" الأوسع نطاقا ليرتفع بنسبة 0.57 % من قيمته ليصل إلى 953.30 نقطة مقابل 944.66 نقطة باكر.



وأرجع د.أيمن متولي رئيس الجمعية المصرية للاستثمار والتمويل في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر   تقليص السوق لخسائرها، وتحول مؤشر الافراد الى الارتفاع الى قبول ادارة البورصة قيد شركة "العربية للاستثمار والتنمية "AIC" في السوق الرسمية، مما اضفى حالة من التفاؤل على المتعاملين.



وأضاف أن هذا القرار - الذي طال انتظاره من قبل المتعاملين - ازاح القلق الداخلي بالسوق وهو الامر الذي ساهم في انحسار موجة التراجع المبكرة، مشيرا ان المستثمرين بدأوا يشعرون ان الادارة تحاول الحفاظ على مصالحهم، من خلال قراراتها الاخيرة.



وأشار متولي الى ان جلسة الاربعاء تميزت، بانفصال السوق المصرية عن الاسواق العالمية، وخاصة الامريكية التي هوت الثلاثاء مع هبوط أسهم شركات الطاقة بعدما خيم فشل احدث محاولة لوقف التسرب النفطي في خليج المكسيك على الاحتمالات المستقبلية للارباح في القطاع



وخلال جلسة الاربعاء، انخفضت الأسهم الاوروبية في ظل تعرض أسهم البنوك لضغوط وهبوط سهم بي.بي بعدما بدأت الولايات المتحدة تحقيقا جنائيا في كارثة خليج المكسيك.



وبالرغم من هذا الانفصال ، الا ان د.أيمن متولي راى ان البورصة المصرية مازالت تترقب تحسن الاسواق العالمية.



وخلال جلسة الثلاثاء، عكست الأسهم المصرية اتجاهها للتراجع بعد اربع جلسات من النشاط وسط ضغوط بيعية مكثفة للأجانب والعرب تأثرا بالانخفاض الحاد للاسواق العالمية وخاصة الاوروبية، فيما انتهج المصريون سياسة الشراء الانتقائي.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.